السياحة فى جنوب افريقيا , معالم سياحية , احلى اماكن سياحية فى افريقيا

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة الدكتورة هدى, بتاريخ ‏7 مارس 2016.

  1. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    x
    افضل الاماكن السياحية في جنوب إفريقيا

    تعتبر دولة جنوب إفريقيا دولة متنوعة و مختلفة ، تقريبا حجم فرنسا و أسبانيا معا أو ضعف حجم ولاية تكساس ، ثقافتها متنوعة يوجد بها مشاهد مذهلة و شواطئ خلابة و حياة برية مختلفة مما جعلها وجهة للمسافرين من كل أنحاء العالم و سريعا ما يكتشف زائرها تاريخها الغني و معالمها التي جعلت بها العديد من أهم مظاهر الجذب السياحي ، و في هذا المقال مجموعة من أفضل مظاهر الجذب السياحي في دولة جنوب إفريقيا .

    أفضل أماكن الجذب السياحي في جنوب إفريقيا :

    كروجر ناشيونال بارك kruger national park ، أحد أهم المناطق في جنوب إفريقيا ، و تضم الحديقة أكثر أنواع الثدييات و الفهود و الزارفات ، و الحديقة لها بنية تحتية ممتازة و بها أيضا العديد من الأماكن للإبقاء داخل الحديقة من المخيمات الفاخرة على عكس حدائق الحيوان الأخرى .

    تيبول بارك table mountain ، و تقع داخل الحديقة الوطنية ، و يعتبر الوصول إلى قمة الجبل تجربة مثيرة للغاية ، و تطل على كيب تاون و جزيرة روبن في الشمال و الساحل الأطلسي إلى الغرب و الجنوب ، تبلغ قمته 1086 متر أي 3563 قدم ، و يوفر المكان للزوار مشاهدة للطيور و الإستمتاع بالمناظر الخلابة .

    مدرج دراكنزبرج amphitheatre , drakensberg ، و هو أكبر جبل في جنوب إفريقيا ، يصل إلى 3482متر أي 11420 قدم ، و هو أحد أكثر الأماكن المثيرة للإعجاب على مستوى العالم .

    دربان بيتشز durban beaches ، توفر شواطئ ديربان أجواء نابضة بالحياة و الطاقة و هي شواطئ آمنة و نظيفة بشكل ملحوظ ، تقدم ترفيهات متنوعة على مدار اليوم ، هناك مساحات شاسعة من الرمال الذهبية و الشمس المشرقة على طول الساحل الشمالي و الجنوبي للشاطئ .

    كنيسا knysa ، هي أحد أهم مناطق الجذب في جنوب إفريقيا و الأكثر شعبية هناك ، تمتد على المحيط الهندي من خليج موسيل حتى فرانسيس ، و تشمل جبال و أنهار و بحيرات هادئة و شواطئ ذهبية ، و هي من أكثر وجهات السفر بين الغابات الخضراء ، و بها فرص واسعة للمغامرة في الهواء الطلق و مسارات للتنزه و أماكن لتناول الطعام و التسوق و منحدرات مجاورة ملونة رائعة .

    فيكتوريا أند ألفرد وترفرونت victoria and alfred waterfront ، تعتبر من أهم مظاهر الجذب في كيب تاون و من أكثر الوجهات زيارة ، تقع داخل مكان للترفيه ملئ بالمطاعم و المحلات و المسارح و الملاهي كما يوجد متحف بحري .

    كيب وينلاندس cape winelands ، و هي وديان خصبة محاطة بجبال سحرية و قرى هادئة و معالم أثرية رائعة و بساتين مثمرة .

    بلدج ريفر كانيون blyde river canyion ، و هو ثاني أكبر وادي في إفريقيا ،و هو غني بالنباتات و الحيوانات التي تملأ الوادي و يوجد شلالات رائعة ومظاهر جيولوجية قديمة ، و يوجد به أفراس النهر و التماسيح بالقرب من الأراضي الرطبة من سد swadini .

    هلوهواي أمفلوزي جيم ريسيرف hluhluwe umfolozi game reserve ، و تمكنك من رؤية الأسود و الفيلة و الفهود و الجاموس و وحيد القرن حيث تقدم فرص للزوار لمشاهدة الحياة البرية مع مساحات شاسعة للنباتات و الحيوانات ، و يمكن عيش التجربة من خلال قوارب على طول سد الهلوهواي .

    صن سيتي ريزورت sun city resort ، و تعرف بمملكة جنوب إفريقيا للترفيه ، فتقدم الترف لزوارها ، و تقع على بعد ساعتين من جوهانسبرج ، يحتوي على 4 فنادق و ملعبي جولف للبطولات و قرية ثقافية و 2 كازينو .
     

مشاركة هذه الصفحة