الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم
اهلا احبتي الكرام في موضوع جديد عن اسم باهر اتمنى الموضوع ينال اعاجبكم
طبعا الموضوع عبارة عن صور ومعنى والاسم مزخرف



معنى الاسم
يبهر من يراه بوجهه المنير

بالتفصيل معنى اسم باهر
اسم باهر من الاسماء التي وجدنا لها معنى خاص بها في معاجم اللغة العربية التي ذكرت ان الاسم له اكثر من معنى ويختلف هذا المعنى وفقاً للجملة الواردة بها حيث ياتي هذا الاسم بمعنى رائعاً او عظيماً او كثيراً ويأتي بصفة خاصة مع الاشياء الجميلة للدلالة على شدة جمالها وبريقها.

واسم باهر قد جاء من فعل بهر فيقال “بهرت الشمس البقاع والسهول” فيكون يقصد بهذه الجملة اضاءتها بأشعتها و”يبهر القمر النجوم” اي يغمرهم بضوءه واذا قيل “ابهر فلان الناس” اي ادهشهم وحيرهم من فعله او شدة جماله او صفات الحميده لان الاسم من النادر ان يتواجد مع اي صفات غير جيدة كما يأتي الفعل بهر بمعنى امتلأ عندما يقال “بهر الاناء”.

معنى اسم باهر في اللغة العربية
اسم باهر هو اسم علم مذكر من اصل عربي، وهو يعني شديد الضياء، الغالب، ويقال القمر الباهر بمعنى القمر المضئ اكثر من الكواكب، وهو من الفعل بهر، كما يُطلق اسم باهر على الشخص الكثير الكرم.

الاصل في تسمية باهر
ذكر معجم معاني الاسماء ان اسم باهر هو اسم علم مذكر من الاصل العربي وهو اسم الفاعل من الفعل بهر وهو يعني الغالب والشديد الاضاءة والضياء وهو ايضاً يقال على الشخص الفاضل على الاشخاص اي شديد الكرم والفضل عليهم كما يقال القمر باهر الجمال اي شديد الجمال والضوء وللدلالة على ان ضوءه غالب على باقي الكواكب والنجوم المتواجدة حوله.

كتابة اسم باهر بالعربية والانجليزية
اسم باهر من الاسماء العربية الاصل الغير منتشرة بكثرة في المجتمع العربي لهذا يجب علينا الاشارة الى ان الاسم يكتب وينطق باللغة العربية “باهِر” وليس “باهَر” كما ينطلقه البعض بصورة خاطئة كما يكتب الاسم باللغة الانجليزية بطريقة واحدة فقط وهي “Baher” وكتابة الاسم “Bahr” بهذه الطريقة هي خاطئة.

اشهر من عرفوا باسم باهر
يوجد عدد من المشاهير المعروفين باسم باهر ولكن الشخص الاشهر خلال الفترة الحالية في الوطن العربي وبصورة خاصة في مصر هو اللاعب “باهر المحمدي” الذي يلعب في الوقت الحالي في فريق الإسماعيلي احد الفرق التي تتمتع بشعبية كبيرة في مصر ، ويعد اللاعب من اكثر اللاعبين المهاريين الذين يقدمون كرة مميزة خلال الفترة الحالية وينتظره مستقبل كبير خاصة انه لايزال صغيراً فهو من مواليد 1996.

صفات حامل اسم باهر
تعرف الذكور التي تحمل اسم باهر بعدد من الصفات المشتركة الواضحة بشدة ومنها الشجاعة والاقدام والوقوف في وجه الظلم مهما كانت قوته بالاضافة الى انه لا يتأخر في مساعدة الاخرين لهذا هو محبوب وبشدة لمن حوله ، ويعرف الذكر الذي يحمل باسم باهر بحبه للمغامرات وتجربة كل ماهو جديد كما انه يعشق المخاطر.

حكم الشرع في تسمية باهر
يرى علماء الدين الاسلام ان اطلاق اسم باهر على عدد من الذكور المسلمين هو امر جائز شرعاً ولا يوجد ما يمنع ذلك في الاسلام خاصة ان الاسم لا يحمل اي معنى ترفضه تعاليم الدين الحنيف بالاضافة الى انه اسم علم مذكر من اصل عربي وهو ما يفضله علماء الدين بعيداً عن الاسماء الاعجمية الاصل.

مشاهير حاملة اسم باهر
باهر المحمدي:
وهو لاعب كرة قدم من اصل مصري، وهو يلعب في النادي الإسماعيلي، في خط الظهير الأيمن، ولقد شارك في الكثير من المباريات، حيث كانت أول مباراة له أمام نادي حرس الحدود وكان في عام 2015.

باهر النويهي: وهو ممثل من اصل مصري، حيث عمل في البداية كمصور وبعدها تطور وعمل كمساعد مخرج في مجال الإعلانات، حيث قام بعمل كمساعد مخرج في إعلانات كثيرة من اشهرها هي إعلان شركة بيبسي خلال عام 2015ولكنه عشق التمثيل والمجال الفني ولهذا فقد التحق بمعهد الفنون المسرحية واستطاع المشاركة في التمثيل عبر دور مميز في مسلسل “الأب الروحي”.

باهر دويدار: وهو مؤلف من اصل مصري حيث بدأ في مجال الإذاعة ولقد قام بتأليف المسلسل الإذاعي وهو بعنوان “علشان خاطر مصر” ثم بعدها مسلسل “اختفاء” ومن أهم أعماله هي حق ميت، حكايات بنات


دلع اسم باهر

بهورة بيبو

الاسم مزخرف عربي انجليزي


ᗷᗩᕼEᖇ
بـ♥̨̥̬̩آإهـ♥̨̥̬̩ر
ب̯͡آ̯͡ہ̯͡ر̯͡
[̲̅b̲̅][̲̅a̲̅][̲̅h̲̅][̲̅e̲̅][̲̅r̲̅]
̜̌بإآه̷̸̐رٍ
ب̀́آ̀́ه̀́ر̀́
ⓑⓐⓗⓔⓡ
ب̷ٵ̷ ہ̷ر̷
ب͠آ͠ه͠ر
♥b♥a♥h♥e♥r
بَآهـرٍ
بہأهر

الان مع صور الاسم
اسم باهر بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم باهر للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم باهر بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم باهر في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم باهر متحرك , اسم باهر ربما فخامة الاسم تكفي , اسم باهر باشكال مختلفة جميلة
اسم باهر احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم باهر , اسم باهر مكتوب بالانقلش حلو



































اتتهى الموضوع اتمنى تعجبكم ادا عجبك الموضوع لاتنى مشاركة الموضوع عبر الفيس بوك او تويتر او قوقل بلص وباقي مواقع التواصل الاجتماعي ولا تنسى التعليق ع الموضوع بالاسفل

وشكرا​
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

أعلى