الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

مرحبا

اخوتى واخواتى


أسماء الفتيات اليمنيات ، أشهر أسماء الفتيات اليمنيات ، كل ما هو جديد في عالم الأسماء ، قائمة بأسماء الفتيات اليمنيات ، لا تتردد كثيراً في البحث عن أسماء الفتيات ، لذلك لديك اليوم قائمة بأسماء الفتيات اليمنيات الأكثر شهرة ، قائمة بأسماء اليمن ، أسماء بنات العالم أسماء الفتيات اليمنيات ، كل ما هو جديد في عالم الأسماء ، الآن فقط وحصريا ، استمتع باللحظات التي تبحث عنها اسم طفلك ، حيث أن أسماء الفتيات هي أسماء تحتاج إلى عناية كبيرة في اختيارها ، لذلك لديك اليوم قائمة بأسماء الفتيات اليمنيات الأكثر شهرة.

اسماء بنات يمنية

D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-626x405.jpg

كيلي : المناضلة والمحاربة.

باتريشيا : الكريمة والنبيلة.

كريا : فتاة صغيرة.

سيفليا : فتاة من الغابة.

ميرها : جميلة ورقيقة.

ليزا : المكرسة لخدمة الرب.

ميرندا : الجديرة بالإعجاب.

كورنيليا : الملكي والأنثوي والفخم والحليم.

ميلفا : رئيسة الجماعة والوصيفة.

كاثلين : النقية الطاهرة.

شمائل : على الرغم من أن شمائل من الألفاظ القرآنية إلا أنه غير منتشر ومستخدم كاسم علم مؤنث ، ويوجد أكثر من معنى لهذا الاسم منهم الطبع والخلق والطبيعة والفطرة والصفات الحسنة وذلك في حالة كان مفرد الاسم شميلة أما إذا كان جمع مفرده شمال فيكون الإتجاه عكس اليمين ، وقد ورد في القرآن الكريم بالمعنى الثاني في قوله تعالى ﴿ يَتَفَيَّأُ ظِلالُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالشَّمَائِلِ سُجَّداً لِلَّهِ﴾ [النحل: من الآية48].

باجي : تنتشر بصورة خاطئة معلومة تفيد بأن اسم باجي من الأسماء العلم المذكرة على الرغم من كونه اسم علم مؤنث يعود للأصل التركي ومعناه الأخت الكبيرة والمديرة والرئيسة وسيدة المجتمع وزوجة الشيخ والرفيقة والحبيبة والزوجة.

سيفوجا : اسم سيفوجا من الأسماء العلم التي لا يسمى بها في الدين الإسلامي وغالباً تتم التسمية به في الدين المسيحي حيث ينتمي هذا الاسم للأصل العبري ومعناه الزاخرة والمليئة والمشبعة والمغموسة والقصد هنا المليئة بالجمال والحيوية وكل الصفات الجميلة.

مريلا : يوجد أكثر من معنى خاص باسم مريلا البولندي الأصل أحدهما أنه تحريفاً لاسم ماري الذي يعد من الصور الكتابية اسم مريم ومعناه في هذه الحالة السيدة السمينة وبحر الآلام والأحزام أما المعنى الأخر فهو يكون الفاتنة والجميلة والرقيقة.

ليلاني : يعد اسم ليلاني من أجمل الأسماء الغير منتشرة بصورة كبيرة في العالم بصورة عامة وهو بلغة هاوي يعني وردة السماء.

ميسنا : هذا الاسم يعود في أصله إلى اللاتينية ومعناه الطفلة الوسطي في الترتيب ، وهو كان في البداية يستخدم كلب للدلالة على ترتيب الطفلة في الأسرة وسرعان ما تحول إلى اسم علم مؤنث.

ترتيل : توجد صورة كتابية أخرى من اسم ترتيل منتشرة في الفترة الأخيرة وهو اسم ريتال الذي يحمل نفس المعنى وهو تلاوة القرآن الكريم بإيقاع والتأنف في قراءته وإحسان تاليف الكلام ، ولكن اسم ترتيل يتميز عن اسم ريتال أنه قد ذكر في التنزيل الكريم في قوله تعالى ﴿ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً﴾ [الفرقان: من الآية32].

ايتاء : يتميز اسم ايتاء بأنه قد ورد ذكره في القرآن الكريم في صورة الاسم والفعل في آيتين مختلفتين في قوله تعالى ﴿إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى﴾ [النحل: من الآية90] وقوله تعالى ﴿ رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً﴾ [الكهف: من الآية10] أما عن معنى الاسم فهو الإعطاء والنقل والسوق.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى