طرق التخلص من الحشرات المنزليه

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏2 مارس 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    من المعروف ان وجود الحشرات فى المنزل يعود على صحه من بداخل المنزل حيث انها تقوم بنقل الامراض هذه الحشرات مثل الصراصير والذباب والباعوض والنمل وهذه الحشرات تكون مزعجه جدا لربه المنزل اليكى خطوات للتخلص من هذه الحشرات المزعجه

    اولا يجب عليكى الاهتمام بنظافه المنزل مع تغطية أواني الطعام, وصناديق القُمامة, وإزالة بقايا الأطعمة إزالة الأتربة الموجودة تحت السّجاد باستمرار؛ لأنّها تولّد البراغيث, وتهوية المفروشات, وتعريضها للشّمس للقضاء على حشرة الفراش.

    الصّرصور من أخطر الحشرات المنزليّة التي تعيش في الأماكن غير النظيفة, والتي تتكدّس بها الأشياء المخزّنة, ولذا فهو يوجد في دورات المياه أو المطبخ, ومنهما تنتقل الأمراض, كما تعيش الصّراصير أيضا بين الأوراق أو الكتب العلميّة المخزّنة لمدّة طويلة, وتوجد دائمًا في مواسير الصّرف الصحيّ

    يمكن القضاء على الصرصور بالخطوات الاتيه
    وضع السولار في البلاعات بشكلٍ دائم, وسدّ الشقوق في المطابخ, وعدم ترك الأطباق بدون غسيل, وتغطية البلاعة جيّدًا حتى لا يجد الطريق للنفاذ منها, ووضع أيّ مادة منفّرة, وهذه الطّرق توفّر حوالي 90% من المقاومة؛ أما الـ10% الباقية فيمكن القضاء عليها بوضع العجينة المتوافرة في الأسواق, وهي آمنة (حامض البوريك+ دقيق وسكّر بتركيزات معينة).. هذه العجينة تنفّر الصّرصور, وعندما يأكلها تفتك بالجهاز الهضمي به, كما يمكن استخدام المبيدات الحشريّة رشّ أنبوبة (البوتاجاز) وتنظيفها جيّدًا؛ لأنّها تنقل بيض الصّراصير من مكان إلى آخر.

    النخلص من النمل
    النّمل من الحشرات المقزّزة لربّة البيت.. يمكن التخلص منه عن طريق رسم خط بالطباشير حول الشقّة فلا يتخطّاه, ويتّجه إلى أماكن أخرى, وكذلك توضع لوحة عليها طعام حلو سامّ؛ فيلجأ إليها النّمل للتغذية فيموت وسدّ الثّغرات التي يخرج منها النّمل بعد حقنها بالمبيدات.

    النّظافة والتّهوية الجيّدة تمنع 95% من الأمراض التي تنقلها الحشرات المنزليّة لأفراد الأسرة في الصّيف, واستخدام المبيدات المصرّح بها من وزارة الصّحة بشرط أنْ تكون غير منتهية الصّلاحيّة, وأيضا استخدام المواد المطهّرة مثل الكيروسين.

    تركيب أسلاك على النوافذ وإغلاقها عند الغروب لمنع دخول الذّباب, والناموس

    - تنظيف المناور والأسطح من القُمامة والمُخَلّفات.

    - استخدام الكيروسين أثناء تنظيف المنزل.
     

مشاركة هذه الصفحة