ShRoOoq

Very Excellent

في هذا الموضوع إذا كنتي تعانين من جفاف الجلد أو الشعر أوظهور التجاعيد فعليك الأهتمام ببعض الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات وعليه سنستعرض اهمية الفيتامينات بالتفصيل مع استعراض بسيط لكل عنصر وأهمها فتامين( أ)و(هـ)و(ج)و(و)و(ب).

new_1457944025_102.jpg


فيتامين( ا):

وهو ذو فائدة مهمة للشعر و يعمل علي حماية العيون كما انه يساعد علي نمو الاظافر واختفاء التجاعيد و يعمل علي تنظيم افراز الغدد الدهنية والعرقية وينشط افراز الكولاجين كما يزيد من كثافة جلد البشرة ويوجد في الجزر الطازج, البطاطا, الكنتالوب, السبانخ, البروكلي, اللبن الكامل الدسم, الجبن الكبد وزيت كبد الحوت.

فيتامين( هـ)

مضاد للشيخوخة بسبب احتوائه علي خصائص مضادة للأكسدة ونجده في جنينالقمح,الذرة, البذور, المكسرات, الزيتون, الخضروات ذات اللون الأخضر, الزيوت النباتية, السبانخ,الجمبري والبطاطا.

فيتامين( ج)

ينشط انتاج الكولجين والدورة الدموية الصغري للبشرة ويجعلها مشرقة كما يقلل من البقع اللونية الداكنة علي الوجه ونجده في معظم الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت, البرتقال, الليمون, الفروالة, التوت كذلك المانجو والكيوي, الكرنب والطماطم والفلفل الاخضر والاعشاب والبقدونس.

فيتامين( و)

ليس بفيتامين بالمعني المفهوم ولكنه يمثل نوعا من الاحماض الدهنية الاساسية التي تحتاجها اجسامنا بشدة فالذين يفتقدون هذا الفيتامين يعانون من جفاف البشرة والاكزيما وخشونة الجلد ويوجد
في الاسماك الدهنية كالرنجة والسلمون والزيوت النباتية.

فيتامين( ب9)

وهو المسئول عن تأخير الشيب واهم مصادرة الخميرة, القمح الكبد والسلطة الخضراء

فيتامين( ب10)

وهو العلاج الاساسي لجفاف الجلد والتجاعيد... ويعيد للشعر لونه الطبيعي واهم مصادره الخميرة والحبوب.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى