دليل المرأة الحامل في اختيار الملابس والاحذية

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏13 مارس 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    [​IMG]

    يقول خبراء الموضة أن الحامل بإمكانها ارتداء ملابسها العادية حتي الشهر الرابع فبعدها يبدأ حجم البطن يكبر وتحتاج المرأة لملابس مناسبة

    - عليها اختيار الألوان المحببة اليها حتي تشعر بالسعادة وأن تكون الملابس واسعة والأفضل اختيار ملابس مقاسها أكبر درجة, وذلك لأن الجسم في هذه الفترة يزيد كل يوم ويفضل أن تكون الملابس قطنية او علي الأقل يدخل القطن في مكوناتها حتي يمتص العرق, لأن المرأة الحامل كما هو معروف تعرق كثيرا. ويضيف الدكتور علاء سلطان أن أهم منطقة في الجسم التي يجب أن نهتم بها وتراعي راحتها هي منطقة البطن لذلك يجب أن تختاري ملابس مطاطة وناعمة تسمح بنمو البطن بشكل طبيعي ولا تؤثر علي الجنين.

    أما المرأة العاملة التي تضطر للخروج يوميا يفضل ان تختار ملابسها من التي شيرتات القطن ومن الألوان الأساسية الأبيض أو البيج أو البني او الأسود لأنها تناسب أي لون من البنطلونات او الجونلات والقميص الحريمي البلوزة افضل خيار للموظفة الحامل, والجونلة يجب أن تكون ذات حافة مرتفعة حتي الوسط حتي تتحدد عند منطقة الحوض والبطن, أما إذا كانت ذات وسط منخفض يكون بها شريط مطاطي من الخلف خاصة في الشهور المتقدمة من الحمل والبنطلون يكون قابلا للتعديل ليناسبك طوال فترة الحمل وأن يكون من قماش قوي.

    أما بالنسبة للأحذية فالمتفق عليه من قبل خبراء الموضة أنها يجب أن تكون ذات كعب منخفض مريح لايزيد عن3 سم حتي تتمكن المرأة من السير في راحة تامة, وأن تكون الأحذية مريحة خاصة ان افضل رياضة للحامل هي رياضة المشي رغم أن وقتها يختلف من سيدة الي أخري فيجب عليها ان تتوقف عن المشي اذا شعرت بالتعب اذا كان بعد نصف ساعة او حتي خمس دقائق.

    أما النصيحة الأهم للحامل فهي عدم اختيار الملابس ذات النقوش الكبيرة والمشجرة والتركيز علي الملابس السادة او ذات النقوش الصغيرة حتي لا يظهر البطن أكبر من حجمه
     

مشاركة هذه الصفحة