الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

االسلام عليكم

اسم أرسلان بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم أرسلان للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم أرسلان بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم أرسلان في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم أرسلان متحرك , اسم أرسلان ربما فخامة الاسم تكفي , اسم أرسلان باشكال مختلفة جميلة
اسم أرسلان احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم أرسلان , اسم أرسلان مكتوب بالانقلش حلو

معنى .. ”ارسلان“:
كلمة تركية : الأسد .أسرة من أمراء جبل لبنان أشهرهم شكيب أرسلان ""1871- 1946""، وهو من أعلام النهضة العربية ، لقّب بأمير البيان ، ومن مؤلفاته : الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية ، غزوات العرب في فرنسا وشمالي ايطاليا وسويسرا ،


معنى إسم اَرْسَلان في قاموس معاني الأسماء
أَرْسَلان
اسم علم مذكر تركي،
معناه: الأسد الهصور. وهو مركب من "أرس: ابن عرس"، و"لُنْك: كلمة صينية بمعنى الثعبان أو التنِّين". استخدمها المغول بعد تحريفه لفظاً ومعنى. واستخدموه بمعنى: الأسد، الشجاع. ولفظه العرب كذلك: بسكون السين، وأصْلان.

اصل اسم أَرْسَلان: تركي


معنى اسم ارسلان واصله
في بداية الامر يجب الاشارة الى اننا لم نحصل على معنى لاسم ارسلان في معاجم اللغة العربية مما يدل على ان الاسم اعجمي ، ولكن الاسم قد عرفنا معناه من معجم معاني الاسماء الذي وجدنا به ان الاسم مكون من شقين احدهما “ارس” الذي يعني ابن عرس والشق الاخر “لنك” الذي يحمل معنى الثعبان او التنين وهو اسم من اصل صيني.

اما عن اسم ارسلان كاملاً الذي يستخدم كاسم علم مذكر فان المغول هم اول من استخدموه وكان بمعنى الاسد او الشجاع ، وقد استخدمه بعد ذلك العرب بمعنى الاسد الهصور المقدام وقد حرفوه مع مرور السنوات واصبح رسلان فقط كما نطق ايضاً بسكون السين اي “اصلان” ، وعن اصل اسم ارسلان بدون تقسيمه فهو من الاصل التركي.


صفات حامل إسم .. ”ارسلان“:
شجاع جرئ يحب التغير إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.



كتابة اسم ارسلان بالعربية والانجليزية
كنا قد ذكرنا في الفقرة السابقة ان اسم ارسلان قد ظهر بالفعل في الوطن العربي الا انه لم يظهر بهذا الشكل حيث قام العرب بتحريف الاسم الى اصلان والبعض الاخر حرفه الى رسلان الا انه على الرغم من ذلك فانه يجب ذكر ان اسم رسلان يحمل معنى اخر في معاجم اللغة العربية حيث انه جاء من الرسل التي تعني قطيع من الناس او الابل ، وعن كتابة الاسم باللغة الانجليزية فهو يكتب “Arslan”.

تسمية ارسلان في الاسلام
كان هناك جدل حول حكم الاسلام في تسمية ارسلان لكونه اسم مركب من شقين كما انه اعجمي الاصل ، ولكن بالرجوع الى اراء علماء الدين الاسلامي فقد اكدوا ان الاسم لا يحمل معنى شائب بل انه يعني الاسد الشجاع المقدام واطلاق هذا الاسم على الذكور فهو للتشبه بالاسد وشجاعته والتمني بأن يتحلى المولود بالشجاعة والاقدام.

ولهذا فان علماء الدين اجازوا تسمية ارسلان في الاسلام وايضا اصلان ورسلان على الرغم من ان التحفظ في تسميته موجود نتيجة لان الاسم اعجمي وليس عربي ، وملخص ما قيل ان تسمية اسم ارسلام في الاسلام جائز شرعاً الا انه يفضل التسمي بالاسماء العربية الاصل.

دلع اسم ارسلان

سولى
سولا
رورو
سونى
سونو
لولى

اسم ارسلان مزخرف عربى وانجليزى

آإرسلآإن
ᴬᴿˁᴸᴬᴺ
آ̯͡ر̯͡س̯͡ل̯͡آ̯͡ن̯͡آ͠رس͠ل͠آ͠ن͠
آ̲ر̲س̲ل̲آ̲ن̲ارسہٰلہٰان
آ̀́ر̀́س̀́ل̀́آ̀́ن̀́أرسہلأنہ
إآرٍسًٌُُلُإآنآرٍسلُآن
آرٍسلُِآنärṩläٍñ
a̯͡r̯͡s̯͡l̯͡a̯͡n̯͡​
à́r̀́s̀́l̀́à́ǹ́
a̲r̲s̲l̲a̲n̲ɐɹsןɐu
aے̲̣̣̥ƨlan̥̥̲̣̥a͠r͠s͠l͠a͠n͠
ặřśł ặŋ​
a̷r̷s̷l̷a̷n̷




صور لاسم ارسلان





























 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى