أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة
إنضم
1 يونيو 2014
المشاركات
22,927
الإعجابات
0
النقاط
36
#1

لسلام عليكم

مرحبا زائرينا الكرام في مقالة جديدة عن أسم نيرة
فموضوعنا اليوم هو عبارة عن صور ومعنى واسم مزخرف
اسم نيرة بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم نيرة للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم نيرة بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم نيرة في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم نيرة متحرك , اسم نيرة ربما فخامة الاسم تكفي , اسم نيرة باشكال مختلفة جميلة
اسم نيرة احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم نيرة , اسم نيرة مكتوب بالانقلش حلو


معنى اسم نيرة مفصلاً
نيرات هو الجمع الخاص باسم نيرة كما ذكر معجم المعاني الجامع الذي ذكر أن النيرة هي عبارة عن أداة ينسج بها وتحديداً هي الخشبة المستعرضة المتواجدة في أداة النسيج كما انه يطلق على الثوب الجميل المنظر والبارز من حيث الخيوط وهو أيضاً هدب الثوب ولحمته والنير أيضاً هو المضيء والمشرق وتحديداً الإنارة والحسنة والجميلة التي تسر الناظرين، ويقال نيرات الليل على النجوم والكواكب التي تزين الليل وسماءه المظلمة وتعرف كلاً من الشمس والقمر باسم النيران.

أصل اسم نيرة
من الواضح أن اسم نيرة من الأصل العربي وهو ما يؤكده تواجد معنى للاسم في قواميس اللغة العربية، وعن الأصل من تسمية الفتيات بهذا الاسم باعتبار نيرة اسم علم مؤنث فإن العرب قد أطلقوه على تلك الفتاة المشرقة الوجه والبشوشة التي تعرف بحضورها المميز الملفت للجميع نتيجة لجمالها وإشراقها وتميزها عن الجميع.

حكم التسمية باسم نيرة في الإسلام
هناك بعض الأقاويل التي خرجت إلينا فيما يخص مدى صحة تسمية نيرة في الإسلام حيث ذكر البعض أن تسمية بعض الإناث المسلمات باسم نيرة هو أمر محرم لأن الاسم يعني النار وهو أمر مكروه، ولكن بالنظر إلى المعنى المذكور في الفقرات السابقة وعدم صحة هذا المعنى فإن علماء الدين الإسلامي وجدوا أن التسمية باسم نيرة هو أمر جائز شرعاً ولا يوجد ما يمنع هذا الأمر خاصة أن الاسم من الأصل العربي.

كتابة نيرة باللغة الإنجليزية
اسم نيرة من الأسماء التي يمكن كتابتها بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية مع العلم أن كل هذه الطرق متشابهة بشكل كبير ولكنها مختلفة في حرف أو حرفين حيث يمكن كتابة الاسم “Nayera” أو “Nayira” أو “Nayra” أو “Naira”، وسوف نقوم بوضع عدد من الصور الخاصة بهذا الاسم مكتوب بداخلها اسم نيرة باللغة الإنجليزية بأحد الطرق الموضحة.


معنى اسم Naira إسم نيرة من الأسماء العربية ومعناه الشائع هو من الفعل انار نور المكان وإضائته، والنور معروف أنه من صفات الله تبارك وتعالى ، فمن يحمل إسم نيرة فهو يدل على نور المكان أي ان صاحبة الأسم تُنير المكان الذي هي فيه والعتمة ضد النور، وقد جاء الأسم في المعجم الوسيط بمعاني مختلفة غير ما ذُكر ليُصبح معناه نير الثوب أي إخاطته ونسجه وهو نوع من النول الذي يتم نسج السجاد عليه أي انه اداة خيوط نسج تُسمى نير.

حكم التسمية باسم نيرة في الاسلام
إسم نيرة معناه النور ولا يوجد مانع من التسمية به ولكن ننوه على أنه قد يكون في الأسم شيء من التزكية وبالتالي يُفضل الأبتعاد التي بها نوع من أنواع التذكية والأفضل هو التسمية بالأسماء الحسنة الإسلامية التي نعرفها مثل خديجة و اسماء و ولاء وساره وغيرهم من الأسماء للبنات التي يمكن التسمية بها بدون حرج وليس فيها أي نوع من التزكية، فالمستحب هو التسمية البسيطة للأسماء المعروفة، ولا حرج في السؤال عن الأسم قبل تسميته فهو أمر يمنع اللبث في معنى الإسم وحكمه في الشرع.



صفات حاملة اسم Naira نيرة
حاملة اسم نيرة هي انثى جريئة بشكل غير مبالغ ولكنها تمتلك ثقة بالنفس
تستطيع تحدي الصعاب عن طريق مواجهتها وإيجاد حلولاً لها.
نيرة إنسانة كريمة جداً وتُعطي الخير للجميع ولا تُفرق.
تُحب دوماً ممارسة الرياضة وبالتحديد الرياضات العنيفة.
نيرة فتاة عاشقة لكرة القدم ولا تُشجع سوى الفريق الأقوى الذي يزيد من تشويق المباراة.
نيرة هي فتاة تُحب البحر كثيراً وتُحب السهر بجميع أشكاله وتستطيع التكيف مع الاجواء العامة.
هي حنونة وتستطيع ان تُربي اجيال وتجعلهم رائعون مثلها.
لا تُحب الثرثرة الكثيرة ولا تُحب كثرة القيل والقال.
نيرة فتاة تكره الكذب وتعشق الصدق بدرجة كبيرة مهما كان الصدق جارحاً.
ما معنى اسم نيرة في القران الكريم “الاسلام”
الأسم مشتق من النير وهو علم الثوب وقد سمي بذلك بسبب وضوحه وبروزه بشكل كبير، ايضاً قد يُطلق عليه الخيوط إذا اجتمعت ويُطلق على هدب الثوب وعلى لحمته، بينما النيرة هي اداة يقوم بإستخدامها النُساج ، فالنير هو النور على اي حال ومتن تُسمى بهذا الأسم تعرف بأن معناه النور ومثله اسم نور ولكن ظاهر وبائن بأنه معناه النور أو يدل على ذلك، لا يحضرنا آية قرآنية فيها ذكر إسم نيرة صريحاً ولكن هناك أيات قرآنية دالة على معنى النور، والنيرة مشتقة من النور أي من انار المكان بنوره وهكذا.

معنى اسم نيرة في علم النفس
اسم نيرة في علم النفس يعني التنوير والنور، فيطلق العلماء في علم النفس على إسم نيرة معنى النور المضيء بشكل أكثر من اسم نور الصريح وذلك بسبب أنه جعل النور منير ينير نيرة وبالتالي يكن الأسم في شموله وعمومه دالاً على النور بكثافة مثلما أكدوا ذلك وقالوه، فالنور له اشتاقاقات منه التنوير والنوران وغير ذلك من الأشتقاقات الكثيرة في الأسم، فهم يرون أنه اسم فريد من نوعه رغم انه غير غريب المعنى وايضاً ليس نادراً ولهذا جائت فكرة التنويه على أن الأسم اشتقاق وليس على اصله، يقول علماء النفس أن اسم نيرة لا يُسمى به سوى الأشخاص المميزون فقط ولهذا يعدون حاملة هذا الأسم هي فتاة مميزة بالفعل.

معنى اسم Naira بالانجليزي
إسم Naira بالأنجليزية معناه الثوب المنير اي الذي به ضوء ونور يبدوا جميلاً ويُظهر جمال وروعة الثوب بشكل مختلف كلياً، فهو ليس مختلفاً عن معناه باللغة العربية وهناك اجانب يقومون بتسمية بناتهم بهذا الأسم وهم على دراية بأن معناه الثوب المنير، Naira إسم رقيق ايضاً حتى في النطق يُلاحظ ذلك الأمر، يمكن تسمية اي فتاة بهذا الأسم حيث أنه لا يقتصر على دين معين أي انه ليس مصنف بأنه اسم اسلامي أو اسم مسيحي ولكن بشكل عام يصلح للتسمية على كل الأحوال.




ما معنى اسم Naira في الحلم أو المنام
اسم نيرة في الحلم معناه النور للثوب والنور للمكان كاملاً، فمن يسمع بهذا الأسم في منامه فهذا دليل على ان المكان الذي سمع به هذا الأسم هو مكان منير وبه نور وصلاح لأن النور لا يأتي سوى في المكان الصالح الطيب، من انار المكان يُنيره نوراً، وقد يُذكر تفاصيل آخرى مع المنام يُخبر بها المفسر من رآى المنام، ولكن على أن يتم إخبار المفسر بكل شيء وجميع الأسئلة دون نسيان شيء للحصول على تفسير الأسم بشكل تفصيلي.

دلع اسم Naira نيرة
اسم نيرة له أكثر من اسم دلع فحاملة هذا الأسم يمكن مناداتها بأسم نيرو كأسم دلع أو ناني فهو ايضاً دلع للاسم ونونا ونوتي وجميعها اسماء دلع جميلة تزيد من جمال الأسم حيث أن اسم الدلع هو شيء من الزينة للأسم أي يُزينه.




اسم Naira مزخرف بالانجليزية

⦕è⦖⦕ل⦖⦕ɪ⦖⦕ے⦖⦕ل
نيرة
╭ᶰ╮╭ᵃ╮*╭ᶤ╮*╭ʳ╮╭ᵃ╮
ن̯͡ي̯͡ر̯͡ة
نيَرٍة
ن̀́ي̀́ر̀́ة
̶ᶰ̶̶ᵃ̶̶ᶤ̶̶ʳ̶̶ᵃ̶^^
نيَرٍة
نٌيّرة
نٌےـيّےـرة
نـ☻ـيـ☻ـرة
نـޢޢـيـޢޢـرة
**ℐℛ
ن̲ي̲ر̲ة
[̲̅n̲̅][̲̅a̲̅][̲̅i̲̅][̲̅r̲̅][̲̅a̲̅]
نہيہرة
ŋ¹ï؛à
ن͠ي͠رة

مشاهير يحملون اسم نيرة
حتى الآن لم نعثر على إسم لأحد المشاهير بنيرة، ولكن قد يوجد شخصية مشهورة كانت حاملة لهذا الأسم ولم يصلنا من اخبارها ربما بسبب قدم تاريخها أو لعدم ذكرها في تدوين تاريخي.





دلع الاسم

نيره والدلع نونه او نيرو او نانو
ونونة
و نانا
يورة او نورا او نيورة نانو نونو
نوراو


اليكم الصور باسم نيرة

















 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نيرة

Guest
ن
#2

NERO
نيره ليها كذا معنى
هو اولا جى من النور
ثانيه احنا لو قلنا الاخلاق النيره فمعناها الحميده
ولو قلنا الافكار النيره فمعناها الذكيه
وكمان النير هو الخيط اللذى يصنع منه السجاد
على فكره انا اسمى نيره وبكتبو كده nayera
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Nayera

Guest
N
#3

Naya
  1. انا اسمى نيرة و مش كنت بحب اسمى بس حبيبى حببنى فى كتير مكنتش بحبو علشان الاطفال مش بيعرفو يقولو و انا دلعى نينو و نونو و نونى و نونا و نيرة بتتكتب كدة nayera او naira
  2. انا اسمى نيرة وكنت بكره هذا الاسم لكن عندما عرفت انه جميل بهذه الدرجة احببته كثيرا واسم نيرة بالانجليزية nayera هذا اصح واسمى دلوع مثل neno وnanoوnonoوnero,neny, nour وnona و nonoوnonyوnanyوهو من توادى جديد
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نيرة حمادة

Guest
ن
#4

انا اسمى نيرة ومبسوطة جدا عشان لقيت حاجة على اسمى وعلى فكلرة انا كنت هاغير اسمى ولما شفت دا رجعت فى كلامى وحبيتة جدا

نيره
 


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. دلع اسم نيرة

    ,
  2. دلع نيره

    ,
  3. دلع اسم نيره

    ,
  4. ما معنى اسم نيره,
  5. خلفيات باسم نيرة,
  6. معني اسم نيره,
  7. دلع نيره ا,
  8. اسم دلع لنيره,
  9. صور اسماء محمد و نيره,
  10. اسم دلع نيره
أعلى