الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

معنى اسم رتيل Ratel وشخصيتها وصفاتها،
يرغب كل والدين في اسم مميز يقدم وقع فريد عند نطقه و انطباع قوي عن طفلهم وما بين أسماء قديمة وأسماء حديثة و ما بين عربي وأعجمي نتناول في مقالنا اليوم معنى اسم رتيل وصفات حاملة الإسم وحكم التسمية باسم رتيل في الإسلام والمزيد من المعلومات عن اسم رتيل.


معنى اسم رتيل :-
هو اسم عربي الأصل وهو علم مؤنث، معنى اسم رتيل التفكير والتدبر من الفعل رتل ومشتق من الترتيل مثال عندما نقول ترتيل القرآن الكريم، كما يعني التأني والتروي في الكلام مثلما نقول ترتل في قوله والترتيل في القراءة أي التمعن فيها والتركيز والرتل في المعجم هو حسن تناسق الأشياء واستقامتها كما وردت بمعنى بياض الأسنان كذلك.
وفي بعض المعاجم هو الحفاظ على مخارج الحروف و مواضع الوقوف وهو خفض الصوت والتأني في القراءة والرتيلاء في المعجم هي زهرة ذات نفع مثل زهرة السوسن كما يقال رتل الكلام ترتيلا أي بينه تبيينا أو أحسن تأليفه.


حكم التسمية باسم رتيل في الإسلام :-
لما وضع الإسلام ضوابط التسمية عند اختيار اسم المولود كان واجب علينا تقصي حكم التسمية به وقد حرم الإسلام كل اسم ينسب إلى غير الله تعالى أو يطلق على صفة مكروهة ومذمومة كما منع التسمية بأسماء إبليس وكل اسم يدعو لتزكية النفس والكبر فيها الى جانب تحريم تسمية الإنسان بأسماء الله الحسنى وغيرها من الضوابط. وبعد أن تعرفنا على معنى اسم رتيل فإنه اسم حسن يدعو للتأمل والتدبر والتروي في التفكير وعليه فهو لا يخالف أي من شروط التسمية التي وضعها الإسلام ويجوز التسمية باسم رتيل.


صفات حاملة اسم رتيل :-
رتيل اسم جميل وراق و صاحبته هي شخصية تتميز بعقل راجح وفكر ألمعي تتميز بالرزانة والتروي تركز دائما على إعمال عقلها في كل شؤونها كما تهتم بالبحث عن الحلول دائما بدلا من التوقف عند المشكلة فهي شخصية عملية يناسبها الأعمال والمهن ذات الطابع الاجتماعي والرعاية بالآخرين كما تبرع في مجال الاتصال والتواصل.


ما معنى اسم رتيل في القرآن الكريم “الإسلام” :-
معنى اسم رتيل هو التفكر والتدبر وهو من الترتيل وقد ورد كل من الفعل رتل و المصدر ترتيلا في كتاب الله تعالى في سورة المزمل في قوله تعالى ” يا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا ” في الآية 12 وورد في الآية 32 في سورة الفرقان في قوله تعالى ” وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا”. وهو أمر للرسول عليه الصلاة والسلام بوضع القرآن الكريم في نسق وترتيب حسب إلهام إلهي من الله سبحانه وتعالى وهنا يمكننا استشعار مدى قوة الاسم وطيب معناه وتشريفه بورود مشتقاته في كلام المولى عز وجل.


معنى اسم رتيل في علم النفس :-
اسم رتيل يحمل إلى صاحبته صفات لها فوائد عديدة ومبهرة وكل اسم حسب ما يضفي على صاحبته من معانيه إلى سمات شخصية صاحب الاسم، فإن معنى اسم رتيل يجلب العقل الراجح والتفكير العميق والتدبر دائمًا هي شخصية تحليلية تعنى بالوصول الى حلول قادرة على الاتصال الفعال وتقديم الدعم الدائم للآخرين ورتيل ونشيطة حساسة رومانسية. رتيل هي شخصية ناجحة في أعمال الديكور فهي تهتم بالتنسيق والترتيب والحفاظ على وضع كل شيء في مكانه الصحيح ذات قلب كبير و يمكن الاعتماد دائما على قدرتها على اتخاذ القرارات الملائمة في الوقت المناسب وفي مجال العلم رتيل شخصية متفوقة تحب القراءة والرسم.


معنى اسم رتيل بالإنجليزية :-
رتيل اسم علم مؤنث يعني التفكر والتدبر يكتب بالإنجليزية Ratel وهو مشتق من الفعل ترتيل القرآن وترتيل القرآن في الإنجليزية تعني slow recitation of the Quran ولا يوجد ترجمة مباشرة لمعنى اسم رتيل في الإنجليزية.


ما معنى اسم رتيل في الحلم أو المنام ؟:-
رتيل اسم ديني مميز يحمل حضور الذهن وقوة العقل و قد يكون معنى اسم رتيل في الحلم دعوة للتدبر والتروي في أمور هامة لصاحب الحلم أو تذكير بتنسيق أمور ونواحي حياته في مرحلة راهنة. ورتيل يقال إنه مشتق من الترتيل للقرآن الكريم وعليه فإن رؤية ترتيل القرآن في الحلم هو شرف ونصرة لصاحب الحلم وهي بشرى بسرور ويقال أنه لو كان مؤمنا فهي خير كبير له وإن كان عاصيا رزقه الله التوبة. ويقال أن من رأى في منامه أنه يسمع شخصا آخرا يرتل القرآن كان صاحب الحلم ممن يتبعون القرآن الكريم في دنياه وأن من رأى أنه يقرأ قراءة متدبرة متأنية يعني التفوق في العلوم والأدب خاصة.


دلع اسم رتيل :-
روتي.
ريتا
. توتا.
توتي
. ريتي
. ريتو.
رورو.

اسم رتيل مزخرف :-
إليكم متابعينا الكرام مجموعة متنوعة لزخرفة اسم رتيل في كل من اللغة العربية والإنجليزية :
رت͠ي͠ل͠.
ر̷ت̷ي̷ل̷.
رٍتيلُِ.
رٍتيــــلُِ.
رتہيہــــل.
r͠a͠t͠e͠l͠
. r̷a̷t̷e̷l̷.
řặțěł.
ᎡᎯ ᎿᎬᏞ.


مشاهير يحملون اسم رتيل :-
رتيل التميمي :- مغنية صغيرة السن تغني أناشيد الأطفال وتتميز بصوت عذب جميل و اشتهرت في الوطن العربي ودول الخليج خصوصًا.


صور اسم رتيل












[/URL]










اتمنى ان يعجبكم اسم رتيل
 

أعلى