محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

2013_1380408613_567.jpeg

يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض، ويمتد حتى 13 ذو الحجة، حيث ينهي الحجيج مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذو الحجة الذي يصعد فيه الحجاج إلى جبل عرفات.

أما العالم الإسلامي فيحتفل تضامناً مع هذه الوقفة في ذلك الموقف، أما أول أيام العيد فيقوم الحجاج هناك في "منى" بتقديم الأضحيات لوجه الله ومعهم كل قادر من المسلمين في كافة بقاع الأرض. من هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى؛ وأما ذلك العدد الضخم من الأضحيات التي تذبح وتقدم أضحية، فهي تيمنا بإبراهيم الذي صدق الرؤيا التي أمره الله فيها بذبح ابنه إسماعيل والذي افتداه الله بكبش عظيم.

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة أيام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد" كما أنها تجوز داخل المساجد. بعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح أضحيتاهم تطبيقا للآية القرآنية: إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ .

يتساءل الكثيرون عن موعد عيد الأضحى 2022، وهو سؤال الملايين حول العالم حيث تختص المملكة العربية السعودية بإعلان نتيجة الرؤية الشرعية لهلال وغرة شهر ذي الحجة من كل عام، ويتبعها العالم في ذلك حتى يتفق الجميع في يوم وقفة عرفة، وتتوالى الأيام ونقترب أكثر من عيد الأضحى 2022، والذي يحين أول أيامه في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.
وطبقاً للحسابات الفلكية الصحي


عيد الأضحى القادم هجري​

السبت 10 ذو الحجة 1443هـ

عيد الأضحى القادم ميلادي​

10 - 07 (يوليو) - 2022 م


 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة



أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصةً أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريًّا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيًّا يوم الأحد 11 يوليو.
 

التعديل الأخير:
عودة
أعلى