أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

انا تونسية اريد ارسال دعوة زيارة لصديق سوري متواجد في تركيا و لكن لا اعرف الكيفية و الشروط اللازمة ان كان هنالك شروط لارسال الدعوة
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ه

هلال ابوتمام

Guest

نوفر هنا معلومات يحتاجها مواطنو العالم العربي من أجل استخراج تأشيرة زيارة الى تونس‪. و يرجى الملاحظة أنه يجب أن تكون جوازات السفر صالحة بما لا يقل عن 6 أشهر من موعد السفر. يرجى ايضا الانتباه على أن الموافقة على التأشيرة قد تستغرق 20 يومًا، وفي بعض الحالات عدة أسابيع.

من أجل الدخول الى تونس يجب إستصدار و إستخراج نوع واحد من تأشيرتين: تأشيرة المرور (ترانزيت) أو تأشيرة الدخول:

1. تأشيرةالمرور (ترانزيت)

التكلفة: 20 دينار تونسي (حوالي 12 دولار أمريكي)

تسمح هذه التأشيرة بالإقامة في تونس فترة لا تتجاوز 7 أيام وتمنح هذه التأشيرة من قبل الممثليات القنصلية أو نقط عبور الحدود التونسية.

  • يجب الحصول على التأشيرة من السفارات التونسية في الخارج قبل الدخول إلى تونس، حيث ترفض السلطات إعطاء التأشيرة في نقاط الحدود لدواع أمنية.
  • يجب عدم تجاوز الفترة المحددة للإقامة لتجنب التعرض لأية مشكلات مع السلطات الأمنية التونسية التي تتعامل بكل حزم مع أي مواطن أجنبي ليس لديه إقامة شرعية في البلاد وتقوم باحتجازه وتطلب من سفارة بلاده بترحيله فورا.
  • يعفى من تأشيرة المرور: الأجانب الموجودون على متن إحدى البواخر القادمة أو المتجهة إلى الخارج وذلك طالما لم يغادر الباخرة أثناء توقفها بالميناء. كذلك الأمر بالنسبة للأجانب العابرين عن طريق الجو وذلك بشرط ألا يغادروا المطار أثناء توقف الطائرة.
ويسمح للمواطنين من الصين، لبنان وسوريا للعبور من خلال تونس فقط لمدة 24 ساعة.

2. تأشيرة الدخول

التكلفة: 70 دينار تونسي (حوالي 45 دولار أمريكي)

تسمح هذه التأشيرة بالدخول إلى تونس و الإقامة فيها خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما وتمنح هذه التأشيرة من قبل الجهات القنصلية أو الدبلوماسية في الخارج. في الحالات الاستثنائية يمكن منح التأشيرة للأجانب الذين يقيمون في دول لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي تونسي بإدارة الدفاع الوطني.

مواطنو البلدان العربية التالية يحتاجون لأي واحدة من التأشيرتين أعلاه: الاردن، مصر، السودان، فلسطين، سوريا، لبنان، الصومال، اليمن، العراق، الكويت، الامارات العربية المتحدة

ومن المهم أن نذكر أن المقدمين لطلب تأشيرة الى تونس عليهم أن يذهبوا شخصيا الى أقرب سفارة تونسية عليهم و معهم الوثائق التالية:: جواز السفر، صورتين شخصية بحجم و نموذج الصور في جوازات السفر، نسخة عن حجز تذكرة السفر، نسخة عن بطاقة الائتمان، نسخة عن حجز الفندق أو دعوة من المضيف في تونس (يجب أن تتضمن الدعوة معلومات للاتصال بالمضيف والزائر، الغرض من الزيارة، مدة الزيارة، والتأكيد من الإقامة – بما فيه العنوان والتوقيع والتاريخ. بالاضافة إلى تقديم ما يثبت إقامة المضيف في تونس. يمكن أن يكون إما نسخة من صفحة المعلومات في جوازات سفرهم التونسية أو، إذا لم يكن المضيف مواطن تونسي، يجب تقديم نسخة من تصاريح إقامتهم التونسية وصفحة المعلومات في جوازات سفرهم)

هناك دول عدة منها دول من العالم العربي معفية من استخراج تأشيرة زيارة الى تونس، و هم:

مواطنو الدول التالية لمدة لا تتجاوز 3 شهور: الجزائر/ ليبيا/ السعودية/ عُمان/ المغرب/ موريتانيا/ قطر/ البحرين. و ايضا حاملو الجوازات الدبلوماسية و الخاصة من الدول العربية التالية: الأردن/ سوريا.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ح

حمزة 911

Guest

المعذرة أخي الكريم .. أريد الإستفسار في نقطة وحيدة .. لدي صديقة مغربية و أود دعوتها لزيارة تونس .. و بناء عليه علي أن أرسل لها دعوة عن طريق الفاكس .. ثم سؤالي: بما أن المغاربة معفيون من التأشيرة .. هل من الضروري أن تذهب و تقدم وثائقها في السفارة التونسية أو ماذا تفعل تحديدا ؟!
مع جزيل الشكر مسبقا.
 

أعلى