صباحك بقرب الله أجمل //

الموضوع في 'القسم الاسلامي' بواسطة LebToN, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. LebToN

    LebToN New Member

    صباحُ ألخير والطاعة
    صباح الطمأنينة الإيمانية التي يبثها لكم الله عن طريق اشعه الشمس الجميلة


    [​IMG]



    صباح بلون الورد الذي هو اجمل ماخلق الله


    [​IMG]اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.[​IMG]



    تذكرة اليوم ..للمؤمنين





    إن من الجوائز التي قد ينالها العبد، إصلاح الذرية.. فمن يصلح ذرية الآخرين، ومن يعمل على هداية الآخرين هم أو ذرياتهم، فإن أول جائزة يعطى في الدنيا أن يصلح الله أمر ذريته.




    حديث اليوم

    روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) قال :إذا مرض المؤمن أوحى الله تعالى إلى صاحب الشمال : لا تكتب على عبدي - ما دام في حبسي ووثاقي - ذنباً ، ويوحي إلى صاحب اليمين : أن اكتب لعبدي ما كنت تكتب له في صحّته من الحسنات...[FONT=Arabic Transparent][B]جواهر البحار[/B][/FONT]






    [B][FONT=Arabic Transparent][B]ثواب أجر هذا اليوم[/B][/FONT][/B]



    [COLOR=#008000]روي عن [/COLOR]الإمام الصادق (عليه السلام) : ما من عبدٍ أُعطي قلباً شاكراً ، ولساناً ذاكراً ، وجسداً في البلاء صابراً ، وزوجةً صالحةً إلاّ وقد أُعطي خير الدّنيا والآخرة .


    همسة ..


    كيف أتخلص من الإسراف والتبذير؟!..​
    إن الله تعالى أنذر المبذرين بأنهم إخوان الشياطين.. والحقيقة أنني أعيش صورا كثيرا من الإسراف والتبذير، تارة في: المأكل، وتارة في الملبس، وتارة في أثاث المنزل، ناهيك عن الأكل الذي يرمى في سلة المهملات وهو عند الله تعالى عظيم!.. أريد قاعدة عامة في الإنفاق المتوسط بين الاقتار والإسراف، وكيف أتعرف على موارد الإسراف؟.. وكيف أعالج نفس الإسراف؟.. وكيف أتعايش مع مجمتع يعيش هذه الحالة؟.. وكيف أتخلص من تهمة الحرص والبخل بغير حق؟.


    إسأل نفسك..

    إن الذى يدخل مدينة من المدن الكبرى، ويضيع بين أهلها غريبا وحيدا؛ فإنه يحاول جهد الإمكان أن يتعرف على سلطان ذلك البلد، لينتفع من قربه، ويستفيد من امتيازاته.. والآن وبعد الاعتقاد أن لهذا الوجود سلطانا بيده مقاليد الأمور كلها، هل حاولنا أن نتخذه صديقا حميما لجلب المنافع فى سلطانه على الاقل؟..




    وأسعد ألله صباحكم بألإيمان والطمأنينة

    تحياتي إليكم ​
     
  2. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    رد: صباحك بقرب الله أجمل //

    [​IMG]

    موضوع رائع
     

مشاركة هذه الصفحة