أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

انا تونسية اريد ارسال دعوة زيارة لصديق سوري متواجد في تركيا و لكن لا اعرف الكيفية و الشروط اللازمة ان كان هنالك شروط لارسال الدعوة

صيغة دعوى لزيارة تونس​


سيدي بوزيد في 20/01/2020
رسالة دعوة​
الى الضابط المسؤول عن الزيارة الى تونس في سفارة تونس في الاردن
تحية: سيدي / سيدتي : ____________________
إنني الممضية أسفل هذا نجو بازيد صاحبة بطاقة تعريف وطنية عدد 00000000 والصادرة بتونس بتاريخ 24/11/2004 المقيم حاليًا في سيدي بوزيد شارع الحبيب بورقيبة المركز الجهوي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية ، و مواطنة دائمة في تونس منذ 2004 و متصرف إداري في الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في المركز الجهوي بسيدي بوزيد
أكتب هذه الرسالة لدعم طلب التأشيرة لأخي احمد خميس ابازيد صاحب جواز السفر رقم إصدار 00000000000 الصادر من ادارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية بالجمهورية العربية السورية
الغرض من زيارة أخي اح بازيد هو لزيارتي وقضاء وقت معي للاستمتاع بالسياحة في تونس علما انني لم اراه منذ 2009 لذلك اشتقت إليه وأردت استخدام هذه الزيارة لإعادة الالتقاء به وتبادل الذكريات القديمة. فانا بمثابة أم له وذلك إن والدتنا متوفية وهو بعمر الخمس سنوات …
أنا على استعداد لاستقباله في أي وقت يقرر زيارتي و سأوفر له السكن و سأتكفل بكافة مصاريفه إن لم يكن له المال الكافي…
أطيب التحيات​
الشخص المدعو : أح بازيد
عنوان الشخص المدعو : الاردن الرمثا مخيم الزعتري
· رقم الهاتف
· البريد الإلكتروني
المرفقات
نسخة من بطاقة تعريف وطنية
شهادة عمل
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


نوفر هنا معلومات يحتاجها مواطنو العالم العربي من أجل استخراج تأشيرة زيارة الى تونس‪. و يرجى الملاحظة أنه يجب أن تكون جوازات السفر صالحة بما لا يقل عن 6 أشهر من موعد السفر. يرجى ايضا الانتباه على أن الموافقة على التأشيرة قد تستغرق 20 يومًا، وفي بعض الحالات عدة أسابيع.

من أجل الدخول الى تونس يجب إستصدار و إستخراج نوع واحد من تأشيرتين: تأشيرة المرور (ترانزيت) أو تأشيرة الدخول:

1. تأشيرةالمرور (ترانزيت)

التكلفة: 20 دينار تونسي (حوالي 12 دولار أمريكي)

تسمح هذه التأشيرة بالإقامة في تونس فترة لا تتجاوز 7 أيام وتمنح هذه التأشيرة من قبل الممثليات القنصلية أو نقط عبور الحدود التونسية.

  • يجب الحصول على التأشيرة من السفارات التونسية في الخارج قبل الدخول إلى تونس، حيث ترفض السلطات إعطاء التأشيرة في نقاط الحدود لدواع أمنية.
  • يجب عدم تجاوز الفترة المحددة للإقامة لتجنب التعرض لأية مشكلات مع السلطات الأمنية التونسية التي تتعامل بكل حزم مع أي مواطن أجنبي ليس لديه إقامة شرعية في البلاد وتقوم باحتجازه وتطلب من سفارة بلاده بترحيله فورا.
  • يعفى من تأشيرة المرور: الأجانب الموجودون على متن إحدى البواخر القادمة أو المتجهة إلى الخارج وذلك طالما لم يغادر الباخرة أثناء توقفها بالميناء. كذلك الأمر بالنسبة للأجانب العابرين عن طريق الجو وذلك بشرط ألا يغادروا المطار أثناء توقف الطائرة.
ويسمح للمواطنين من الصين، لبنان وسوريا للعبور من خلال تونس فقط لمدة 24 ساعة.

2. تأشيرة الدخول

التكلفة: 70 دينار تونسي (حوالي 45 دولار أمريكي)

تسمح هذه التأشيرة بالدخول إلى تونس و الإقامة فيها خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما وتمنح هذه التأشيرة من قبل الجهات القنصلية أو الدبلوماسية في الخارج. في الحالات الاستثنائية يمكن منح التأشيرة للأجانب الذين يقيمون في دول لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي تونسي بإدارة الدفاع الوطني.

مواطنو البلدان العربية التالية يحتاجون لأي واحدة من التأشيرتين أعلاه: الاردن، مصر، السودان، فلسطين، سوريا، لبنان، الصومال، اليمن، العراق، الكويت، الامارات العربية المتحدة

ومن المهم أن نذكر أن المقدمين لطلب تأشيرة الى تونس عليهم أن يذهبوا شخصيا الى أقرب سفارة تونسية عليهم و معهم الوثائق التالية:: جواز السفر، صورتين شخصية بحجم و نموذج الصور في جوازات السفر، نسخة عن حجز تذكرة السفر، نسخة عن بطاقة الائتمان، نسخة عن حجز الفندق أو دعوة من المضيف في تونس (يجب أن تتضمن الدعوة معلومات للاتصال بالمضيف والزائر، الغرض من الزيارة، مدة الزيارة، والتأكيد من الإقامة – بما فيه العنوان والتوقيع والتاريخ. بالاضافة إلى تقديم ما يثبت إقامة المضيف في تونس. يمكن أن يكون إما نسخة من صفحة المعلومات في جوازات سفرهم التونسية أو، إذا لم يكن المضيف مواطن تونسي، يجب تقديم نسخة من تصاريح إقامتهم التونسية وصفحة المعلومات في جوازات سفرهم)

هناك دول عدة منها دول من العالم العربي معفية من استخراج تأشيرة زيارة الى تونس، و هم:

مواطنو الدول التالية لمدة لا تتجاوز 3 شهور: الجزائر/ ليبيا/ السعودية/ عُمان/ المغرب/ موريتانيا/ قطر/ البحرين. و ايضا حاملو الجوازات الدبلوماسية و الخاصة من الدول العربية التالية: الأردن/ سوريا.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المعذرة أخي الكريم .. أريد الإستفسار في نقطة وحيدة .. لدي صديقة مغربية و أود دعوتها لزيارة تونس .. و بناء عليه علي أن أرسل لها دعوة عن طريق الفاكس .. ثم سؤالي: بما أن المغاربة معفيون من التأشيرة .. هل من الضروري أن تذهب و تقدم وثائقها في السفارة التونسية أو ماذا تفعل تحديدا ؟!
مع جزيل الشكر مسبقا.
 


انا لي صديق يعيش في الولايات المتحدة الامركية يحمل جواز سفر البيرو كيف يمكن ان يدخل تونس،ماهي شروط جواز السفر بيرو لدخول تونس و شكرا
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي صديقي سوري مقيم بالدانيمارك و اريد تقديم فيزا له
هل من الممكن أن أعرف كل الأوراق اللازمه و كيفه الحصول ع هالتاشيره
 


كيف تعمل الدعوة من مواطن تونسي ؟ بيراجع اي دائرة حكومية ؟ حتى يوثق الدعوة ويرسلها
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سلام عندي صديقي سوري مقيم بالمانيا عندو البسبور الزراق شنيا الاوراق الازمة شكرا
 


السلام عليكم اخي العزيز انا زوجي سوري الجنسية ومقيم في تركيا تقريب من 8سنوات زوجنا قانوني في تركيا ومثبت في القنصولية وفي تونس ولدينا طفلان انا حاليا في تونس اريد ان ارسل له دعوة للحصول على تإشيرة الدخول لو سمحت ماهو مضمون الدعوة وماهي الاوراق المطلوبة
 


سلام عليكم كرمال الله أنا تونسية و شب سوري الجنسية و هلأ بالكردستان كيف أعمل تأشيرة عقد القرأن
 


السلام عليكم أنا تونسية و أريد استدعاء شخص مصري لتونس بنية الزواج ماذا افعل رجاءا و ماهي الشرطة اللازمة
 


السلام عليكم أنا تونسية و أريد استدعاء شخص مصري لتونس بنية الزواج ماذا افعل رجاءا و ماهي الشرطة اللازمة
وعليكم السلام، يمكنك القيام بالخطوات التالية لاستدعاء شخص مصري لتونس بنية الزواج:
  1. الحصول على موافقة السلطات المختصة في تونس: يجب عليك الاتصال بمكتب الدخول والإقامة في تونس للحصول على الموافقة اللازمة لدخول الشخص المصري إلى تونس. سيتطلب الأمر تقديم بعض الوثائق مثل جواز السفر والبيانات الشخصية للشخص المصري.
  2. الحصول على تأشيرة الزواج: بعد الحصول على الموافقة اللازمة لدخول الشخص المصري إلى تونس، يجب عليك الحصول على تأشيرة الزواج من السفارة التونسية في مصر. ستحتاج إلى تقديم بعض الوثائق مثل جواز السفر وشهادة الزواج المصرية.
  3. التواصل مع الشخص المصري: يجب عليك التواصل مع الشخص المصري وإعلامه بالموافقة اللازمة لدخول تونس وحصولك على تأشيرة الزواج.
  4. تحديد موعد للزواج: بعد وصول الشخص المصري إلى تونس، يمكنك البدء في ترتيب موعد للزواج وتحديد المكان والوقت المناسبين.
بالنسبة للشروط اللازمة، فإن الشخص المصري يجب أن يكون حاصلاً على جواز سفر صالح وتأشيرة دخول إلى تونس ويجب أن يتم إجراء جميع الإجراءات القانونية اللازمة لإبرام عقد الزواج. كما يمكن الاطلاع على المزيد من المتطلبات والشروط لإجراءات الزواج في تونس من خلال الجهات الحكومية المختصة.
 


هناك فتاة تونسيه تريد أن ترسل لي دعوه للزواج بها في بلدها تونس بالعلم ان مازلت ملتحق بالجامعة فما الإجراءات القانونية اللازمة وهل يلزم كشف حساب او لا ..؟
 


هناك فتاة تونسيه تريد أن ترسل لي دعوه للزواج بها في بلدها تونس بالعلم ان مازلت ملتحق بالجامعة فما الإجراءات القانونية اللازمة وهل يلزم كشف حساب او لا ..؟
للحصول على تفاصيل دقيقة حول الإجراءات القانونية المطلوبة، يجب الاتصال بالسفارة التونسية أو القنصلية في بلدك أو مراجعة وزارة الخارجية في تونس. ولكن، في العموم، إليك بعض الخطوات التي قد تحتاج إلى اتباعها:
  1. الحصول على تأشيرة دخول: إذا كنت تخطط للزيارة إلى تونس للزواج، فربما تحتاج إلى تأشيرة دخول. يمكنك الاتصال بالسفارة التونسية أو القنصلية في بلدك للحصول على المعلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة دخول.
  2. الوثائق المطلوبة: قد تحتاج إلى تقديم عدة وثائق، بما في ذلك جواز السفر، وثيقة الهوية، شهادة الميلاد، وشهادة عدم ممانعة أو تصريح زواج (وهي وثيقة تثبت أنك لست متزوجًا حاليًا في بلدك).
  3. الإجراءات في تونس: عند وصولك إلى تونس، قد تحتاج إلى اتباع إجراءات معينة لإتمام الزواج. قد تشمل هذه الإجراءات التقدم بطلب للزواج في المحكمة المحلية والحصول على تصريح زواج.
  4. الكشف المصرفي: في بعض البلدان، قد يتطلب الأمر تقديم كشف حساب مصرفي لاظهار القدرة على الإعالة. لكن في تونس لا أعلم إذا كان هذا يطبق أم لا.
تذكر أن القوانين والإجراءات قد تختلف بحسب البلد، لذا يجب التأكد من القوانين المحلية المطبقة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هناك قوانين محلية أو ثقافية متعلقة بالزواج قد تحتاج إلى الإلمام بها.
 

عودة
أعلى