محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

الوطن هو المكان الذي يتربي فيه الأنسان ، وينشأ فيه ، ويعيش من خيراته ، وهو الحضن الدّافئ لكلّ مواطنٍ على أرضه، وهو المكان الذي نترعرع في فضله، ونأكل من ثماره وأرضه.

ومهما ابتعد الفرد منا عن وطنه ، يظل حبه محفور داخل حنايا قلبه ، ويتذكره دائما في جلسات الوحدة ، ويشعر نحوه دائما بالحنين ، فالفرد منا يشم رائحة وطنه في كل ما يقابله من مواقف يومية ، في وجوه الناس ، في عمله ، وفي سكنه ، وفي كل تفاصيل يومه .


والوطن ليس فقط مجرد أرض ولكن الوطن يتمثل في كل ما يحمله من أشخاص ، وذكريات ، وغيرها من الأشياء التي تربينا فيها وعليها ، وديننا الأسلامي الحنيف يحثنا علي حماية الوطن ، ويدعونا لبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل الحفاظ عليه ، وحمايته من الأعداء الغاصبين ، الذين يطمعون في ذرات ترابه ، ويأملون أن يطردونا منه ، ليتنعموا فيه






واليكم هدا الحوار بين اتنين عن الوطن



مواطن1 / لاشك أن الوطن يمثل لمواطنيه ومواطناته الشيء الكثير من أجل ذلك يسرني أن أجري هذا اللقاء مع أحد المواطنين في هذا الوطن الغالي .. ويسعدني مع بداية هذا اللقاء أن أرحب بك وأطلب إليك أن تحدثني عن وطنك ..

مواطن 2/ أشكر لك استضافتي في هذا اللقاء الجميل حول الوطن، فوطني هو المملكة العربية السعودية مهبط الوحي ومنطلق الإسلام ومهد العربية .. وطن له وزنه السياسي وثقله الاقتصادي .




مواطن 1/ هذا يعني أن وطننا وطن ذو خصوصية وتفرد ..

مواطن 2 / نعم، فهذا الوطن بتمسك أهله بالإسلام وسيرهم في طريق السنة المطهرة جعل هذا الوطن متميزا وجعل أهله مطالبين بأن يكونوا متميزين في كل شيء !!




مواطن 1 / في كل شيء .. هل بالإمكان أن توضح لي ذلك ؟

مواطن 2/ بكل سرور ولنأخذ على ذلك الفتى كمثال مطالب بأن يكون متمسك بقيم دينه باعتباره مسلم في بلد الإسلام مبتعدا عن كل تصرف قد يضر به ، أو ينزل من قدره .



مواطن 1/ هذا يقودنا إلى سؤال مهم، هو: لماذا يحب الإنسان وطنه؟

مواطن 2 / الإنسان يحب وطنه لأنه الأرض التي عاش عليها وهو الوطن الذي رعاه منذ صغره، وقدم له كل أسباب الحياة الكريمة .


مواطن 1 / باعتبارك مواطن، ما هو واجبك اتجاه وطنك؟ |

مواطن 2 / واجب عظيم ومهما عملت فإنني لن أوفيه حقه لكن ذلك لا يعني أن أتوانى عن الجد من أجل النجاح في هذه الحياة والسعي من أجل رفعة ديني ووطني في أي مجال من مجالات الحياة .

مواطن 1/ وما النصيحة التي ستقدمينها لأخوتك في المجتمع؟ |

مواطن 2 / نصيحتي لهم هي نصيحتي لنفسي بأن نكون رجال ونساء صالحين وصالحات واعين وواعيات.. نسعى لما فيه صالح الوطن مبتعدات عن كل تقليد يسبب الإضرار في الدين والخلق .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى