الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

أحيانًا تشعر بالحزن لأسباب عديدة ، فقد يكون موقفًا مهينًا أو ظروفًا سيئة تمر بها ، وقد تشعر بالحزن دون سبب في أيام الشتاء القارس نتيجة الاكتئاب الذي غالبًا ما يصاحب فصل الشتاء ، مما يسبب لك الشعور بالحزن. تشعر بالقلق والتوتر وتجعلك غير قادر على أداء واجباتك بشكل صحيح. صحي ، كما أنه يؤثر على علاقتك العاطفية ، مما يؤدي إلى حالة من عدم الرضا عن نفسك وما تفعله.

1618473065226.jpg
لص من

بمساعدة بعض الأشياء المبهجة ، يمكنك إخراج نفسك من حالة الحزن وقضاء وقت مليء بالسعادة والمرح ، لتجاوز الأوقات الصعبة.



هذا هو السبب في أننا نقدم لك بعض الطرق الفعالة لتحفيزك على التخلص من الحزن من أجل الفرح.

خذ نفس عميق
تنفس بعمق ، حيث أن التنفس الصحيح قادر على إطلاق مشاعر الحزن بداخلك ، ابدأ من الآن بالتنفس بعمق ثم الزفير بسلاسة وراحة لضمان التعافي من مشاعر القلق والتوتر.

تقديم المساعدة
انتبه لمشكلة صديق أو قريب وفكر في حلول لحل تلك المشكلة والتخلص منها. إن تقديم المساعدة للآخرين يعطي إحساسًا داخليًا بالسعادة ويطردك من الشعور الكئيب بالحزن ، كما أنه سيضيف لك شعورًا بالثقة والرضا عن النفس ، ويحول طاقتك السلبية إلى طاقة إيجابية.

تذكر اللحظات السعيدة

إذا لم تكن قادرًا على جمع الأصدقاء أو العائلة لالتقاط صور جماعية تسجل فيها أروع اللحظات ، فاخرج ألبوم الصور الذي تم التقاطه لعائلتك وأصدقائك وتذكر تلك اللحظات الممتعة وفكر في المواقف السعيدة التي ارتبطت بها بالصورة سوف تنسى كل شئ قد يزعجك.

فرحة الاطفال
شاهد الفرح في عيون أطفال منطقتك بعد أن وزعت عليهم الحلوى والألعاب ، كيف ستنسى حزنك أمام ابتسامة الأطفال.

القيام بالأنشطة
شغّل الموسيقى أو ارسم أو ابتكر بعض الحرف اليدوية التي تصنعها دائمًا مما يحبه أصدقاؤك. انضم إلى عائلتك في تناول كعكة صنعتها بنفسك وزينها بالكريمة والفواكه.

تناول وجباتك المفضلة

إن تناول وجبة تشتهيها له تأثير إيجابي على حالتك النفسية. إذا كنت تحب البيتزا أو المعكرونة أو أي نوع من الحلوى ، فلا مانع من تناولها على سبيل التغيير. الشعور بالجوع هو أحد العوامل التي تؤثر على سعادتك.

تخطي المشاكل

حاول التغلب على مشاكلك باستمرار ، حيث أظهرت الدراسات أن كبت الغضب حتى الانفجار يزيد من المشاعر السيئة ويؤدي إلى اكتئاب مضاعف.

سافر بعيدًا

اتخذ قرارًا بالسفر إلى مكان مريح تريده. فعل شيء غير متوقع والخروج من الروتين يحفز الدماغ ويؤدي إلى السعادة.

اسمع الموسيقى والأغاني

بصوت عال كرر كلمات إحدى الأغاني التي تحبها بعد تشغيلها بصوت عالٍ في غرفتك حتى تنسى الحزن وتشعر بفارق كبير.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة تعدل المزاج وتجلب السعادة ، فلا تكتفي بممارستها باستمرار ، وأفضل الأوقات لممارسة الرياضة في الصباح بمجرد استيقاظك.

شاهد فيلم رومانسي
مع فيلم رومانسي تحبه ، وعلى كرسي هزاز في شرفتك ، تناول ألواح الشوكولاتة المفضلة لديك لإذابة حزنك تمامًا كما تذوب ألواح الشوكولاتة في فمك.

تعامل مع الزوج بذكاء
استبدلي انزعاج الزوج بكثرة الطلبات بالتلميح إلى احتياجاتك فتتغير ردود أفعاله من التجاهل إلى التجاوب.

ابتعد عما يزعجك
إذا كان حزنك ناتجًا عن وجود شخص غير مرغوب فيه ، مما يزعج حياتك ويؤذيك ، فابدأ فورًا باتخاذ قرار الابتعاد عنه وقطع كل صلاته معك ، مع مواجهته بقرارك دون إهانة أو إهانة. .

اكتب النعم التي أنعم بها الله عليك
أحضر ورقة وقلم وابدأ في كتابة كل الأفكار السعيدة والإيجابية في حياتك ، والحمد لله على وجودها مثل الصحة والأسرة والتميز. إن تذكر الأشياء السعيدة في الحياة ينعش ذاكرتك ويساعد الدماغ على تجديد الصور السيئة بداخلها وبالتالي يساعدك على التخلص من المشاعر المحبطة واستبدالها بمشاعر بهيجة مليئة بالأمل.

حمام دافئ ورائحة مميزة
تعتاد على أخذ حمام دافئ ، مع وضع عطرك المفضل بعد ذلك ، فالماء الدافئ يساعد على استرخاء الأعصاب وطرد مشاعر الغضب ، والعطر المفضل يساعدك على تحسين مزاجك.

اتصل بصديق قديم
اتصل بصديقتك العزيزة على قلبك التي لم تسمع صوتها لفترة طويلة بسبب مخاوف ، وانتبه لفرحها عندما تسمع صوتك ، ابدأ بتذكر المواقف الجيدة والذكريات السعيدة التي جمعتكما معًا ، ويمكنك ذلك. حدد موعدًا معها ، كل هذا سيساعدك على التغلب على الفترات الصعبة.



إنها خطوات سريعة لمساعدتك على الانتقال من الحزن إلى الفرح. افعلها وشاركنا تجربتك.​
 

المواضيع المشابهة

أعلى