New-York-City.jpg

صورةمدينة نيويورك .. التفاحة الكبيرة
وجهة اليوم إلى الولايات المُتحدة الأمريكية التي تُلق بالأُم الكبيرة والتي تُعد الدولة رقم واحد في العالم في مُعظم المجالات او جميعها، وجهتنا تحديدا الى مدينة New York – نيويورك، ومن الوهلة الأولى فإنك ستعرف أننا بصدد واحدة من افضل المُدن حول العالم وأكثرها تحضّراً وشهرة بشكل يصعب المُنافسة عليه من جميع النواحي.


مدينة نيويورك والمُلقبة بالتفاحة الكبيرة، وهي اكبر مُدن ولاية نيويورك وأكثرها سُكّانا على مستوى الولايات المُتحدة الأمريكية، وتقع على الساحل الشرقي للبلاد، وبشكل بديهي فإن أبرز معالم نيويورك الذي يعرفة الكبير والصغير هو تمثال الحرية الواقع في جزيرة الحرية قُبالة شواطيء الولاية، كذلك جسر بروكلين الشهير – Brooklyn Bridge.
لا يغيب عن الذكر ايضاً مبنى إمباير ستيت – Empire State Building أحدى أقدم ناطحات السحاب في العالم والتي تم الانتهاء من بنائها عام 1931م، ويتكون المبني من 102 طابقاً في وسط منهاتن والتي تعتبر القلب النابض في مدينة نيويورك. واستطاع هذا المبنى ان يُحافظ على صدارتة كأبر ناطحة سحاب في العالم حتى عام 1972م، وقد تحول هذا المبنى إلى مزار من داخل وخارج الولايات المُتحدة الأمريكية.
وشمالاً إلى بحيرة هيسيان – Hessian Lake وتعتبر هذة المنطقة مكان رائع للتنزة وقضاء وقت لطيف بعيداً ايقاعات المدينة الصاخبة، فبالإضافة إلى جمال البحيرة إلّا انه يمكنك المشي وركوب الدراجات كنوع من الأنشطة الأخرى في هذا المكان الخلاّب.
والى نيويورك من جديد والتي تكتظ سُكانياً بمزيج من الأعراق والجنسيات مُختلفة الأديان، وهذا المزيج جعل من نيويورك عالماً مُصغّراً أخر، ولذلك فقد أُطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، فإذا اردت التجوّل ورؤية المزيد من الطقوس والمتاجر والأشخاص فستستغرق وقت كبير جدا لفعل ذلك ومع هذا فلن تكن مُلماً بالأمر كلة بكل تأكيد.
وبشكل أساسي فإننا ننصحك (بناء على ما ينصحنا بة سكان نيويورك) بزيارة: حديقة ماديسون سكوير، ومشاهدة مباريات كرة السلة، زيارة ملعب اليانكي للبيسبول.
الصورة بواسطة: Alain Ferraro | ©Flickr
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى