الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتى الكرام

اقدم لكم اليوم موضوع عن زراعة الحدائق, ادوات المزارع, اسماء ادوات الزراعة, زراعة الحديقة, أدوات المزارع, ادوات الزراعة الحديثة, ادوات المزارع للاطفال, أسماء أدوات الزراعة, ادوات الفلاحة, خطوات الزراعة للاطفال, زراعه الحدائق, ادوات الزراعة للاطفال, الزراعة, ادوات زراعية حديثة, كيفية زراعة الحدائق, زرع الحدائق,



يفضل زراعة الحديقة المنزلية ببذور العشب إما قبل أو بعد حرارة الصيف، إلا أنه ببعض الإرشادات للحصول على عشب جيد خلال فصل الصيف.

خطوات زراعه الحديقه
أولا: الادوات المطلوبة لزراعة الحديقة المنزلية صيفا:

بذور العشب، الخليع، الماء، السماد (بيت موس)، جزازة العشب، جهاز التهوية، أداة تسوية التربة (أسطوانة)،المجرفة، موزع للبذور

خطوات زراعه الحديقه
ثانيا: خطوات زراعة الحديقة المنزلية صيفا:

خطوات الزراعة للتربة المزروعة:

1) إعداد المنطقة للزراعة بالجز أو الضغط على العشب المزروع حتى يلامس الأرض. وتنظيف المنطقة جيدا بقطع أو بإزالة أي نوع من أنواع الحشائش وكذلك الزيادات الغير ضرورية.

2) تهوية تربة الحديقة المنزلية بالجهاز الخاص بها، عن طريق تهويتها مرتين من الشمال للجنوب ثم من الشرق للغرب بطول الحديقة المنزلية بأكملها.

3) توزيع البذور بشكل متساوي في المنطقة المراد زرعها باستعمال موزع البذور.

خطوات زراعه الحديقه
4) إعادة تهوية مساحة الحديقة المنزلية المزروعة للمرة الثالثة وذلك للمساعدة في تغطية البذور بكمية صغيرة من التربة مع استعمال أسطوانة التسوية لدفع البذور بقوة في التربة.

5) ري المنطقة بالمياه على الفور وتغطيتها بطبقة خفيفة من السماد للمساعدة على الاحتفاظ بالرطوبة في التربة. وقد تحتاج الأرض إلى الماء يوميا حتى تنبت البذور(في حالة تواجد المطر يفضل الاعتماد عليه). لا داعي لإغراق المنطقة بالماء فمن الأفضل الحفاظ على المساحة المزروعة رطبة فقط.

خطوات زراعه الحديقه
أما خطوات الزراعة للتربة الجديدة فهي:

1. استعمال المجرفة لتسوية أرض الحديقة المنزلية والتأكد من خلوها من أي نوع من النباتات الجافة أو الحشائش أو الصخور.

خطوات زراعه الحديقه
2. تمليس أرض الحديقة المنزلية حتى تكون جاهزة لاستقبال البذور.

3. نثر البذور وفقا للطريقة الموصى بها وهى غالباً ما تختلف حسب نوع البذور ويستخدم موزع البذور للحصول على أفضل النتائج.

خطوات زراعه الحديقه
4. تغطية البذور بحوالي ¼بوصة من التربة مع استخدام الاسطوانة للتأكد من ذلك.

5. تروية المنطقة بالمياه على الفور وتغطيتها بطبقة خفيفة من السماد للمساعدة على الاحتفاظ بالرطوبة في التربة.

خطوات زراعه الحديقه
6. ربما تحتاج أرض الحديقة المنزلية إلى الماء يوميا حتى تنبت البذور(في حالة تواجد المطر يفضل الاعتماد عليه). لا داعي لإغراق المنطقة بالماء فمن الأفضل الحفاظ على مساحة الحديقة المنزلية المزروعة رطبة فقط.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى