محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة




احضرت لكم اكتر من خاتمة لاي بحث كان سواء كان اسلامي او رياضيات او كان قانوني ...إالخ

منها المختصر ومنها الكامل اختار الي يناسبك ويناسب سياق البحث والمرحلة الدارسسية او الغرض منه
حاول اعادة صياغة الخاتمة لناسب بحثك بما يخص الخواتم الموجودة على الصور
حضع لكم الخواتم باقتباس حتى يكون مرتب لكي ترى الخاتمة كاملة اضغط على
اضغط للتوسيع
ملاحظة
: ان لم تعجبك اي خاتمة او لم تناسبك شاهد اول رد على الموضوع سنجد فيه طريقة سهلة جدا لاعداد خاتمة شاهدها لن تخسر شيئ


هده خاتمة مختصرة


وبحمدالباري ونعمة منه وفضل ورحمه
نضع قطراتنا الاخيره بعد رحلة عبر مينائين(او ثلاثة او اربعة موانئ)-حسب عدد فصول البحث- بين تفكر وتعقل في...... (موضوع البحث)
وقد كانت رحلة جاهده للارتقاء بدرجات العقل ومعراج الافكار
فما هذا الاجهد مقل ولاندعي فيه الكمال ولكن عذرنا انا بذلنا فيه قصارى جهدنا فان اصبنا فذاك مرادنا وان أخطئنا فلنا شرف المحاوله والتعلم
ولا نزيد على ماقال عماد الاصفهاني:
رايت انه لايكتب انسان كتابا في يومه إلا قال في غده لو غير هذا لكان احسن ولو زيد كذا لكان يستحسن ولو قدم هذا لكان افضل ولو ترك هذا لكان اجمل وهذا من اعظم العبر وهو دليل على استيلاء النقص على جملة البشر..
وأخيراَ بعد أن تقدمنا باليسير في هذا المجال الواسع
آملين أن ينال القبول ويلقى الاستحسان..
وصل اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..

مما سبق نستطيع ان نتبين ان هذا الموضوع شديد الاهمية ،

وينبغى أن نبذل فيه كل الجهود الممكنة ،

وان يحظى بكل الهناية المتوفرة وكل الاهتمام المتسطاع تقديمه ،

وينبغى علينا أخذ الدروس والعبرات التى تفيد المجتمع والافراد ،

وبهذا وفقنى الله الى الانتهاء من كتابة موضوعنا هذا

ونسأل الله كل التوفيق لكم ولنا .



ها قد وصلنا الى الختام ، وفي النهاية لا يخطر على بالى إلا أن أقول أنني وبحمد الله عرضت رأيي المتواضع وأدليت بفكرتي

البسيطة في موضوعنا هذا لعل الله قد يكون وفق قلمى فى تقديم فكرى والتعبير عنه

وفى النهاية ما أنا إلا بشر

والبشر قد يخطئون وقد يصيبون ،


فارجوا من الله ان اجد فى سعة صدركم مغفرة لاخطائى وذلاتى ،

وان ينال البحث اعجباكم ،

وان يتسع صدركم لدراسة ما قدمت دون ملل ،


والحمدلله الذى هدانا ووفقنا لما قدمنا .


نحمد البارى سبحانه وتعالى الذى وفقنا لما قدمناه
فنضع قطراتنا الاخيره بعد المشوار الذى خضناه بين تفكر وتعقل في…… (موضوع البحث) لتقديم ما قدمناه
فقد كانت رحلة ممتعه و جاهده للارتقاء بدرجات الفكر والعقل
ولم يكن هذا بالجهد القليل و لانستطيع ان ندعي فيه الكمال ،


ولكن لنا عذرنا اننا بذلنا فيه عصرة جهدنا ،

فان وفقنا الله ىف اصابة ما هدفنا اليه ، فلإن ذاك هدفنا ،

وان أخطئنا فلقد نلنا شرف المحاوله والتعليم
وأخيراَ بعد أن ابحرنا في هذا المجال المتيع
نأمل من الله أن ينال قبولكم وان يلقى الاستحسان منكم ،
وصل اللهم وسلم تسليماً كثيرا على سيدنا وحبيبنا اشرف خلق الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه اجمعين .

الحمد لله سبحانه وتعالى الذي قدر لنا التوفيق والنجاح في كتابة هذا البحث ونتمنى من الله عز وجل أن يكون قد نال إعجابكم، فنحن قد جمعنا لكم مجموعة من المعلومات الشاملة بعد مشوار طويل جدًا من البحث والاطلاع وتجميع المعلومات من مصادرها القيمة.

فقد قدمنا لكم هذه البحث بعد تفكير وتعقل في موضوع البحث وهو ……. وهو موضوع هادف بهتم به الجميع ويطمعون لمعرفة تفاصيله والتعمق فيها.
وقد كان هذا البحث بمثابة الرحلة العلمية الممتعة للارتقاء بموضوع البحث لذلك بذلنا جهد كبير في إخراجه على المستوى المطلوب، ولكننا لا نستطيع أن نقول أنه بحث شامل ويتصف بالكمال، لأن كل شيء ناقص ويحتاج إلى المزيد والمزيد ليصل إلى مستوى مرتفع من العلم والمعرفة.

وإن كان الله تعالى قد وفقنا في كتابة هذا البحث فإننا نعتبر ذلك مكافأة من الله تعالى تعويضًا منه عما بذلناه فيه من جهد وتفكير، وقد كان ذلك هدفنا منذ البداية ونتشرف أننا وصلنا إليه.

وإن لم يوفقنا الله تعالى به فإن لنا شرف المحاولة وجزاء نشر العلم، واخيرًا بعد أن انتهينا من هذا البحث وابحرنا في مجاله وموضوعه الرائع، نتمنى من الله عز وجل أن نكون قد وفقنا في ذلك وأن ينال إعجابكم ورضاكم، وصلى الله تعالى على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.


بعد قراءة هذا البحث تتضح لنا أهميته الكبيرة وقيمته العلمية الرائعة، فقد بذلنا فيه جميع الجهود التي يمكننا بذلها لكتابته بهذا المستوى، وقد حظى بالكثير من الاهتمام لما به من معلومات تفيد الأفراد والمجتمع وتعطي الدروس القيمة للطلاب والدارسين والمدرسين.

نسأل الله تعالى عز وجل أن يمنحنا ويمنحكم النجاح والتوفيق وأن يمن علينا بتقديم العلم للجميع ويرفعنا درجات عنده لما قدمناه من علم ومعرفة.




مقدمات وخاتمة عامة
المقدمة:
الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم, ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد:
إنه من دواعي سروري أن أتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لأكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع (............)


الخاتمة:
من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة فى مجالات الحياة , فيجب الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية .
----------------------
المقدمة:
مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .

الخاتمة:
وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا


 

التعديل الأخير:

محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيف يمكننا كتابة خاتمة بحث جيدة؟
الخاتمة هي نهاية البحث، التي ينبغي أن تكون جذابة وشاملة لما تم تقديمة في البحث بحيث نذكر فيها للقارئ عنوان البحث ومجاله ومدى أهمية هذا البحث وفائدته الكبيرة للفرد والمجتمع، ويتم فيها عمل شرح بسيط خالي من التعقد لما تم سرده في البحث ثم ذكر مصادر المعلومات التي قمنا بتجميعها وسردها بالتفصيل والترتيب من الأقدم للأحدث.

وهذه هي اهم الخطوات التي يجب علينا إتباعها أثناء قيامنا بكتابة خاتمة البحث التي تعتبر آخر ما تقع عليه عين القارئ والباحثين والطلاب والخبراء الذين يقومون بتقييم البحث.

في بداية الخاتمة يتم سرد عبارة تدل عليها مثل جملة (في النهاية)، أو (أخيرًا) وغيرها من العبارات التي يعرف منها القارئ أن البحث قد انتهى وأن هذه هي الخاتمة التي سيتم تقديم فيها مجموعة من المعلومات المختصرة عن البحث.

يتم ذكر عنوان البحث وموضوع مرة أخرى وتقديم معلومات موجزة عن البحث وما ورد فيه من أفكار بشكل مختصر وغير مباشر.

يمكنك ترتيب عناصر الخاتمة كما تريد على حسب رغبة كل باحث ولكن من الضروري أن تقوم بذكر عنوان البحث وفكرته في بداية الخاتمة ثم تقوم بتكملتها بالترتيب الذي تريده.

سوف نجد أن طريقة كتابة خاتمة البحث تشبه إلى حد كبير طريقة كتابة مقدمته ولكنها تختلف عنها في عدة أمور من اهمها كونها تحتوي على معلومات مختصرة لما ورد في البحث، مع التحدث عن الفكرة العامة بشكل غير مباشر.

عند قيامك بكتابة الجملة الختامية للخاتمة ننصحك باختيار جملة مناسبة تشجع الباحثين والدارسين على البدء من حيث انتهيت والبحث والاطلاع لمعرفة المزيد عن هذا المجال المفيد الذي تحدثت عنه في بحثك.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم نماذج مختلفة لخواتيم أبحاث تصلح أن تكون خواتيم علمية وأدبية في مختلف مجالات الأبحاث، يمكنك استخدامها مهما كانت فكرة بحثك ويمكنك أيضًا ابتكار خاتمة مميزة بأسلوبك الخاص عن طريق إتباع خطوات كتابة خاتمة البحث التي سردناها عليكم في هذا المقال.
 


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. خاتمة مشروع تخرج

    ,
  2. خاتمه عن التعاون

    ,
  3. كيفية اعداد الخاتمه والاهداء ف مشروع

    ,
  4. خاتمة بحث علمي doc,
  5. نموذج خاتمة,
  6. خاتمة نموزج,
  7. خاتمة مشاريع تخرج,
  8. خاتمة بحث قانوني,
  9. خامتة لبحث ضخمة,
  10. خاتمه في مشروع التخرج
أعلى