محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية استخدام 2FA في الفيسبوك بدون رقم هاتف

في وقت ما ، أجبرك Facebook على اضافة رقم هاتفك من أجل إعداد 2FA (المصادقة الثنائية). ومع ذلك ، منذ عام 2018 ، لم يعد Facebook يطلب منك تقديم رقم هاتف ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الآن استخدام 2FA على Facebook.

بالنسبة للمصادقة غير المبدئية ، توفر المصادقة التنائية طريقة إضافية من الأمان لحساباتك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى كتابة كلمة مرور ، تحتاج إلى تقديم رمز ثانوي للوصول إلى حسابك. ويتم إرسال ذلك عبر الرسائل القصيرة أو من خلال تطبيق المصادقة.
تأمين الفيسبوك الخاص بك دون رقم هاتف
قدم Facebook 2FA لبعض الوقت الآن. ومع ذلك ، كانت الشبكة الاجتماعية تطلب منك سابقًا تقديم رقم هاتفك أثناء عملية الإعداد. كان هذا ضروريًا لـ Facebook لإرسال رموز المصادقة عبر الرسائل النصية القصيرة SMS.
ومع ذلك ، فإن الحاجة إلى توفير رقم هاتف من الواضح أن بعض الأشخاص قد أوقفوا إعداد 2FA. وقد أزعج أولئك الذين أعطوا Facebook رقم هاتفهم عندما أزعج خطأ في نظام 2FA على Facebook أن Facebook بدأ بإرسال إشعارات أخرى عبر الرسائل القصيرة.


لذلك ، كما هو مفصل في مذكرة أمان Facebook ، في عام 2018 ، قام Facebook بتبسيط إجراء إعداد المصادقة الثنائية. وأضافت الشبكة الاجتماعية دعمًا لتطبيقات المصادقة الخارجية مثل Google Authenticator و Duo Security.

كيفية إعداد 2FA في الفيسبوك
لاستخدام 2FA على Facebook دون إعطاء الشبكة الاجتماعية رقم هاتفك ، ستحتاج إلى حساب مع تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية. منجز؟ ثم كل ما تبقى القيام به الآن هو إعداد 2FA على Facebook باستخدام تطبيق المصادقة. إليك الطريقة…
على Facebook.com متلا ادا كنت تستخدم متصفح بالكبيوتر:
  1. انتقل إلى Facebook.com/settings .
  2. انقر فوق "الأمان وتسجيل الدخول".
  3. مرر لأسفل إلى "استخدام المصادقة الثنائية" وانقر على "تعديل".
  4. انقر على "استخدام تطبيق المصادقة" واتبع التعليمات.
على تطبيق Facebook بالهاتف :
  1. انقر على الأسطر الثلاثة أعلى يسار التطبيق.
  2. انقر فوق "الإعدادات والخصوصية".
  3. انقر فوق "الإعدادات".
  4. انقر فوق "الأمان وتسجيل الدخول".
  5. انقر فوق "استخدام المصادقة الثنائية".
  6. حدد "تطبيق المصادقة" واتبع التعليمات.
المصادقة ذات العاملين مزعجة ولكنها ضرورية
لكي تكون صريحًا تمامًا ، فإن استخدام المصادقة الثنائية هو عمل شائع. ومع ذلك ، بمجرد إعداده ، ، وطريقة الأمان الإضافية التي يوفرها تجعله بالتأكيد يستحق القيام به. اذا افعلها. الآن. على Facebook وفي كل مكان آخر.


للمزيد وتحميل تطبيق مصادقة قوقل ادخل هنا
 


المواضيع المشابهة

أعلى