سيف محمد

New Member

ظهور عروق اليدين

ينتج ظهور أوردة اليدين عن انتفاخ الأوردة في مؤخرة اليدين نتيجة حساسية الجلد واسترخائها. أعضاء وخلايا الجسم ، ثم إعادتها إلى القلب ، والأوردة التي يمكن أن تظهر على اليدين بسبب قربها من الجلد ، على عكس الشرايين الموجودة على الجانب الداخلي للعضلات ، وفي حالة عدم توازن في مرونة الجلد ، ستظهر هذه الأوردة بوضوح ، وهذا يمكن أن يكون مزعجًا للبعض للتأثير على جمال اليدين ، سنقدم في هذه المقالة الأسباب التي تنتج عن ظهور عروق اليدين و طرق العلاج للتخلص من هذه المشكلة.
عروق اليدين

أسباب ظهور عروق اليدين

ترقق الجلد وفقدان المرونة نتيجة الشيخوخة ، وتعتبر هذه الحالة طبيعية.
التمارين والأنشطة البدنية ؛ نتيجة لزيادة الضغط على الشرايين عن طريق الدم ، مما يتسبب في تراكم بلازما الدم في العضلات ، والانتفاخ والتصلب.
التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة والتواجد في مناطق تتميز بطقسها الدافئ ؛ لأن درجة الحرارة المرتفعة تؤدي إلى زيادة حجم الأوردة وبالتالي فإن صمامات الأوردة غير قادرة على العمل بشكل صحيح.
العدوى ببعض أمراض الأوعية الدموية.
فقدان الوزن بشكل كبير خلال فترة زمنية بسيطة ، سواء بسبب اتباع نظام غذائي قوي أو بسبب مرض يؤدي إلى فقدان الوزن.
حدوث مشاكل في عمل الهرمونات مثل الاضطراب.
التهاب في الأوعية الدموية يحدث بسبب العدوى.

علاج ظهور عروق اليدين

راجع الطبيب على الفور إذا كانت هناك بعض الأعراض الأخرى لظهور عروق اليدين ، مثل النزيف بسبب جرح في الأوردة ، أو الشعور بالألم ، أو ظهور احمرار ، أو تورم أو حرارة ، أو إذا يتغير لون الجلد ، أو عندما تحدث تقرحات في الجلد ، وهناك العديد من الطرق والوسائل التي تمكن المصاب من التخلص من هذه المشكلة ، فهي:

استخدام ضوء الليزر للعلاج مما يؤدي إلى إغلاق الأوردة والاختفاء التدريجي.
باستخدام طريقة العلاج بالتصليب ، والتي يتم من خلالها حقن عروق اليدين بالماء المالح أو بمحلول صلب ، والذي يسبب تصلب الوريد ثم يختفي.
إجراء جراحي لإزالة الأوردة عن طريق إجراء شقوق بسيطة للغاية في اليدين باستخدام التخدير الموضعي. هذه العملية تسمى تجريد الوريد.
استئصال ثقب الجلد صغير الحجم.
تساعد عملية شد الأصابع واليدين عن طريق ثني الأصابع على يد واحدة ثم ثني الإبهام للأمام والخلف مع التكرار ، وتساعد هذه الخطوات على تدفق الدم المتراكم في عروق اليدين وبالتالي إزالة الانتفاخ.
مدد الرسغ بتمديد الجزء الداخلي بوضع اليدين في موضع الدعاء ورفع الرسغين على الجانبين بحيث يكونان في السرة.
ترطيب اليدين بمرطبات مختلفة إذا كان سبب الأوردة هو جفاف اليدين.
استخدم بعض الوصفات الطبيعية إذا كانت المشكلة جمالية غير صحية ، مثل:
وصفة ماء الورد مع الحليب المجفف أو الحلبة المجففة أو زيت الزيتون أو زيت اللوز ، حيث تمتزج هذه المكونات جيدًا مع بعضها البعض وتنتشر على اليدين مع تدليك لطيف.
يساعد تدليك اليدين يوميًا بالليمون على تجديد خلايا الجلد وتسمينها ، وبالتالي إخفاء الأوردة الظاهرة. يمكن خلط الليمون مع الحليب الطازج والخميرة ودقيق الشوفان للحصول على نتيجة أفضل.

عوامل الخطر

يمكن أن تسهم العديد من عوامل الخطر في زيادة ظهور أوردة اليدين ، بما في ذلك ما يلي :

العمر.
تاريخ عائلي.
من المرجح أن يكون لدى الإناث عروق في أيديهن أكثر من الرجال.
بدانة.
التهاب الأوردة أو الإصابة.
وجود مشاكل في الدورة الدموية.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المتشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. انتفاخ اوردة اليدين

أعلى