اسراء

New member

قضاء شهر العسل كما تُحبون، أفكار متنوعة
شهر العسل هو واحد من اكثر المُصطلحات شيوعاً بين الأزواج في العالم، ففي أول أيام الزواج بين شاب وفتاه اللذان اصبحا زوجان للتوّ هو البدء في قضاء عطلة الزواج والتي يُطلق عليها في الغالب شهر العسل.
A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%81.jpg


وبالطبع يختلف شهر العسل من بلد لبلد ومن أسر لأُسر ومن أفراد لأفراد، فهناك عوامل تتحكم في شهر العسل من جوانب عدّه، أهمها الحالة المادية، ثم الديانه، ثم الطباع والميول والذوق العام، ثم الظروف المحيطة بكليهما، وهلُم جرّا.
قضاء شهر العسل في المنتجعات السياحية هو إختيار الطبقة المُرفّهة إلى أبعد الحدود، حيث التكلفة الكبيرة للفنادق والشواطيء والخدمة، بالإضافة الى تذاكر الطيران إن كان ذلك خارج البلد الذي هو محل المعيشة للزوجين.
سنستعرض الآن بعض الأفكار لقضاء شهر عسل على قدر المُستطاع مما يتيسر للزوجين اللذان يطمحان في قضاء ايام لا تُنسى:
قضاء شهر العسل في منتجع سياحي فاخر خارج البلاد:
لطالما نتحدث اللغة العربية فمن الواضح ان كلمة خارج البلاد يندرج تحتها الكثير من الأماكن الأكثر شهرة في العالم لقضاء مثل تلك العطلات، نذكر على سبيل المثال وليس الحصر: جُزر المالديف، جُزر سيشل، أحد جُزر البحر الكاريبي، او ماليزيا التي بمثابة الإختيار الأكثر شيوعاً بين كثير من العرب. لكن، في الحقيقة كما ذكرنا سابقاً أن ذلك الإختيار صعب جداً على الكثيرون في أوطاننا العربيّة حيث أن تكلفة تلك العطلات باهظة الى درجة لا يُمكن تخيُلها من حيث تذاكر الطيران الى تلك البلاد البعيدة عن بلاد الشرق الأوسط والخليج، وكذلك تكلفة حجز الفنادق في تلك الأماكن التي يقصدها أشهر الشخصيات في العالم وأكثرها ثراءاً، لكن إن كُنت ممن هم مُيسّرة أمورهم المادية بشكل يسمح لك بذلك، فلا تتردد في قضاء عطلة لا تُنسى على الشواطيء الساحرة، والمناظر الخلابة، والخدمات الممتازة.
عطلة شهر العسل في أُوروبا:
وهذا إختيار أقل بكل تأكيد من سابقة من حيث التكلفة لكنه ليس اقل بكثير من حيث المتعة والجمال، حيث أن القارة العجوز هي واحدة من أكثر القارات جذبا للسياحة في العالم لما تتمتع به من تقدم ورُقي، وغيرها. فعند نزوحك إلى فرنسا فلك الفرصة الكبيرة للتجول في شارع الشانزليزيه، وهناك العديد من الفنادق الموصى بها بالقرب من هذا الشارع الأكثر شهرة في فرنسا، كما لن تفوتك الفرصة في زيارة متحف اللوفر، برج إيفل وغيرها.
وفي إيطاليا لن تنسى أبداً الساحرة فينيسيا، او برج بيزا المائل والبيتزا الإيطالية وغيرها من المعالم السياحية والترفيهية والفنادق ذات الخدمة خمس نجوم في إيطاليا، كما أن وجهتك إلى دول أوروبية أُخرى ستكون بمثابة اختيار رائع، لكن نصيحتي لك ان تتحرى الطقس والبلد الأكثر هدوءا في الجو.
شهر العسل داخل البلاد سيكون مُذهلا بالترتيب الصحيح:
لا يذهب بالك بعيدا وتعتقد ان من يختار ارض الوطن في قضاء اجازة شهر العسل هو سيء الحظ، اسمح لي أن أُصحح لك الفكرة وانصحك بإلقاء نظرة جادة وعن قُرب إلى الأماكن المُميزة في بلدك، فلو اخترت شرم الشيخ فهي قطعة شبة تفصيلية من افضل الأماكن السياحية في بلدان كثيرة لها سمعة وصيت كبير في جذب السياحية وقضاء العطلات بأسعار فلكية، هناك ايضاً الغردقة في مصر ايضا، وبيروت في لبنان، ودول الخليج الغنية عن التعريف والثناء. فكل هذة الأماكن بها الكثير من الفنادق الفاخرة التي سوف توفر عليك المال والجهد مُقارنة بما سلف ذكره في الإختيار الأول والثاني وستفي بالغرض، لكن الحقيقة فعلاً انها ليست كالإختيار الأول والثاني طبعاً.
ما رأيك في ألّا تخرج من مدينتك أصلاً في شهر العسل؟:
هذا هو الإختيار الأنسب لمن هم من الفئة الكثيرة في مجتمعاتنا العربية، فشهر العسل بالنسبة إليهم هو في البيت مع بعض المرح في المنتزهات وأماكن الترفية الأخرى، وتناول بعض الوجبات في مطاعم فاخرة نسبياً وقضاء اوقات طويلة في النوادي وغيرها من سُبل الترفيه البسيطة التي تُرضي قلوب وعقول الكثيرين ممن يمكن ان تُقنعهم الحياة الخفيفة.


أخبرني الآن، بعد قرائتك لإختياراتي وإقتراحاتي المُبسّطة عليك، ما هي الفرصة الأنسب لك من بين هذة الأماكن؟.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى