الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


افضل شركات CPA للمحترفين و للمبتدئين 2020 و الربح من الترويج


طبعا احبائي للتوضيح التسويق بالعمولة ببساطة هي عملية التي يكسب فيها المسوق
عمولة لترويج المنتج أو خدمة تنتمي إلى شخص أو شركة أخرى لكسب بعض من عمولة المنتج الذي قمت بترويجه.


لدك احبتي الكرام احضرت لكم شرح عن cpa وافضل المواقع الموثوقية الرسمية لهذا المجال

(CPA (Cost Per Action: التكلفة مقابل حدث معين
السي بي اي او CPA هي كلمة انجليزية اختصار لكلمة Cost per action اي ببساطة هو السعر مقابل الحركة .

و قد تكون هذه الحركة تسجيلا في موقع او ادخال معلومات مثل الايميل و إضافة صندوق البريد او تنصيب برامج او تطبيقات او شراء منتج معين او حتى مجرد اضافة البطاقة الاتمانية و الحصول على المنتج مجانا لفترة تجريبية .

يمكنك الربح من CPA عبر شركات او شبكات متخصصة في صناعة العروض تعمل كوسيط بين المعلن والناشر حيث تعطي الناشر هذه العروض الذي يقوم بتسويقها وتعطيه عمولة معينة من قيمة العرض مقابل التسويق لها .

يعتبر تسويق عروض cpa واحد من احدث مجالات التسويق و الكسب من الانترنت وخصوصا في بلادنا العربية.
هذا يجعل الكثير من المبتدئين في حاجة الي التعرف علي اهم مصطلحات CPA.

تتميز ال CPA بالكثير من المصطلحات الخاصة بها، علاوة علي بعض المصطلحات الاخري التي تستخدم في مجال التسويق بالعمولة بشكل عام.

يجب علي كل متطلع للربح من خلال شركات CPA ان يكون علي دراية بهذه المصطلحات. وخصوصا انها تستخدم في مجال التسويق بالعمولة بشكل عام ايضا.

دائما ما تستخدم مختصرة بالحروف CPA وتعني حرفيا التكلفة مقابل الفعل. وهي تطلق علي صناعة التسويق التي نتحدث عنها وهي تسويق عروض يتطلب اتمامها ادء فعل معين من قبل المستخدم.


أفضل مواقع للتسويق بالعمولة
موقع Maxbounty رابط موقع Maxbounty
عندما نتحدث عن CPA فلا بد من ذكر شركة Maxbounty فهي رائدة في هذا المجال ومن الشركات العملاقة. كما أن عروضها لا تحصى وفي الكثير من المجالات والتصنيفات. الشركة تدفع جيدا للمعلنين. صراحة الشركة رائعة لكنها صارمة من حيث القبول وخاصة اذا كنت مبتدئ في عالم الربح من الانترنيت والتسويق بالعمولة.
فهدا الأخير يوزع هدية 1000$ لكل مسوق جديد شرط ان يكون قد حقق معهم 1000$ في اول 3 شهور . أليس هذا خرافيا ؟
عكس باقي الشركات التي تدفع شهريا , تتيح لك شركة Maxbounty امكانية سحب ارباحك اسبوعيا . كما انه يدعم وسائل دفع رقمية كالباي بال , البتكوين … هذا لا يعني أنها لا تدفع بشيك مثلا . توزع هذه الأخيرة العديد من الجوائز الى المسوقين الكبار الذين يحققون معها أرقاما جيدة . المشكلة التي ربما قد تواجهك فيها هي قبول طلب الانضمام إليها , بحيث انها صارمة جدا و تبحث عن مسوقين خبراء فقط .




موقع CPAGRIP رابط موقع CPAGRIP
CPAGRIP هي من أشهر شركات CPA والرائع والمميز في الشركة أنها تقبل المبتدئين ولا تطالبك بأن يكون لديك موقع او ان تكون محترف في المجال لكي يتم قبولك. توفر شركة CPAGRIP العديد من العروض وحتى للدول العربية ستجد عروض ملائمة لك. فأنا اظن ان هذه الشركة الافضل والانسب للمبتدئين خاصة.
يعتبر موقع cpagrip من أول المواقع التي قمت بالإشتراك فيها من قبل . فهي تقبل جميع الأشخاص سواء كنت مبتدأ أو محترف , فشروطها سهلة جداً ولا يوجد بها أي تعقيد نهائياً حيث أن القبول في هذا الموقع يكون على الفور . وأنا أنصحك عزيزي القارئ بالتسجيل في هذه الشركة على الفور , إذ يوجد بداخلها الكثير من العروض التي تستطيع الترويج لها , حيث أنك تستطيع للترويج لـ عروض CPA لدولتك أو أي دولة تريدها .




موقع Peerfly رابط موقع Peerfly
تعد شركة Peerfly من الشركات الرائدة وقد تكون الأفضل بعد شركة Maxbounty وهذا راجع الى جودة عروضها وكثرتها في مختلف المجالات. الشركة أيضا صارمة في قبولها للمبتدئين في المجال. تم إنشاء PeerFly في كانون الثاني (يناير) 2009 من قِبل تشاد الفرنسية ، التي تشغل حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة. في PeerFly ستجد دعم رائع يقدم لك المساعدة متى احتجتها. الشركة توفر عدة طرق للدفع والحد الادنى هو 50 دولار ويمكنك سحبها متى وصلت للحد الادنى.
يعتبر موقع Peerfly من أفضل و أقوى شركات CPA ، و لذلك يعتبر التسجيل في هذه الشركة صعب نسبيا نظرا ل إرتفاع معدل الارباح فيها، إلا أننا سنتعرف سويا على السر في التسجيل و القبول في شركة Peerfly و كيف الربح منها خطوة بخطوة حتى الاحتراف و مع مزيد من الجهد و الإجتهاد و بالتأكيد ستحقق مئات الدولارات



سوق دوت كوم ( souq.com )


موقع سوق كوم من أشهر مواقع البيع العربيه . التي تدعم برنامج التسويق بالعمولة او الافيليت (affiliates) وذلك من خلال التسويق للمنتجات مقابل نسبة عموله علي هذا التسويق.

وهذه الطريقه تتبعها الكثير من مواقع التسوق العالميه والعربيه وسبب إضافتي له في أول القائمة لأنها عربية 100% . وأيضا يعتبر من أشهر المواقع التسويق بالعمولة في السعودية

ShareASale


يعتبر موقع sharesale من أقدم مواقع التسويق بالعمولة , وأيضا افضل مواقع الافلييت فهو يعمل مند أكثر من 17 سنة ShareASale ، وانها من الشركات التي دائما تواكب العصر .

لدى الموقع أكثر من 3000 تاجر لترويج المنتجات على مواقعهم الخاصة وطبعا كاي موقع يمكنك الاشتراك في shareasale كتاجر او في برنامج الافلييت affiliate.

ويضم الالاف من المنتجات المتنوعة . المشكلة الذي سوف يواجهك في القبول في هده الشركة هي أنها لا تقبل المواقع العربية , فان كان محتوى موقعك باللغة الانجليزية فلن تواجه مشاكل في هذه النقطة .

Clickbank


Clickbank يشبه إلى حد كبير ShareASale. سوق متنوع مليء بالتجار الذين تختارهم وتختارالترويج له ، استنادًا إلى ما سيكون جمهورك مهتمًا به.

يعتبر موقع كليك بانك من أفضل مواقع التسويق الالكترونى على الاطلاق . ويشبه إلى حد كبير موقع sharesale , فهو عبارة عن سوق مليء بالتجار الذين تختارهم وتختارالترويج لهم .

حيث أن كليك بانك هو الوسيط بين العميل و بين صاحب المنتج , يمكنك اختيار المنتج حسب اهتمام جمهورك .اغلب المنتجات في هذا الموقع هي عبارة عن منتجات رقمية ( كورسات , أدوات … ) .

يضم كليك بانك مجموعة من تصنيفات المنتجات , كما ان العمولة تصل فيه الى 75% ( بمعنى ان بعت منتج واحد قيمته 100$ فسوف تحقق 75$ ). مبلغ كبير اليس كذلك ؟

ويتعامل كليك بانك بواسطة بايونير , شيك او شحن مباشر وذلك بمجرد وصولك للحد الادنى للسحب .

Amazon Associates


بكل تأكيد هذا الموقع لايحتاج التعريف حيث أن متجر امازون هي شركة أمريكية للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية ومقرها في سياتل، واشنطن.

وهي أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في الولايات المتحدة. إنها شبكة تابعة ، تسمى Amazon Associates ، تسمح لك بالاستفادة من أكثر من مليون منتج للإعلان لعملائك.

وأيضا هو من أشهر مواقع تسويق منتجات . و زادت شهرته في الوطن العربي خاصه بعد استحواذ امازون لموقع souq.com مقابل 650 مليون دولار.



eBay Partners


eBay العديد من المسوقين لا يعرفون حتى أن eBay لديه شبكة التسويق بالعمولة . وأن eBay متواجد على شبكة الإنترنت منذ أكثر من 20 عامًا. توفر شبكة eBay أدوات من الدرجة الأولى والتتبع وإعداد التقارير.

وتتوفر أكثر من مليار منتج على eBay تستطيع أن تسوقها في أي وقت التي لن تجدها في أي مكان آخر على وجه الأرض. لذلك فهي مكان مناسب جدا لتسويق المنتجات ويصنف من افضل المواقع لتسويق المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات والأزياء والسلع المنزلية والمقتنيات الثمينة .

و فهو يجمع الآلاف البائعين حول العالم . وقد تصل العمولة فيه الى 70% وذلك حسب نوع المنتج الذي تسوق له .يتميز هذا الموقع ببساطته فهو عكس باقي المواقع الاخرى لا يخضع لقواعد .

يمكنك التسجيل فيه و من تم الشرع في ترويج رابط الافيليت الخاص بك مباشرة دون اي شروط او قبول في التسجيل .

CJ Affiliate Publisher’s Program


CJ واحدة من أقدم مواقع التسويق بالعمولة . إنها واحدة من الشبكات افيليت القليلة الأولى التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عامًا.

ويرجع تاريخها إلى 1998 ولذلك تفتخر CJ Affiliate بمتوسط 1.8 مليار دولار من إجمالي عمولات حول العالم .

تعتبر هاته الاخيرة من أكبر شركات الأفيليت ومن أفضل افضل مواقع الافلييت الرائدة بهذا المجال , بحيث يصعب منافستها من قبل الشركات الأخرى .

وهذه أيضا مثل تعتبر مثل شركة EBay لن تحتاج الى دفع طلب القبول حتى يتم قبولك للتسويق الى المنتجات . وأيضا لديها كبرى الشركات في العالم التي تقوم بتسويق لمنتجاته عبر هذه الشركة .

تدعم cj ثلاث طرق يمكنك بواسطتها سحب اموالك و هم كالاتي : البايونير , تحويل بنكي أو شيك و هم وسائل سحب ملائمة للاغلبية

Shopify Affiliate Program


منصة shopify انها واحدة من أكبر مواقع التسويق و أشهر برامج التجارة الالكترونية الرائدة التي تستعمل من طرف كبار المدونين و التجار عبر الانترنت .

لكن هل فكرت يوما انه يمكنك ربح المال من شوبيفاي دون أي خبرة في التجارة الالكترونية ؟الأمر غريب اليس كذلك !تمتلك شركة شوبيفاي نظاما خرافيا التسويق بالعمولة بمعنى الكلمة .

فهي تصنف ضمن ( high ticket affiliate programs ) . تخيل معي ان العمولة فيها هي 200% , بمعنى انك تربح أكثر مما يدفع الشخص للانضمام اليها .

يمكنك أن تربح ما بين 58$ إلى 2000$ عن الشخص الواحد وذلك حسب نوع الخطة التي سوف يسجل بها ( هناك ثلاث خطط في شوبيفاي ) .

الجميل في هده الشركة أنها تعتبر المنصة رقم 1 في إنشاء متاجر عبر الإنترنت , مما يعني أنك لن تواجه صعوبة في اقناع العميل بالتسجيل فيها ( في حين كان مهتما بالتجارة الالكترونية طبعا ) .

صحيح أن الأرباح كبيرة في التسويق لهذه الشركة , لكنها صارمة جدا و تشترط عليك احضار أشخاص مهتمين بالبيع عبر الانترنت حقا .

موقع عرب كليكس ArabClicks



يعتبر موقع عرب كليكس أكبر واضخم شبكة متخصصة في مجال تسويق بالعمولة في الوطن العربي والشرق الأوسط .

يضم الموقع عدد ضخم جدا من الناشرين والمعلنين وهم في ازدياد مستمر .وأيضا أنها تقبل المبتدئين ولا تفرض شروطا صعبة عكس الشركات الأخرى، فقط تحتاج إلى موقع إلكتروني أو قناة على اليويتيوب أو صفحة على فيسبوك .

كما يمكنك العمل مع مجموعة من الشركات التي تسوق لها في شتى المجالات:(مجال التسوق، مجال السفر والفنادق، مجال التداول، مجال الألعاب، مجال الترفيه… وغيرها من المجالات المربحة).

مع توفر كوبونات تخفيضية من أجل جلب العملاء .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى