أبشر في تسجيل الدخول للأفراد ، تسعى حكومة المملكة العربية السعودية دائمًا إلى تقليل أعباء المواطنين المقيمين على أراضيها ، وبالتالي تسعى إلى توفير جميع الخدمات المتاحة لهم بطريقة مناسبة هذا بعيد عنهم كل المشقة والتعب.

تطبيق أبشر هو نموذج لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من معاناة المواطن على الأراضي السعودية وتسهيلها بكل الإجراءات.

1591896924916.png

ما هو تطبيق أبشر :

هو تطبيق خدمة إلكترونية أطلقته الحكومة السعودية ، حيث يسمح للمواطنين السعوديين والمقيمين في إقليم المملكة الذين يرتبط عملهم بالمملكة العربية السعودية ، بإجراءات المعاملات الخاصة بهم دون أي مسائل إدارية روتينية.
يستفيد التطبيق من الجميع ، لأنه يربط جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا ، ويمكن الاشتراك فيه ، حيث يخدم حاليًا أكثر من 11 مليون مشترك.
خدماتها مجانية ، وتقدم حوالي 120 خدمة إلكترونية متعددة

ما هي أهداف تطبيق أبشر :

يهدف التطبيق إلى سرعة الأداء وتجنب الإجراءات البطيئة وإنجاز العمل وتحسين الخدمات المختلفة وتقليل عدد المدققين.
يقوم التطبيق أيضًا بإجراء عملية ربط إلكترونية بين جميع القطاعات الحكومية ، ويقلل من حالات التزوير والتزوير ، ويساهم في توفير الجهد والوقت للمواطنين والمقيمين.
ولا شك أن التطبيق يقلل من الازدحام والتجمعات ويساهم في الارتقاء بالخدمات ويعطي نموذجًا جيدًا للمعاملات السعودية على أراضيها أمام الوافدين الجدد والمقيمين على أراضيها.
تزداد أهمية التنفيذ في تلك الأيام ، خاصة مع انتشار فيروس كورونا ، والحاجة إلى التخفيف من التجمعات والحد من نزول المواطنين لإنفاق خدماتهم بأنفسهم.
1591897012905.png

ما هي طريقة تسجيل دخول ابشر للافراد :

لتسجيل الدخول من خلال تطبيق أبشر للأفراد ، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من هنا ، ثم اختر صندوق الأفراد.
سيظهر مربع جانبي مكتوب عليه مستخدم جديد ، حيث ستتم كتابة بيانات اسم المستخدم باللغة الإنجليزية ، ثم رقم الهاتف ورقم بطاقة الهوية وعنوان البريد الإلكتروني.
ثم اكتب رمز المرور الذي تحدده ، واكتب تأكيدًا للرقم ، ثم اختر اللغة المفضلة ، واكتب رمز العلامة المائية في الأسفل ، ثم تحقق من شروط الاستخدام ، ثم انقر فوق التالي وأكمل بقية الخطوات.
إذا كان لديك حساب تلقائي ، فيجب عليك تسجيل الدخول مباشرة إلى الموقع واختيار الأفراد. يظهر مربع عليها "تسجيل الدخول". اكتب الاسم ورمز المرور واكتب العلامة المائية ، ثم اضغط على "تسجيل الدخول".


ما هي خدمات أبشر :

يوفر أبشر العديد من الخدمات المتاحة للمواطن السعودي ، مثل خدمات الفرجات ، وهي خدمة تابعة لوزارة الداخلية ، لإعطاء الفرصة للراغبين في المساهمة في الإفراج عن السجناء غير المجرمين ، الذين لها أحكام قضائية مالية من أجل سداد ديونها والإفراج عنها.
هناك خدمات اجتماعية أخرى مثل خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً ، خدمة شراء المركبات ، خدمة المركبات المحجوزة ، خدمة الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية.
هناك أيضًا خدمات المستثمرين الأجانب ، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المتميزين ، وخدمة تسجيل المواليد ، وخدمة جديدة لإصدار سجل الأسرة للأمهات ، وخدمة إصدار سجل الأسرة في حالة الزواج.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى