الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

مرحبا زائرينا الكرام في مقالة جديدة عن أسم .صبا
فموضوعنا اليوم هو عبارة عن صور ومعنى واسم مزخرف


معنى اسم صبا Saba :
اسم صبا من أروع الأسماء التي ظهرت كأسماء علم مؤنثة وبالرغم من أنه مميز جدًا إلا أنه قليل الانتشار حيث أنه لا أحد يعرفه إلا القلة، وهو عربي الأصل ومعناه ذاك الريح الخفيفة الجميلة التي تأتى من المشرق متجه نجو المغرب.


نعلم أن هذه الرياح تحوى نسيم جميل يحبونه العرب كثيرًا؛ لأنها عندما تأتي إليهم تجلب الخير والأمل والمطر والرزق الواسع ويدل هذا الاسم أيضًا على الحب والشوق الذي يحدث في بداية العمر

صَبا : الاسم هنا في هذا التشكيل يعني ريح الصبا التي تهب رقيقة ولطيفة وعادة ما يحبها الناس وتهب عادة من الشرق وهي عكس الريح الدبور ، وقد أطلقه العرب على الفتيات لرقته وتطابق طبيعة هذه الرياح مع الطبيعة الأنثوية.
صِبا : هو الشوق والغرام والصغر ويقصد بهذا الاسم اللهو والميل إلى جهل الصبيان لذلك يميل العرب إلى التسمية بالاسم الذي ينطق بفتح الحرف وليس كسره لجمال معناه عن التشكيل الأخر.
معنى اسم صبا في القرآن
ربط البعض اسم صبا المستخدم كاسم علم مؤنث والذي نتحدث عنه خلال هذا الموضوع بكلمة صبا التي وردت في القرآن الكريم تحديداً في سورة عبس في قوله تعالى “إِنَّا صَبَبْنَا المَاءَ صَبًّا” الآية رقم 25 ، ولكن في الحقيقة أن اسم صبا المستخدم كاسم علم ليس له معنى في القرآن الكريم والمقصود بكلمة صبا التي جاءت في سورة عبس هي أنه اسم جاء في صيغة المفعول المطلق من الفعل صب أما اسم صبا الأخر فمعانيه قد سبق الإشارة إليها في الفقرة السابقة.


حكم التسمية باسم صبا Saba في الإسلام :
اسم صبا يعتبر من الأسماء الرقيقة المحبوبة ولا يوجد أي مانع من التسمية به في الاسلام حيث أنه لا يوجد به أي معنى يتعارض مع تعاليم الإسلام، ولا يوجد به شرك بالله ولا أي إهانة لحامل الاسم ولهذه الأسباب لا مانع من التسمية به في الإسلام.


ما معنى اسم صبا Saba في القرآن الكريم :
لم يرد اسم صبا في أي موضع في القران الكريم ولكن معناها جميل لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية وبالتالى يستحب التسمية به حتى وإن لم يرد في القران الكريم.


معنى اسم صبا Saba في علم النفس :
أكدت الدراسات أن الشخصية تصنف على حسب الاسم الذي تحمله، حيث أنه من الطبيعي أن يحمل كل اسم بعض الصفات من اسمه والمجتمع ينظر له على أساسها، فنرى أن اسم صبا الرقيق الذي يحمل أطيب المعاني سوف يكون تأثيره ايجابي على صاحبه ليس ذلك فقط بل وعلى الناس الذين يتعاملون معه أيضا.



صفات اسم صبا
اسم صبا ليس من الأسماء المنتشرة بكثرة في الوطن العربي لهذا كان من الصعب علينا أن نتعرف على كامل شخصية اسم صبا وكل ما تمكنا من التعرف عليه هو عدد من الصفات القليلة للغاية التي قد تعرف عن حاملة اسم صبا وهي كالتالي :

فتاة رقيقة مرهفة الحس ودمعتها قريبة للغاية.
مرتبطة بوالديها بشدة خاصة والدتها.
تعتبر غرفتها الملاذ الوحيد لها هروباً من أي مضايقة قد تتعرض لها.
يعد الكتاب الصديق الأول لها خاصة تلك الروايات الواقعية.
إنطوائية بعض الشيء ولديها عدد قليل من الأصدقاء.
دلع اسم صبا
صبصب.
سوسو.
بيبو.
اسم صبا بالإنجليزي
مثلما يختلف اسم صبا في اللغة العربية من حيث طريقة النطق والكتابة وفقاً لتشكيل الاسم في العربية؛ فإن الاسم يختلف في اللغة الإنجليزية أيضاً ويتوقف هذا الإختلاف بشكل مباشر على طريقة نطق وكتابة اسم صبا بالعربية لهذا نجد أن اسم صبا بالإنجليزي يكتب بطريقتين هما :


صَبا : Saba.
صِبا : Seba.


معنى اسم صبا Saba بالانجليزي:
اسم صبا اسم رقيق وجميل وسهل النطق والكتابة سواء في اللغة العربية أو اللغة الانجليزية ولكنه له حالتين يكتب بهما في اللغة الانجليزية وهما:


إذا جاء اسم صِبا هكذا بكسر الصاد فانه يكتب في اللغة الانجليزية “siba”.
إذا جاء اسم صَبا هكذا بفتح الصاد فانه يكتب في اللغة الانجليزية “saba”.
وفي تلك الحالتين فهو سهل جدا ولا يوجد أي مشكلة أو صعوبة في كتابته.


ما معنى اسم صبا Saba في الحلم أو المنام:
جاء تفسير ابن سيرين عن اسم صبا في الحلم أو المنام على أنه جمال البنت، عند القول بأن فتاة ما تتميز بالصبا أي بالرقة التي لا مثيل لها، والصبا هو صغر السن وبدايته. وهذا الاسم ان دل فإنه يدل على القوة والفتوة والحركة والحيوية والجاذبية. ولكن الصبوة هي الحنان لشئ قديم والأمل في العودة إليه.


دلع اسم صبا Saba:
صاصا
بوبه
صوبى
صباتى
بوبى
بوسبوس
بيبا
بوبو
صاصو
اسم صبا Saba مزخرف:

ص͠ب͠آ͠
صُـ,ـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌآ
ⓈⒶⒷⒶ
صبـ♥̨̥̬̩آإ
Sαвα
⒮⒜⒝⒜
̲S̲a̲b̲a̲
̶S̶a̶b̶a̶
S̷a̷b̷a̷
sвα
̶S̶B̶A̶
̲S̲B̲A̲
S̷B̷A̷
ⓢⓑⓐ
ɐqs
[̲̅S̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅A̲̅].
[в][α]
۰۪۫S۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
۰۪۫S۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
ŚBå
šb�
şbλ
�Вä

sβÄ
ЅβΆمشاهير يحملون اسم صبا Saba :
صبا مبارك:
تعمل كممثلة وهي أردنية الأصل ولكنها لدت في الأردن، كان بإمكانها الحصول على شهادة البكالوريوس في الفن المسرحي ونرى أنها ولدت وسط عائلة فنية؛ حيث كان والدتها الممثلة الفنانة “حنان الاغا” وأخت والدتها الفنانة “هيفاء الاغا”، قامت في بداية مشوارها الفني بالتمثيل في مسلسل “قمر وسحر” ومن ثم قام مشوارها الفني المتتالي، حتى أصبحت الآن من أولى النجمات المشهورات في الدراما العربية، نرى أنها لعبت دور البطلة في الكثير من الأفلام وبالنهاية قامت بالزواج من المخرج شوقي الماجري ورزقت بولد منه ولكن انفصلوا فيما بعد.




مع الصور
اسم .صبا بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم .صبا للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم .صبا بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم .صبا في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم .صبا متحرك , اسم .صبا ربما فخامة الاسم تكفي , اسم .صباباشكال مختلفة جميلة
اسم .صبا احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم .صبا , اسم .صبا مكتوب بالانقلش حلو

























2015_1417579876_205.jpg


2015_1417579877_268.jpg


2015_1417579884_770.jpg



2015_1417579883_932.jpg


2015_1417579883_403.jpg



2015_1417579878_509.gif


2015_1417579876_669.png
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى