مارايكم في هدا

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏9 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    السلام عليكم
    المسالة وهي حينما يكون شخص في جلسة ما مع العائلة في البيت او محل العمل او في مكان عام ويدور حوار حول موضوع ما . فمثلا تتحدث الى شخص معين وتسرد له حديث مطول او تطرح عليه سؤال ثم يبقى صامتا .ثم تكرر نفس الكلام او السؤال ربما لاعتقادك انه لم يفهم . ثم يبقى صامتا . ثم تكرر نفس الكلام وبصيغة اخرى ادق واوضح. دائما نفس الرد الصمت . يبقى صامتا ويبقى صامتا و يبقى صامتا... علما انك ليس بينك وبينه مشكل مسبق او سوء تفاهم . ولكن فجاة ومن حين لاخر يتصرف بهدا الشكل . وفي نفس الوقت وفي تلك اللحظة يقلب وجهه او راسه في اتجاه شخص اخر ثم يتفاعل معه في الحديث .ثم يتركك انت في الهامش وكانك غير موجود . اليس امرا غريبا هدا .انه يحدث تدمرا نفسيا لا يعلمه ولايحس به الا من وقع في هدا الوضع او هدا المشكل. اليس هدا تصرفا غريبا. الا يسبب احباطا نفسيا .
    السؤال كيف يمكن تفسير مثل هده التصرفات وان امكن كيف يمكن تفسير هده التصرفات علميا
    ماهي افضل طريقة لرد على مثل هده التصرفات لرد الاعتبار و في نفس اللحظة وفي نفس المجلس
    ملحوظة / هدا التصرف يصدر من افراد الاسرة وفي بيت واحد وتحت سقف واحد
    ثم اكثر من هدا ان مثل هده التصرفات يتم تصديرها او نقل عدوى هده التصرفات الى الضيوف الدين ياتون في زيارة الى البيت . ثم فجاة تتفاجا بان احد الضيوف يعمل معك نفس التصر ف انت متاكد ان هدا الامر ليس عادي وانما هناك امر ما خفي لا تدري ماهو و كيف ان هده التصرفات تحدث مع شخص غريب وليس بينك وبينه اي علاقة جدرية تكون سبب لمثل هدا السلوك . وانت على يقين انه قام بهدا السلوك بتاثير من احد افراد الاسرة .ولا اعرف السبب ولا حتى كيف تم انتقال العدوى اليه.
    ملحوظة اخرى الاسرة تهتم بالبعيدين وتسال عنهم وعن احوالهم . وتزورهم في المناسبات العائلية وتقدم اليهم الهدايا . ولكن انت اخ وفرد من الاسرة وتعيش معهم و تحت سقف واحد . والاهتمام بك انت او ان احتجت الى شيئ .الرد او التفاعل او المساعدة شبه مستحيل . وعلى راسهم الوالدة .اليس هدا امرا غريبا ايضا.
    لا تبخلو علي بنصائحكم وارائكم جزاكم الله خيرا.

    الفوز بالدارينالعلاقات الإنسانية


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة