الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم
اقدم لكم اليوم موضوع عن اسم ناردين بالانجليزي و بالعربي مزخرف , غلاف بإسم ناردين للفيس بوك تويتر ,بالصور اسم ناردين بالكوري بالفرنسي بالياباني , اسم ناردين في بيت شعر و في قلب ,
خلفيات حب اسم ناردين متحرك , اسم ناردين ربما فخامة الاسم تكفي , اسم ناردين باشكال مختلفة جميلة
اسم ناردين احبك حبي بحبك, رمزيات بلاك بيري ايفون اسم ناردين , اسم ناردين مكتوب بالانقلش حلو

معنى اسم ناردين :-
اسم ناردين هو اسم علم مؤنث، يصلح لتسمية المواليد من الإناث، يشير البعض أنه يرجع إلى أصل عربي، وهناك البعض يشيرون أنه يرجع إلى أصل قبطي يوناني، ويرجع اسم ناردين نسبة إلى نبات السنبل، وهو نوع من النبات ذات الرائحة الطيبة.


حكم التسمية باسم ناردين في الإسلام :-
هناك بعض الأقاويل أن اسم ناردين مسيحي، ولا يجوز إطلاقه على الفتيات المسلمات،
إلا أنه ثبت مؤخرًا أن اسم ناردين يجوز لتسمية الإناث المسلمات والمسيحيات على حدٍ سواء، حيث أنه لا يحمل معاني تتعلق بالأديان، فهو اسم لنوع من أنواع النباتات ذات الرائحة الذكية،
وبناءً عليه فيجوز تسمية المواليد من الإناث في الإسلام باسم ناردين.
ولكن يجب التحقق من الاسم قبل التسمية به لأبنائنا وبناتنا حيث ان الاسم قد يكون من لفظه الى دلالات قبطية واضحة او قلما نجده بين اناث المسلمين.

صفات حاملة اسم ناردين :-
يجب أن يهتم الآباء والأمهات باختيار اسم مميز للمواليد، يحمل معاني طيبة وصفات راقية، حيث أن الاسم يلتصق بصاحبه طوال العمر، كما أن هناك البعض يحكمون على شخصية الإنسان ويكونون انطباعات عنه من خلال اسمه، اعتقادًا بأن الشخص له نصيب من اسمه
، ومن صفات حاملة اسم ناردين: تتسم حاملة اسم ناردين بالشخصية المحبوبة التي يظهر على سمات وجهها
الحنية والطيبة والبشاشة.
طيبة القلب وحنونة وتحب الاخرين وخصوصا الاطفال وكبار السن.
متفائلة وذات شخصية محبة للحياة فهي تحب التفاؤل وتسعى الى التجدد والحب ولا تحب الرتابة والملل والتكرار.
تتمتع صاحبة اسم ناردين بالتسامح والتصالح مع النفس.
تتميز بإطلالة جذابة وجمال داخلي وخارجي.
رومانسية إلى حد كبير.
نشيطة ومليئة بالحيوية. ذكية ومتفوقة دراسيًا وعمليًا.
واضحة ولا تحب الغموض في التصرفات. طموحة وتسعى لتحقيق مستقبل أفضل. بشوشة وتحب المرح والهزار.
تعشق الأطفال. تحب الخروجات والرحلات، وتكره الحياة الروتينية.

ما معنى اسم ناردين في القرآن الكريم “الإسلام” ؟:-
لم يذكر اسم ناردين في أي من آيات القرآن الكريم، إلا أنه يصلح لتسمية المواليد الإناث المسلمات، حيث أنه يحمل معاني طيبة، فهو اسم نبات السنبل ذات الرائحة العطرة، ولا يحمل معاني تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي. ومن الأفضل أن نختار للمواليد أسماء ذات مرجعية إسلامية ودينية، مثل أسماء الأنبياء والصحابة وزوجاتهم،
مثل عائشة، زينب، فاطمة، خديجة، عمرو، عمر، بلال، أبو بكر، حمزة، وغيرها، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “خير الأسماء ما عُبد وما حُمد”، مثل أحمد، محمد، عبد الله، عبد الرحمن، وغيرها.
ويجب علينا ان نحرص كل الحرص على انتقاء الاسماء التي يمكن الاستدلال على معانيها وصفاتها بسهولة وان لا تكون فيها معنى من معاني الشرك بالله او العبودية لغير الله عز وجل او انها تحمل معاني غير لائقة وغير مستحبة في ديننا الحنيف لذا يجل علينا توخى الحذر قبل اتخاذ قرار تسمية ابنائنا الذين هم أغلى ما نملك ونسعى الى تحقيق برهم بحسن تسميتهم التي سيحملونها طيلة حياتهم.

معنى اسم ناردين في علم النفس :-
يفيد علماء النفس والمتخصصين في هذا المجال أن الإسم يؤثر على نفسية صاحبه، حيث أنه إذا حمل الاسم معاني وصفات مميزة، يصبح الشخص ذو طبيعة هادئة وطباع راقية، ويتسم بالتفاؤل والتصالح من الذات، والعكس صحيح. أما بالنسبة لمعنى اسم ناردين في علم النفس، فهو يؤثر إيجابيًا على شخصية حاملة الاسم، حيث أنه نوع من النباتات المميزة التي تتميز بالرائحة الطيبة، ويستعمل نبات زينة في بعض البلاد الأوروبية، حيث تتسم صاحبة اسم ناردين بالشخصية المحبوبة المتفائلة.

معنى اسم ناردين بالانجليزي :-
يكتب اسم ناردين بالانجليزية هكذا Nardeen، ومعناه valerian، nard، spikenard، ومعناه نوع من نباتات الزينة ذات الرائحة العطرة.

معنى اسم ناردين في الحلم أو المنام :-

اشار علماء تفسير الأحلام أن الحلم باسم معين في المنام له دلالات معينة، حيث أن الحلم باسم مميز يحمل معاني طيبة يعني الخير لصاحب الحلم، مثل الحلم باسم سعاد، نصر، أو منصور، والعكس صحيح ربما يكون الحلم باسم معين هو إنذار للحالم، والله أعلم. وفيما يتعلق باسم ناردين في الحلم، فهو يدل على الخير الوفير لصاحب الحلم، حيث أن اسم ناردين معناه نبات السنبل ذات الرائحة الطيبة، والله أعلى وأعلم.

دلع اسم ناردين :-
ومن الأسماء التي تصلح دلع لاسم ناردين، نونو، نانا، نودي، ناردي، نيرو، وغيرها.

اسم ناردين مزخرف :-
هناك عدة طرق لكتابة اسم ناردين Nardeen مزخرف، ومنها:
ñªЯďЭәn.
ИăяÐÉεn.
nΆŔďẼËΝ
. חĂЃĎÈẽn. nαŖ₫ÊỆʼn.
ЙąŘÐεỆn.
ÑāřđЁẺמ.
ΏÅRÐẸËη.
иαяɒɪи ̶
N̶A̶R̶D̶I̶N̶
̲N̲A̲R̲D̲I̲N̲
N̷A̷R̷D̷I̷N̷
ⓝⓐⓡⓓⓘⓝ
uıpɹɐu
[̲̅N̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅R̲̅].[̲̅D̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅N̲̅]
. [и][α][я][ɒ][ɪ][и]
۰۪۫N۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫N۪۫۰
۰۪۫N۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫
N۪۫ ΝªRÐΊʼn
ΝдŔďÏи
ПÅŕÐŀŃ
Ώ�řďїʼn
ŃÀЯĎ‼n
ЙДrđiη
חÄЃĎ‼Ń
ЙλяďỉΏ
ηαRÐĭn
nÃrÐίח
ńªЃ₫IJи
ПÂŗđ!П
חªŕđ!n
ÑαřđỈn
ηΆrĎỈЙ
nДŘÐΊИ
йαŖÐįʼn
ńΔřÐ!N
ʼnАrďιn
иªŖĎīи
nДяďỉʼn
ήÅŘÐĨn
nÀŘďɪń
ЙДrďĮη

مشاهير يحملون اسم ناردين :-
هناك بعض المشاهير في الوطن العربي يحملون اسم ناردين، حيث أنه اسم مميز يحمل معاني طيبة وصفات راقية، ومنهم مقدمة البرامج ناردين فرج. ناردين فرج :- هي مذيعة ومقدمة برامج مصرية الجنسية ولها أصول لبنانية، ولدت في القاهرة، وعاشت فترة من حياتها في محافظة الإسكندرية، تزوجت من رجل أعمال مصري لبناني، وأنجبت طفلتين هما دانا ومايا. بدأت ناردين فرج حياتها العملية كمذيعة في إذاعة نجوم FM عام 2008، وقدمت عدد من البرامج، منها “عيش صباحك”، ثم انتقلت بعد ذلك للعمل في الإذاعة التلفزيونية، وقدمت برنامج “آراب جوت تالنت”، كما عملت كمنتجة، حيث أنتجت مسلسل إذاعي باسم “بميت راجل”، كما خاضت تجربة التمثيل، من خلال ظهورها في مسلسل “الحساب يجمع”، و”فوق مستوى الشبهات” مع النجمة المتألقة يسرا.

صور اسم ناردين

























 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى