Dennisnob

New Member

برنامج وين رار WinRAR لضغط وفك الضغط عن الملفات
WinRAR.jpg

بالكاد نعرف برنامج الضغط وفك ضغط المفات المضغوطة الشهير وين رار WinRAR والذي يعرفه الكبير قبل الصغير في عالم الكمبيوتر والإنترنت بشكل عام، فهو الصديق الحميم للأشخاص اللذين يرفعون ويُحمّلون الملفات المضغوطة من على شبكة الإنترنت.

في عام 1995م قام كُلّاً من يوجين روشال و الكسندر روشال بإطلاق أول نُسخة من برنامج WinRAR بلغة برمجة سي++ لتكُن اللحظة الأولى لميلاد واحد من افضل البرامج للحواسيب بل ومن أهمها أيضاً على الإطلاق ولا غنى عنه لمُعظم الحواسيب حول العالم، بلا شك فإن البرنامج له مثيل من حيث الوظيفة لكنّ تميّز وين رار جعلة يتربع على قائمة الأفضل بين تلك البرامج.
وظيفة برنامج وينرار تكمن في ضغط أو أرشفة الملفات سواء كانت تلك الملفات مُتمثّلة في ملف واحد وبأي صيغة (مثل برنامج، لعبة، مقطع فيديو، مقطع صوتي، صور … الخ) أو كان مجموعة ملفات ويُريد صاحب تلك الملفات ان يجمعها في ملف واحد وهنا يكُن برنامج وينرار WinRAR هو الإختيار الأول لهذة المُهمة التي يتبنّاها مُنذ بدء تطويره.
لعلك قُمت بتحميل ملف سواء كان لعبة او برنامج او تجميعة ملفات في ملف واحد من الإنترنت وكان ذو إمتداد rar او zip على سبيل المثال: elsoar.rar او elsoar.zip ولم تدري ما تفعله حيال تلك الملفات، وكيف تُخرج منها ما تحوية من ملفات انت بحاجة إليها، وهُنا أيضاً يأتي دور برنامج وين رار WinRAR والذي يقوم بعمل استخراج للملفات او Extract إذا كُنت تستخدم البرنامج باللغة الإنجليزية، ويُمكّنك البرنامج من إستخراج الملفات في مُجلد جديد أو في نفس المكان الموجود بة الملف كـ سطح المكتب مثلا، كما يُمكنك إجراء عملية إستخراج لعُدّة ملفات في آن واحِد.
مما هو مُميّز بشدّة في برنامج وين رار أيضاً هو أنه بعد عملية ضغط الملفات وحفظها في ملف واحد عندئِذ يقل حجم الملف بشكل ملحوظ، وبذلك تكن قد استفدت من جهة أُخرى، أو كما يُقال (ضربت عصفورين بحجر واحد). وهو يدعم إمتدادات الملفات التالية: RAR, ZIP, CAB, ARJ, LZH, ACE, TAR, GZip, UUE, ISO, BZIP2, Z و 7-Zip .. رائع، اليس كذلك؟.
هذا هو عمل برنامج الضغط وين رار WinRAR وبكل بساطة، ومن الأحرى لك أن تعلم أن برنامج اليوم مُتوفّر بواحد وأربعين لُغة حول العالم، بما فيها اللغة العربيّة ولعل الكثيرون يعلم ذلك جيداً ممن قام بتجربة البرنامج من قبل، أضف إلى ذلك أن البرنامج ليس بالحجم الكبير إطلاقاً، فهو لا يتعدى 2 ميغا بيت في أي حال من الأحوال، حتّى أن الإصدار الأخير منه 5.21 / 5.30 Beta 1 يبلغ حجمة 1.7 MB فقط.
الترخيص: البرنامج يُعطيك فترة تجريبية هي 40 يوماً، لكن هذا ليس عائقاً، فإن البرنامج سيستمر بالعمل لكن مع وجود بعض طُرق الإعلان التي ستظهر لك تكاد لا تلحظها على الإطلاق، إذا فإن البرنامج بمثابة برنامج مجاني تماما، لكن بالطبع يُمكنك شراء نسخة كاملة من البرنامج من هنا: Buy Full WinRAR وإستخدام البرنامج بلا قيود.
برنامج وين رار WinRAR يتوافق مع جميع نُسخ نظام التشغيل ويندوز – Windows All ، لذا فإن نظام التشغيل ويندوز هو البيئة المُلائمة لذلك البرنامج الهام جداً لمُعظم مستخدمي الكمبيوتر والإنترنت حول العالم.
تحميل برنامج وينرار WinRAR لن يستغرق سوى ثوانِ معدودة وسيكون جاهز للتثبيت على الكمبيوتر الخاص بك لتبدأ الإستفادة من البرنامج سواء بالضغط او بفك الضغط عن الملفات التي تُريد العمل عليها.
تنزيل برنامج وين رار WinRAR الآن:
Download WinRAR Now
 

المواضيع المتشابهة

أعلى