محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

أفضل 5 بدائل لـ Google Authenticator

Google Authenticator هو تطبيق مفيد لتتبع مفاتيح المصادقة الثنائية (2FA) ، ولكنه ليس الوحيد. إذا كنت تشعر أنها تفتقر إلى بعض الميزات الرئيسية ، أو تريد شيئًا أكثر مفتوحة المصدر ، فهناك مصدقون آخرون متاحون لتناسب احتياجاتك.

دعنا نلقي نظرة على بعض بدائل Google Authenticator ، ولماذا قد ترغب في البدء بواحد.

لماذا استبدال Google Authenticator؟
حاولت Google التعمق في مجالات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب ، حيث حصل الأخير على نتيجة أقل من النجوم في مراجعة Google Stadia . من ناحية أخرى ، يحتوي Google Authenticator على أكثر من 10 مليون عملية تنزيل حتى الآن ، مما يجعله واحدًا من أشهر برامج المصادقة 2FA لنظام Android.

على الرغم من أنها تحظى بشعبية ، إلا أنها ليست مثالية. لا يطلب منك Google Authenticator التحقق من هويتك عند فتح التطبيق. كما أنه لا يخفي الرموز عند فتح التطبيق: كل رمز مرئي من البداية. هذا يجعل الأمر خطيرًا إذا حصل شخص ما على هاتفك غير المؤمن ، حيث يمكنه العبث برموزك دون مشكلة.
لا يحتوي Google Authenticator أيضًا على أي ميزات نسخ احتياطي أو نقل هاتف. يمكنك معرفة أن هذه مشكلة من خلال النظر في بعض المراجعات السلبية للتطبيق.
فقد بعض الأشخاص هواتفهم وتم قفل حساباتهم . يريد الآخرون نقل المصدق إلى هاتف جديد ، ليكتشفوا أن Google Authenticator لا يدعم ذلك .
الإعلانات

كما ترى ، هناك الكثير من الأسباب للبحث عن بديل Google Authenticator. لذا ، دعونا نحلل خمسة من أفضلها ، وكيف يحسنون من صيغة Google.
1. Authy

وضعت Authy نفسها كمنافس رئيسي لـ Google Authenticator. مباشرة من الخفاش ، فإنه يوفر نسخًا احتياطيًا لجميع حساباتك المحفوظة ، في حالة اضطرارك إلى مسح الهاتف أو تغيير الهواتف. يقوم بذلك عن طريق تشفير المعلومات وتخزينها في السحابة.
تميز Authy أيضًا نفسها من خلال تقديم تطبيق سطح المكتب ، بالإضافة إلى إصدار الهاتف الذكي. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى أن تكون مرتبطًا باستمرار بهاتفك للحصول على الرموز ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على الرموز الخاصة بك مباشرة من سطح المكتب. هذا أكثر فائدة إذا لم يكن لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي.
يوفر حماية رمز المرور ، لذلك لا يمكن لأحد الوصول إلى الرموز الخاصة بك بشكل عرضي. على هذا النحو ، إذا حصل شخص ما على هاتفك غير المؤمّن ، فلا يزال لديه حماية رمز مرور التطبيق للاختراق قبل أن يتمكن من رؤية رموز 2FA.

يعني حجب أي لقطات شاشة تم التقاطها أن Authy يمكن أن يوقف العوامل الضارة من التقاط صور لرموزك. قد يبدو هذا وكأنه مبالغة ، ولكن نظرًا لأننا تناولنا طرقنا لحماية نفسك من برامج تسجيل المفاتيح ، يمكن أن تأخذ البرامج الضارة لقطات من شاشتك لقراءة بياناتك.

يصف Authy هدفه بإيجاد حل "لمشكلة معقدة - قتل كلمات المرور". لا أحد يعرف ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا. أما بالنسبة لحالة Authy مقابل Google Authenticator ، فإن Authy هو الفائز الواضح.

Authy لنظام Android | iOS (مجاني)

2. HENNGE OTP
Authenticator-Alternatives-HENNGE.png


كما يوفر HENNGE OTP لمستخدميه حماية رمز المرور لمنع التطفل غير الرسمي التطبيق متوافق مع جميع الخدمات الشائعة - Google و Facebook و Amazon Web Services و Dropbox و Evernote و WordPress ، على سبيل المثال لا الحصر.
على الرغم من ذلك ، فإن القيد الوحيد على هذا التطبيق هو أنه متاح فقط لنظام التشغيل iOS ، لذا فإن مستخدمي Android ليسوا محظوظين. إذا كنت من مستخدمي iOS وتريد شيئًا بسيطًا بدون العديد من الأجراس والصفارات ، فمن الجدير تجربة هذا التطبيق بنفسك.


HENNGE OTP لنظام التشغيل iOS (مجانًا)

3. مصادقة تسجيل الدخول الصوتي

إذا كنت ترغب في تجربة شيء فريد أكثر قليلاً ، فلماذا لا تسجل الدخول من خلال الصوت؟ لا مزيد من الكتابة في تلك الرموز المزعجة ؛ فقط اجعل هاتفك يصدر ضوضاء ، وقمت بتسجيل الدخول جميعًا.

كما هو واضح من اسم التطبيق ، يعتمد هذا التطبيق على الصوت لإنشاء رموز لمرة واحدة. يستغرق قليلاً من الإعداد الأولي ؛ أنت بحاجة إلى التطبيق على هاتفك واضافة المتصفح (Chrome أو Firefox أو Opera). يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا على ميكروفون (نحن نتعامل مع الصوت ، هل تتذكر؟).

عندما تريد تسجيل الدخول ، يمكنك توجيه هاتفك إلى ميكروفون الكمبيوتر والنقر على الحساب على شاشة الهاتف الذكي التي تريد الوصول إليها. سيعطي التطبيق نغمة رنين قصيرة ، والتي تنقل الرمز المؤقت إلى امتداد المتصفح. يؤدي هذا إلى ملء الشفرة مسبقًا في موقع الويب الذي تحاول تسجيل الدخول إليه.
على هذا النحو ، فإن هذا يلغي الحاجة إلى كتابة رمز 2FA بسرعة ضمن مهلة زمنية. إذا كنت كاتبًا بطيئًا وتحتاج إلى شيء أكثر راحة من إدخال رمز مكون من ستة أرقام ، فقد تجد تأجيلًا باستخدام تسجيل الدخول الصوتي.


أداة تسجيل الدخول الصوتي لنظام Android | iOS (مجاني)


4. FreeOTP

Authenticator-Alternatives-FreeOTP.png

إذا كنت من دعاة الخصوصية ، فلن ترغب في لمس أي منشئ رمز 2FA ليس مفتوح المصدر. لحسن الحظ ، هناك تطبيقات تحترم خصوصيتك وتستخدم قاعدة مفتوحة المصدر ، بحيث يمكنك أن تشعر بالثقة من أن الشركات لا تجمع بياناتك.
تم تطوير FreeOTP بواسطة Red Hat ، وهو مطور مفتوح المصدر ظهر عام 1993. يمكنك إضافة مولد بسرعة باستخدام الماسح الضوئي لرمز QR ، أو إدخال التفاصيل يدويًا. التطبيق خفيف الوزن ومباشر للغاية ، مما يجعل FreeOTP خيارًا رائعًا إذا كنت تريد مولد رمز مميز يمكنك الوثوق به ولا شيء أكثر من ذلك.


FreeOTP لنظام Android | iOS (مجاني)

5. andOTP
Authenticator-Alternatives-andOTP.png

إذا كنت تحب فكرة مولد رمز مفتوح المصدر ، ولكنك لا تحب افتقار FreeOTP للميزات ، فجرب andOTP بدلاً منه. يحافظ على قاعدة مفتوحة المصدر جديرة بالثقة ولكنه يضيف كومة من الميزات المفيدة في الأعلى.
على سبيل المثال ، يمكن لـ andOTP نسخ مولدات التعليمات البرمجية احتياطيًا على خادم ، مع توفر مستويات مختلفة من التشفير. يمكنك تغيير السمة إذا كنت من محبي الوضع المظلم. يمكنك قفل وOTP خلف كلمة مرور أو رمز PIN ، مما يعني أن الشخص الذي يلتقط هاتفك لا يمكنه الوصول إلى جميع الرموز الخاصة بك دون التعرض لأي تحد.
أخيرًا ، يحتوي التطبيق على "الزناد الذعر". إذا كنت تعتقد أن هاتفك قد تم اختراقه ، فيمكنك إرسال التطبيق إلى حالة ذعر. يمكنك اختيار ما يفعله التطبيق مع هذا المشغل ؛ يمكنه إما مسح كل حساب أو إعادة تعيين التطبيق إلى الإعدادات الافتراضية أو كليهما.
لسوء الحظ ، في وقت كتابة هذا التقرير ، و OOT متاح فقط لنظام Android. على هذا النحو ، يمكن لمستخدمي iOS الذين يرغبون في حل مفتوح المصدر الالتزام بـ FreeOTP في الوقت الحالي.



التنزيل : andOTP لنظام Android (مجانًا)

اختيار بدائل قوية لجوجل


يحتوي Google Authenticator على عدد كبير من التنزيلات ، ولكنه ليس الأفضل على الإطلاق. إذا كنت تبحث عن الوصول إلى التطبيقات المؤمنة بكلمة مرور ، والنسخ الاحتياطية ، والشفرة مفتوحة المصدر ، فستحظى بحظ أفضل مع أفضل بدائل Google Authenticator المتاحة.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى