الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


فضل سورة النبأ
سورة النبا من سور مكة الذي نزل عنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ، وهو من السور التفصيلي ، وهو السورة الأولى في الجزء الثلاثين والأخير من القرآن الكريم ، وهو سورة 80 بترتيب نزوله. في القرآن الكريم.

تقع بين سورتي المرسلات والنازعات ويبلغ عددها 40 آية. وقد سُميت باسم سورة النبأ عندما وردت في آياتها الأولى في تعالى قائلة: "ماذا يسألون عن النبأ العظيم؟". كما أن لديها عددًا من الأسماء الأخرى ، بما في ذلك سورة عم ، والسؤال والعصائر والاستجواب.

maxresdefault.jpg



سورة النبأ في المنام - تفسير حلم النابلسي
سورة النبأ : من قرأها أو قرأها ، كما قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه ، قال إنه يمدحه بالفضائل ويحبه الله لخلقه ،
وقيل: إنه يعظم الشؤون ، وذكراه الجميل منتشر ، يهتدي في دينه ، تطول حياته ، ويقال: يطلب العلم وهو رسول للعلماء

تفسير حلم بقراءة سورة عم ، يسأل (سورة النبأ ) في المنام لابن سيرين:

وكل من رأى في حلمه أنه يقرأ سورة عم ، تساءلوا ، كم كانت عظمته عظيمة ، وانتشاره بجمال.

ابن سيرين رحمه الله
فضائل قراءة سورة النبأ
نجد اختلاف الفقهاء والعلماء في تفسير قوله تعالى: "ما الذي يسألونه * عن الخبر العظيم * الذي يختلفون فيه؟"

حيث قيل أن المقصود هنا هو النبأ العظيم في يوم القيامة وقيل أن القرآن الكريم نزل. تشرح الآية الخلاف بين المشاركين في ذلك وتؤكد أنهم يؤمنون بالموت لأنهم رأوه وسقطوا أمامهم ، لكنهم لا يؤمنون بالقيامة بعد الموت مرة أخرى لأنه لا يحدث إلا في الآخرة يوم القيامة ليحاسب الجميع على ما ارتكبه في حياته.

ما تفسير حلم قراءة سورة النبأ للمرأة العازبة؟
إذا رأت في حلمها أنها تستمع إلى السورة بشغف كبير ، فإن الحلم يؤكد أنها ستحصل على مصدر رزق عظيم من الله تعالى ، وهذه الرؤية هي بشرى سارة لها في هذا الصدد ، كما تشير إلى أنها لم تمر بأي مشاكل يمكن أن تؤذيها في حياتها ، أو تجعلها تعيش في حزن وكرب.
يتم التعبير عن الحلم على أنه مرتبط بشخص يتمتع بأخلاق جيدة للغاية ، لأنه يسعى معه لإرضاء الله (سبحانه وتعالى) خوفًا من عقاب الآخرة.
إذا كانت تحلم بقراءتها ، لكنها في حيرة من أمرها لأنها لا تحفظها ، فهذه إشارة من ربها على ضرورة التمسك بأداء الفريضة وقراءة القرآن بشكل دائم.
عند رؤية أن هناك من يقرأون سورة بصوت مميز ورائع ، فهذا خبر جيد بالنسبة لها في ارتباطها بشخص يحافظ عليها ويعتني بها ويساعدها في أداء الطاعة المستمرة لكسب الحياة الآخرة.
إن حفظها لسورة الحلم وكتاب الله كله دليل هام على أنها محمية من رب العالمين ، وأنه سيكرمها بكل ما هو أفضل لها في الدنيا والآخرة ، كما وكذلك جعلها تحقق كل ما تطمح إليه في دراستها وحياتها الشخصية.
تشير رؤيتها إلى مكانة عالية في الآخرة أنها سعيدة للغاية ، والرؤية هي أخبار سارة لها من أجل زيادة أعمالها الصالحة حتى تتمكن من النهوض في منازل أعلى وأكبر في السماء.
فتحه للقرآن لتقرأه إشارة مهمة على أن جميع الأبواب ستفتح لها من الرزق والنجاح والسعادة ، لذلك لن تقف في حياتها عاجزة أو تشعر بالأسف مهما حدث.​
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى