الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

لسلام عليكم

مرحبا زائرينا الكرام في مقالة جديدة عن أسم بديع
فموضوعنا اليوم هو عبارة عن صور ومعنى واسم مزخرف
اسم بديع بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم بديع للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم بديع بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم بديع في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم بديع متحرك , اسم بديع ربما فخامة الاسم تكفي , اسم بديع باشكال مختلفة جميلة
اسم بديع احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم بديع , اسم بديع مكتوب بالانقلش حلو


اسم علم مذكر عربي،
معناه: الجديد، العجيب، الفائق الجمال، الذي يصنع الشيءَ لم يُسبق إليه، المخترع. ورد ذكره في القرآن الكريم، قال تعالى: ﴿بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ﴾ [الأنعام: من الآية101]. وقد يضيفون إليه "عبد"، فيقولون: عبدالبديع، فيصبح "البديع" هو الله جلَّ وعزَّ.

اصل اسم بَديع : عربى

معنى اسم بديع :
وهو اسم عربي مذكر الأصل ومعناه الجديد، العجيب، الفائق الجمال، الذي يصنع الشيء لم يسبق إليه، المخترع.

صفات حاملة هذا الاسم :


يتصف بالتفاؤل وحسن الظن ونظرة المستقبل وطيبة القلب .

من مشاهير هذا الاسم:
محمد بديع:
وهو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بديع أستاذ علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف وهو ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر ونشر موقع قناة الجزيرة أن موسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في 1999، قد صنفته كواحد من «أعظم مائة عالم عربي». ومؤسس المعهد البيطري العالي في الجمهورية العربية اليمنية، كما انتخب لعضوية مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993 وبعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، أصدرت النيابة العامة المصرية في 11 يوليو 2013 أمرا بضبط وإحضار د. محمد بديع للتحقيق معه في تهمة التحريض على الإشتباكات التي وقعت حول دار الحرس الجمهوري. حكم عليه بالإعدام يوم 24 مارس 2014، كما حكم عليه بالإعدام في قضية أخرى يوم 19 يونيو 2014.

بديع الزومان الهمذاني: وهو أبو الفضل أحمد بن الحسين بن يحي بن سعيد المعروف ببديع الزمان الهمذاني، (358 هـ/969 م – 395 هـ/1007 م)، كاتب وأديب من أسرة عربية ذات مكانة علمية مرموقة استوطنت همذان وبها ولد بديع الزمان فنسب إليها، وقد كان يفتخر بأصله العربي إذ كتب في أحد رسائله إلى أبي الفضل الأسفرائيني: «إني عبد الشيخ، واسمي أحمد، وهمذان المولد وتغلب المورد، ومضر المحتد». وقد تمكن بديع الزمان بفضل أصله العربي وموطنه الفارسي من امتلاك الثقافتين العربية والفارسية وتضلعه في آدابهما فكان لغوياً وأديبًا وشاعراً.

بديع الزمان سعيد النورسي: وهو أحد أبرز علماء الإصلاح الديني والاجتماعي في عصره ولد في قرية نورس ببلاد الاكراد في فترة “الخلافة العثمانية”.


الحكم الشرعي في إسم بديع badie :
إنّ الحكم الشرعيّ للأسماء في جميع الأحوال يجب أن يخضع لشروط معينة و منها:

ألا توجد في دلالة الاسم و معناه عبودية لغير الله سبحانه وتعالى مثل عبد الكعبة و عبد الشمس.
أي اسم يحمل معنى غير محبب أو غير حسن و يسبب الاحراج لصاحبه و الأسماء التي تقلل من مكانة الانسان كاسماء الحيوانات، كذلك الأسماء التي تدل على معنى لاثم أو معصية,
يكره التسمي بأي اسم مضاف الى الدين و الاسلام مثل نور الدين، نور الاسلام، لانها تعطي الاسم فوق حقه و تعطيه نوعا من الفخامة الغير مستحبة.
لا يجوز التسمية بأي اسم خاص بالله سبحانه و تعالى و هي أسماء الله الحسنى، بل يجب ادخال كلمة عبد في أول الاسم لتصبح ذات معنى مباح مثل عبد الرزاق، عبد الصمد،
يحرم التسمية بأسماء الشياطين مثل ابليس و خنزب و يوجب تغيير اسم من كان كذلك.

زخرفة إسم بديع badie :

۰۪۫B۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫E۪۫۰
b̷a̷d̷i̷e̷
вαɒɪє
[̲̅B̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅D̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅E̲̅].
ǝıpɐq
̶̶b̶a̶d̶i̶e̶
̶ⓑⓐⓓⓘⓔ
ЪАďÏә
̲̲̲b̲a̲d̲i̲e̲



اليكم الصور



















new_1454908829_554.jpg












واخيراا اتمنى ان تجدوا ما يناسبكم من الاسماء وبانتظار ردودكم وتعليقاتكم وشكررا
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى