الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم
موضوعنا اليوم اعزائى المتابعين منتدى صقورالابداع
هو عن دول الخليج العربى ويتكون الخليج العربي من ست دول هي:
طبعا الدول العربية في الخليج العربي أو منطقة الخليج العربية، هي المنطقة الجغرافية في الجنوب الغربي من قارة آسيا التي تطل على الخليج العربي وتقع عموماً جنوب منطقة الهلال الخصيب، ومغطية الأجزاء الشرقية من شبه الجزيرة العربية. ودولها شاملة كل أو أجزاء من السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر والعراق.


المملكة العربية السعودية Saudi Arabia

السعودية أو هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة،
وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع

المساحة: 2,150,000 كم²
عدد السكان: 33.7 مليون وما يزيد


البحرين Bahrain

البحرين أو دولة جزيرية عربية في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة.
ترتبط مملكة البحرين مع المملكة العربية السعودية بجسر صناعي يسمى جسر الملك فهد،
وهناك مخطط لربطها بجسر آخر مع السعودية بإسم. بلغ عدد سكانها إحصاء عام 2010 ما يقارب 1,234,571 نسمة، منهم 666,172 نسمة من غير المواطنين.

قطر Qatar

دولة في الشرق الأوسط
طبعاهي دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي وعاصمتها الدوحة. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين.

الكويت Kuwait


دولة في الشرق الأوسط
طبعا هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، حيث يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لأخر إحصاء 4,67 مليون ..

الإمارات العربية المتحدة Emirates

ي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عُمان،

عُمان
Oman



طبعا هي دولة عربية تقع في غرب آسيا وتشكل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية وتقع سلطنة عُمان في الربع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتغطي مساحة إجمالية تبلغ 309.500 كم².


وهي كلها حكومات ملكية منتجة للنفط كانت من أفقر دول العالم قبل عدة عقود قليلة، وبعد اكتشاف النفط فيها وثورة أسعار النفط في أوائل السبعينيات زاد دخل الفرد المواطن بشكل كبير، وزادت هجرة العمال الأجانب؛ لأنها قامت بتنفيذ العديد من البرامج الضخمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، كذلك تعزز حكم وسيطرة العائلات الحاكمة على الولايات وسلط الضوء الدولي
عليها.


اتمنى ان تنال اعجابكم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى