السلام عليكم
احبتي زائرينا لمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم موضوعا مفصل لمعنى اسم منى
والصفات الشخصية التى يحملها الاسم منى بشي من التفصيل الدقيق والتحليل كما ورد في
علم النفس وفي اللغة العربية والمعاجم اللغوية
لدا سوف نعرض دالك بالشكل التالي
اتمنى من الله ان تنال رضاكم واعجابكم متابعينا لمنتديات صقور الابداع


2015_1415643001_117.gif


معنى اسم منى

اسم منى له وقع جميل بالأذن و معنى عميق محبب , و هو اسم متداول بين العرب منذ زمن بعيد , وما زال رائجاً لشفافيته و سهولته و معانيه الجميلة .
قيل أنه جمع منية , والمنية هي الأماني و الرغبات و الأحلام و ما يأمل القلب تحقيقه . و قد قيل في كتاب " غريب القرآن" للأصفهاني : أن المنى هو التقدير حيث يقال من لك الماني أي قدر لك المقدر و هو الله سبحانه و تعالى , و قد قال تعالى : "ألم يك نطفة من مني يمنى " سورة القيامة / الآية رقم (37) , و قال أيضاً في كتابه الحكيم : "من نطفة إذا تمنى " سورة النجم / الآية رقم (46) , و هو تقدير بالعزة الإلهية ما لم يكن منه ، ومنه معنى : المنية ، وهو الأجل المقدر أي الموت.
والمنى من التمني وهو تقدير شيء في النفس وتصويره فيها و الإنشغال بالتفكير به و كيفية الوصول إليه , وأكثر التمني تصور لا حقيقة له , فقد قال تعالى في القرآن الكريم : "أم للإنسان ما تمنى" سورة الجمعة

اسم منى من الأسماء الهادية الرقيقة وهو أسم عربي مؤنث وهو جمع منية والمنية هو ما يطلبها النفس وما يتم السعي ورائها وهصا ما يقال عليه يوم المنى وهو يوم تحقيق ما يريد تحقيقه وهو من الأسماء المفضلة والمميزة لدي الكثير من الأشخاص، ويعتبر من الأسماء المتميزة والمحببة إلى العديد من النساء لأنه يعتبر أسم عربي أًصيل ويبحث عن المعنى الخاص به العديد من السيدات الذين يحكلون هذا الأسم أو أقاربهم أو أصحابهم.

صفات اسم منى

ومن تحمل أسم منى تكون
حساسة بشكل كبير ويتعبها الكثير من الحساسية الخاصة بها في كل شئ وتكون مخلصة بدرجة كبيرة في عملها،
محببة إلى قلوب الجميع لأنها خفيفة الظل وتطفي روح المرح والغرحة على قلوب من حولها،
وهي أيضاً لا تصلح أن تكون قائدة في عمل ما لأنها في الوقت الطبيعي عادة ما تتحمل العديد من الأعباء المختلفة والخاصة بجميع الموظفين عنهم،
هي لا تعرف أن تجامل أحد فهي دائماً تقول الحقيقة حتي ولو كانت في بعض الاحيان هذه الحقيقة صادمة وهي ربما تتعثر في بداية حياتها الزوجية ولكنها تستقر مع مرور الوقت مالم تستعجل بها.

للمزيد بالصور اسم منى مزخرف , معنى صفات اسم منى وشعر وغلاف ورمزيات - Photos and meaning name
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى