بيان صادرعن الحراك الثوري بحلب بخصوص بيان الفصائل العسكرية بمدينة حلب

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    بسم الله الرحمن الرحيم[​IMG]

    إن الحراك المدني الثوري هو الممثل الأول للثورة ولتطلعات الشعب السوري في الحرية والأمل في مستقبل أفضل هو الضامن والحاضن لفكر الثورة واستمرارية عملها وهو حراك مستقل غير مرتبط بأديولوجيات.
    إن إعلانَ بعضُ الفصائلِ المقاتلة في حلب تحديدَ شكلِ الدولةِ ورفضَها الاعترافَ بالائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السو…رية هو إقصاء للتجمعات المدنية والقوى السياسية في الداخل السوري كما أنه يتنافى مع المبادئ التي ضحى من أجلها الشعب السوري بمختلف نشاطاته الثورية وبذل الغاليَ والنفيس للوصول إلى هدفه الحقيقي في حق تقريرِ مصيرِه.


    ونحن كقوى حراك مدني وسلمي نرى أن بيان بعض القوى العسكرية في هذا الوقت الحرج يعد خطوة متسرعة تحتاج لإعادة النظر كونها تعيق توحيد جهود القوى الثورية للوصول لغايتها الأسمى وهي إسقاط النظام المجرم و إقامة دولة العدل والمساواة وتعزيز قيم العيش المشترك.

    و يأتي بيان رفض الاعتراف متعارضاً مع تطلعات الشارع الثائر الذي واجه بصدره العاري آلة القتل الأسدية وبَذَل الدمَ والمالَ دفاعاً عن كرامته وحريته، و نتمنى من الموقعين على بيان رفض الائتلاف مراجعةَ قرارِهم وأخذ المصلحة العامة للثورة بعين الاعتبار كخطوة أساسية لتوحيد صفوف الثوار آملين من الجميع العمل على إنجاح جهود التوحيد وعدم إفشالها للوصول إلى إسقاط النظام الأسدي المجرم وبناء دولة تحفظ كرامة وحرية أبنائها وحقهم في تحديد نظام وشكل دولتهم عبر صناديق الاقتراع لا بقوة السلاح .

    و نحن كقوى حراك مدني وسلمي نؤكد على الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية أن يكون له الموقف الواضح والجريء حول ما يحدث على الساحة السورية والدولية وعدم الارتهان للسياسات الدولية واتمام تشكيل الحكومة المؤقتة في الداخل السوري المحرر واحترام ارادة الثوار في تحديد من يمثلهم.

    وندين الانتهاكات والإساءات الأفقية والعمودية التي ترتكبها بعض الفصائل المسلحة المحسوبة على الجيش السوري الحر أو من يدعي الاسلام من اعتقالات تعسفية بحق المدنيين العزل ومن جرائم قتل وتخاذل على الجبهات.
    ونذكر اخواننا في الجيش الحر بهدف حملهم للسلاح وهو:


    • اسقاط النظام.
    • حماية المدنيين.
    • حماية الأملاك العامة والخاصة.
    • مساعدة كل من يريد الانشقاق عن العصابة الأسدية.


    عاشت سوريا حرة أبية
    الخلودُ لشهداءِ ثورتِنا الأبرار
    والحريةُ لمعتقلينا الأبطال
    والنصرُ لثورتِنا المجيدة
    الموقعون على البيان
    1- احفاد الكواكبي
    2- تنسيقية الشعار
    3- تنسيقية طريق الباب
    4- تنسيقية الشيخ فارس
    5- تنسيقية احرار وحرائر هنانو
    6- تنسيقية التآخي الكوردية
    7- مجلس ثوار بستان القصر
    8- مجلس ثوار حلب القديمة
    9- مجلس ثوار الزبدية
    10- ائتلاف شباب الثورة في سوريا
    11- احرار بعيدين
    12- شباب ثورة حلب
    13- الاتحاد الرياضي السوري الحر
    14- مركز المجتمع المدني والديمقراطية في سوريا
    15- تجمع شباب الرسالة
    16- احرار جمعية الزهراء
     

مشاركة هذه الصفحة