محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم بمنتديات صقور الابداع القسم التعليمي
كتبت لكم اعزائي الطلاب موضوع عن فايرووس كاورنا اتمنى ان تستفيدو منه

ان الحديث عن فايرووس كورونا يفتح لنا الباب كى نتناوله بشئ من
الجدية والاهتمام
وانه من دواعي سروري أن أتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لأكتب في هذا الموضوع الهام ؛
الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع
فهذا وباء استُنفرت لأجله وزارات الصحة في العالم، و‏أُغلقت بسببه مدارس وجامعات، وعُطلت مصالح، و‏هزَّ اقتصاد العالم، وهو ‏فيروس لا يرى بالعين المجردة، فما أضعف الإنسان أمام قدرة الله! ‏﴿ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا ﴾ [النساء: 28]، مخلوق ركب الطائرات بلا تذاكر، وتجاوز نقاط التفتيش بلا تحايل، ودخل الدول بلا جوازات، وعبر القارات مع شدة التدابير والاحترازات، ذلك ليعلم العالم أن أمر الله نافذ، وأنه على كل شيء قدير؛ ﴿ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ ﴾ [الرعد: 11].


ويصيب الفيروس الجهاز التنفسي في الانسان و الحيوان . و يتسبب للإنسان في الحمي والكحة وصعوبات في التنفس. ويمكن ان يؤدي الى الاصابة بالالتهاب الرئوي بل والفشل الكلوي احيانا. ومعظم من اصيب بالفيروس حتى الآن هم من كبار السن او ممن يعانون من حالات مرضية اخرى .

و لايزال الاطباء غير متأكدين من انسب العلاجات له. الا ان المرضى يحتاجون الى اجهزة لمساعدتهم على التنفس. وليس هناك حتى الان مصل او لقاح للوقاية من المرض.

و نظرا لأنه ليس من المعروف بشكل قطعي سبل انتقال الفيروس فان اتباع قواعد الصحة بشكل عام هو الاهم في هذه الحالات، مثل تجنب المرضي وتجنب الاتصال باى افرازات ناتجة عن المرضي مثل اللعاب او رذاذ الكحة او العطس، بالإضافة الى الاهتمام بنظافة اليدين.

لابد ان تتخذ المؤسسات الطبية التي تقوم بعلاج الحالات المصابة الاجراءات المناسبة لمنع انتشار الفيروس الى آخرين سواء من الاطقم الطبية او من المحيطين بالمصابين بالفيروس.

وبالختام نسأل المولى جل في علاه أن يحميَنا ويحميَ بلاد المسلمين من كل شر ومكروه، إنه سميع قريب مجيب.


================

انتهى الموضوع
وادا كنت تريد مني اكتب عن موضوع اخر لا تترد في طلبه في التعليقات وان شاء الله يتم تلبية الطلب باسرع وقت ممكن
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى