محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

هل فكرت في حذف حسابك على Facebook؟ ربما لا تريد أن تقلق بشأن تهديد الخصوصية الذي تطرحه أنت وزوجك عند النشر. أو ربما تريد بعض الوقت في حياتك وتريد ببساطة قضاء وقت أقل عبر الإنترنت.

مهما كان سبب التخلص من Facebook ، يجب أن تعرف أن حذف حسابك أمر سهل نسبيًا. هناك طريقتان لاغلاقه - واحدة يمكن عكسها في حالة تغيير رأيك ، والأخرى دائمة ، لأولئك الذين هم على يقين من أنهم يريدون الخروج.

حذف حسابك على Facebook

1592913588381.png

يعد حذف حسابك على Facebook خيارًا فقط للأشخاص الذين هم على يقين مطلقًا من أنهم لن يعودوا إلى Facebook مطلقًا ولا يمانعون في فكرة البدء من الصفر في حالة تغيير رأيهم.

عند حذف حسابك ، يقوم Facebook بإزالته بشكل دائم. يقول فيسبوك إن عملية الحذف تستغرق عادةً حوالي شهر واحد على الرغم من أن "بعض المعلومات قد تبقى في النسخ الاحتياطية والسجلات لمدة تصل إلى 90 يومًا".

لحذف حسابك ، قم بزيارة https://www.facebook.com/help/contact.php؟show_form=delete_account .

ضع في اعتبارك أن الرسائل التي أرسلتها إلى أشخاص أو مشاركات أخرى قمت بنشرها مع المجموعات تظل على Facebook حتى بعد حذف حسابك.

كيفية تنزيل بيانات الفيسبوك الخاصة بك

1592913603072.png

قبل حذف حسابك نهائيًا ، يوصي Facebook بتنزيل نسخة من جميع البيانات الموجودة على Facebook. حدد السهم لأسفل وحدد "الإعدادات" ثم حدد "تنزيل نسخة" من بياناتك على Facebook.

حتى لو كنت تقيم على Facebook ، إنها فكرة جيدة - قد تفاجأ بمدى وجودها.

لماذا تريد كل بياناتك؟ لسبب واحد ، من المفيد جدًا رؤية الكم الهائل من المعلومات التي شاركتها على Facebook. حتى المستخدمون العاديون قد يجدون أنهم قد شاركوا كمية لا تصدق من المعلومات عن نفسي. لفهم ما هو موجود في ملف بيانات Facebook ، انتقل إلى السهم لأسفل وحدد "سجل الأنشطة".

إذا قررت تنزيل أرشيفك الشخصي ، فتأكد من تخزينه في مكان آمن. من المحتمل أن يكون مستودعًا ضخمًا للمعلومات الشخصية التي من المحتمل ألا ترغب في مشاركتها مع الآخرين.

إلغاء تنشيط حسابك على Facebook

1592913616437.png

يعد إلغاء تنشيط حسابك بديلاً للحذف: فهو يضع حسابك قيد الانتظار ويخفي مخططك الزمني على الموقع. لا يحذف Facebook أيًا من معلوماتك فقط في حالة رغبتك في العودة إلى الفيس بوك. لقد استخدمت هذا الخيار بالفعل في الماضي وهي طريقة سهلة لأخذ استراحة من Facebook ثم تشغيله لاحقًا. بمجرد القيام بذلك ، يعود كل شيء - أصدقاؤك وإعجاباتك والمشاركات السابقة وأي شيء آخر قمت به في الموقع.

ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن إلغاء تنشيط حسابك لا يزيل اسمك من قوائم الأصدقاء الخاصة بأصدقائك. إذا كان يزعجك أن أصدقائك قد يتساءلون لماذا لا يرون مشاركاتك ، ولكن لا يزال بإمكانهم رؤيتك كصديق ، فقد يكون من المنطقي إخبارهم بأنك تغادر الشبكة لفترة من الوقت.

إذا كنت تريد إعطاء إلغاء التنشيط لقطة ، فحدد السهم لأسفل في أعلى اليسار ، وانتقل إلى الإعدادات> إدارة حسابك> إلغاء تنشيط حسابك. أو قم بزيارة https://www.facebook.com/editaccount.php وحدد إدارة حسابك> إلغاء تنشيط حسابك.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى