محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
16 ديسمبر 2017
المشاركات
971
الإعجابات
15
النقاط
18
#1


يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض، ويمتد حتى 13 ذو الحجة، حيث ينهي الحجيج مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذو الحجة الذي يصعد فيه الحجاج إلى جبل عرفات.

أما العالم الإسلامي فيحتفل تضامناً مع هذه الوقفة في ذلك الموقف، أما أول أيام العيد فيقوم الحجاج هناك في "منى" بتقديم الأضحيات لوجه الله ومعهم كل قادر من المسلمين في كافة بقاع الأرض. من هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى؛ وأما ذلك العدد الضخم من الأضحيات التي تذبح وتقدم أضحية، فهي تيمنا بإبراهيم الذي صدق الرؤيا التي أمره الله فيها بذبح ابنه إسماعيل والذي افتداه الله بكبش عظيم.

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة أيام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد" كما أنها تجوز داخل المساجد. بعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح أضحياتهم تطبيقا للآية القرآنية: إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ Aya-1.png فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ .

يتساءل الكثيرون عن موعد عيد الأضحى 2018، وهو سؤال الملايين حول العالم حيث تختص المملكة العربية السعودية بإعلان نتيجة الرؤية الشرعية لهلال وغرة شهر ذي الحجة من كل عام، ويتبعها العالم في ذلك حتى يتفق الجميع في يوم وقفة عرفة، وتتوالى الأيام ونقترب أكثر من عيد الأضحى 2018، والذي يحين أول أيامه في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.
وطبقاً للحسابات الفلكية الصحيحة سيكون أول أيام شهر ذي الحجة 1439 هو يوم الاثنين 13 أغسطس 2018، وعليه سيكون يوم وقفة عرفة هو يوم الثلاثاء 21 اغسطس، وموعد عيد الأضحى 2018 بالسعودية وكل العالم يوم الاربعاء 22 أغسطس 2018.
 

Similar threads

أعلى