Dennisnob

New Member

برنامج وين امب Winamp مُشغِّل الصوتيات الشهير
WINAMP.jpg

وجهتنا هذه المّرة إلى أحد أهم برامج الميديا وتشغيل الملفات الصوتية مع البرنامج الفولازي وينامب أو وين امب (إن جاز القول) Winamp أحد أكبر الأسماء في عالم مُشغلات الصوتيات، والذي نأخد معكم جولة كبيرة مع هذة الأسطورة في مجال الـ MP3 وغيرها، نستعرض من خلالها مُعظم جوانب ذلك البرنامج لتبسيط الأمور وتعريف البرنامج بمن لم يعلمهُ بعد.

الإصدار الأول من برنامج وين أمب كان في الواحد والعشرون من إبريل من عام 1997م، والذي كان نُقطة إنطلاق لأحد أفضل البرامج على الساحة في الوقت الحاضر، وهو برنامج مشغل الوسائط المُتعددة، والذي يدعم بعض ملفات الفديو أيضا مثل ASF و AVI وغيرها، لكنه ليس بالكفائة المطلوبة مُقارنة بغيرة من البرامج المُعدّة خصيصاً من أجل تشغيل ملفات الفيديو.
البرنامج يدعم الملفات الصوتية التي تكون بصيغ صوتية مثل: MP3, MIDI, MOD, AAC, M4A, FLAC, WAV, WMA وغيرها من صيغ الملفات الصوتية، وكذلك يستطيع البرنامج تشغيل الأقراص المُدمة (الأُسطوانات الصوتية) او ما يُسمى بالإنجليزية: audio CDs والتي يستخدمها الكثيرون من اصحاب الاستدويوهات الضخمة، لكن للأمانة فهي بدأت في التلاشي بعد ثورة الفلاش ميموري ومُميزاتها الفائقة.
جدير بالذكر أن برنامج وين أمب مُتوفّر بلغات كثيرة يبلغ عددها ثماني عشر لُغة من شتى أنحاء العالم، مما جعل من برنامج Winamp شيئاً بسيطا يسهل على أغلب سكان الأرض التعامل معه وضبط خيارات وإعدادات كبيرة فيه بطريقة سلسة ليُلبّي إحتياجاتهم، ولذلك فقد تم تحميل هذا البرنامج بعد صدورة بفترة وجيزة ما يقرب من 25 مليون مرّة.
أما عن أنظمة التشغيل التي يدعمها Winamp فهي Windows ويندوز, OS X, Android بكفائة عاليه دون أيّة مشاكل،
في وين أمب أيضاً ما يُعرف بالمكونات الإضافية أو Plug-ins وهي مجموعة كبيرة من الإضافات التي من شأنها توفر المزيد من الإمكانيات داخل البرنامج وجعله أكثر شمولاً وتلبية لإحتياجات مُستخدمية حول العالم. هذا جنباً إلى جنب مع الواجهات أو الأشكال أو ما يُعرف بالإنجليزية في إعدادات البرنامج بإسم Skins وهي مجموعة من الأنماط والأشكال الجميلة لبرنامج وينامب لمن يُريد التجديد من حيث الشكل.
ومن جانب الترخيص فلا تقلق البتّه، فإن برنامج Winamp من البرمجيات المجانيه FREEWARE وهو تحت عبارة جميلة تُريح قلب وبال جميع مًستخدمو البرنامج حول العالم (software that is available free of charge).
الآن إلى الخطوة الأخيرة والتي تُمثل لك تحديد ما إذا كُنت ستخوض تجربة برنامج Winamp الآن أم لا، أم أنك تستخدمة فعلا وتُريد الحصول على آخر إصدار منه فوراً، إلق نظرة على موقع البرنامج.
تفاصيل أكثر دقّة عن برنامج وين أمب:
الحجم: 16.3 MB وبالطبع يختلف بإختلاف الإصدار.
يعمل على: ويندوز 2K / XP / فيستا / ويندوز فيستا 64 بت / 7/7 64 بت
مُتطلبات النظام:
مُعالج: 500MHZ بنتيوم 3 أو المماثلة.
RAM – ذاكرة: 256MB من ذاكرة الوصول العشوائي.
مساحة: 20MB من القرص الصلب.
أيضاً: بطاقة صوت 16BIT .
تحميل الإصدار الأخير من برنامج وين أمب Winamp الآن:
DOWNLOAD WINAMP

size : 9.84 mb
Windows: Winamp 5.666
www.nullsoft.com
Homepage: www.winamp.com
download Winamp 2018 For Windows latest version
download.png


 

المواضيع المتشابهة

أعلى