South-Korea-770x501.jpg

صورةكوريا الجنوبية موطن التكنولوجيا والتاريخ
رحلتنا اليوم سوف تكون إلى أحدى الكوريتين، كوريا الجنوبية موطن التكنولوجيا والتاريخ، تقع في شرق أسيا، محاطة بالبحار من ثلاث جهات، وتجاورها حدودياً كوريا الشمالية، استطاعت كوريا التخلص من الاحتلال الياباني بنهاية الحرب العالمية الثانية لتقع تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية، لتنقسم بعد ذلك إلى كوريتين جنوبية وشمالية، تبلغ مساحة كوريا الجنوبية إلى ما يقارب المائة ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها يقارب الـ50 مليون نسمة، اللغة الرسمية هي الكورية والعملة هي الون الكوري. تمتاز كوريا الجنوبية بتنوع الطقس، حيث يمكنكم تجربة الفصول الأربعة. الزي التقليدي في كوريا الجنوبية يمتاز بتنوع ألوانه ويسمى بالهانبوك.

سنذهب إلى ثلاث وجهات من كوريا الجنوبية وهي: العاصمة سيول ومدينة بوسان وجزيرة جيجو.

أولاً: العاصمة سيول: من أشهر المعالم في العاصمة سيول هو Gyeongbok Palace هو قصر تم بناؤه في عام 1395 ويعتبر من أجمل القصور في كوريا الجنوبية، يتكون القصر من 7700 غرفة، قد تم تدمير جزء منه أثناء الاحتلال الياباني ولكن تم ترميمه فيما بعد.
ولمحبي التسوق والتجوال عليكم بزيارة منطقة دونغ دايمون وهي عبارة عن منطقة تسوق مع العديد من الخيارات كالمجمعات التجارية، ومن مميزاتها أن أغلب المحلات تعمل على مدار الساعة، يمكنكم التسوق في أي وقت من اليوم صباحاً أو مساءاً، ولا تكتمل متعة مدينة سيول بدون الذهاب إلى عالم لوتي وهي عبارة عن مجمع يحتوي على محلات تجارية فندق، متحف، منشأت رياضية، صالات سينيمائية، بالإضافة إلى أكبر مدينة ألعاب داخلية في العالم، قد تم افتتاحها في العام 1989 وتستقبل قرابة الثمانية مليون زائر سنوياً.
ثانياً: مدينة بوسان: وهي ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة سيول ومن أجمل ما يمكن زيارته هو شاطئ هيونداي – Haeundae Beach، الذي يمكن الاستمتاع فيه بنسمات البحر والأجواء الشاطئية وينصح أيضاً بزيارة منتجع Hurshimchung، حيث يوفر المنتجع الينابيع الحارة وخدمات المساج ويعتبر من أكبر المنتجعات في أسيا، يزوره قرابة الأربع ملايين زائر سنوياً.
ثالثاً: جزيرة جيجو: تعتبر الجزيرة وجهة سياحية بإمتياز لما تملكه الجزيرة من جمال وطبيعة خلابة، من أبرز معالمها شلالات تشيونيي-يون والمسطحات الخضراء وكذلك الزهور بالإضافة إلى المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة.
الصورة بواسطة: Emy ^^ | ©Flickr
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى