محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

هل يمكنك رؤية من شاهد ملفك الشخصي على Facebook؟

أحد أكبر الأسئلة التي يطرحها المستخدمون حول Facebook هو ما إذا كان يمكنك رؤية من شاهد ملفك الشخصي. في الواقع ، نظرة سريعة على نتائج البحث تُظهر عشرات التطبيقات والخدمات التي تدعي أنها تتيح لك رؤية هذه المعلومات.


لكن هل يجب أن تصدقهم؟ هل هناك حقًا طريقة ما لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي على Facebook؟ في هذه المقالة ، نجيب على هذا السؤال ونبدد بعض الخرافات حول هذه القضية.
هل يمكنك رؤية من ينظر إلى ملفك الشخصي على Facebook؟
على الرغم من كونها واحدة من أقدم الأساطير وأكثرها شيوعًا على Facebook ، لا يزال العديد من المستخدمين لديهم الأمل. لكن الكلمة الرسمية من Facebook هي: لا ، لا توجد طريقة للتحقق من الذي شاهد ملفك الشخصي على Facebook.
وقد أكد Facebook ذلك في إجابة على موقع مركز المساعدة الخاص بهم ، قائلاً: "لا ، لا يسمح Facebook للأشخاص الذين يتتبعون ملفهم الشخصي. لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية أيضًا توفير هذه الوظيفة ".

facebook-answer-profile-views.jpg

يقول Facebook أن المستخدمين لا يمكنهم رؤية من شاهد ملفهم الشخصي.

هناك العديد من الأشياء التي يتتبعها Facebook ؛ يتتبع Facebook موقعك ، وسجل التصفح ، ومجموعة متنوعة من العادات الأخرى. في الواقع ، يعد Facebook كابوسًا للخصوصية .

لكن الشيء هو ، أن Facebook لا يقوم بكل هذه المعلومات لتتبعك أنت أو زملائك المستخدمين. إنها تفعل ذلك من أجل منصة الإعلان للشركة. وبالتالي ، فإن هذه المعلومات ليست متاحة لك لتصفحها.
إذا قدم Facebook هذه المعلومات ، فستعرف عنها. فكر في LinkedIn - المستخدمون الذين ليس لديهم حساب مميز غالبًا ما يتلقون إشعارات بأن ملفهم الشخصي قد تم عرضه. ل معرفة من الذي ينظر الشخصي الخاص ينكدين ، يمكنك أن تدفع لخطة متميزة.

غالبًا ما يتم الإعلان عن هذه الحقيقة من قبل الشبكة. في المقابل ، لا يقدم Facebook هذه المعلومات للمستخدمين. هذا يرجع على الأرجح إلى حقيقة أن LinkedIn هي شبكة احترافية ، في حين أن Facebook شخصية في الغالب. قد تكون القدرة على عرض من زار ملفك الشخصي على Facebook أمرًا محرجًا لمن قام بذلك - خاصة exes أو المعجبين السريين أو المعارف.
من المحتمل أن يمنع عرض خيار عرض زوار الملف الشخصي على Facebook الأشخاص من استخدام الخدمة. لذلك لا تقدم الشركة هذه المعلومات من خلال أي تطبيق أو رمز مصدر يواجه الجمهور. ومع ذلك ، يمكنك إخفاء ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت تفضل ألا يراه الآخرون.


تطبيقات لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي على Facebook
لذا ، إذا لم تكن هناك طريقة لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي ، فلماذا تدعي العديد من التطبيقات أنك تستطيع ذلك؟ يرتبط الكثير من هذا بجمع البيانات.
سلطت فضيحة كامبريدج أناليتيكا الضوء على مقدار المعلومات التي يمكن حصادها من خلال التطبيقات. قام Facebook بشن حملة على العديد من التطبيقات المراوغة ، ولكن هناك دائمًا تلك التطبيقات التي تنزلق. في الواقع ، يعد Facebook أداة شائعة لسرقة البيانات .

أفضل سيناريو (والذي لا يزال غير رائع) هو أن هذه التطبيقات تستخدم بياناتك للبيع لشركات الإعلان. أسوأ حالة هي أن التطبيقات تخفي بالفعل برامج ضارة. الحالة الأخيرة مثيرة للقلق بشكل خاص ، حيث يمكن استخدام البرامج الضارة للوصول إلى معلومات بطاقة الائتمان والبيانات الحساسة الأخرى.
في كلتا الحالتين ، لا شيء من هذه التطبيقات مشروعة . ويوصي Facebook بالإبلاغ عن أي تطبيق يدعي تقديم هذه الميزة.




إذا قمت بالفعل بتثبيت أحد هذه التطبيقات فيجب ازلتها على الفور


ما البيانات يمكن أن ترى في الفيسبوك؟
بينما لن يسمح لك Facebook بالاطلاع على من شاهد ملفك الشخصي ، هناك معلومات أخرى يمكنك الحصول عليها حول ملفك الشخصي. ولكن يتم ذلك من خلال الأدوات الأصلية داخل موقع Facebook وليس تطبيقات الطرف الثالث.
مع مرور الوقت أصبح Facebook أكثر صرامة مع سياسة البيانات الخاصة به. ونتيجة لذلك ، فإن العديد من التطبيقات التي قدمت ملخصات لمعلومات الملف الشخصي لم تعد تعمل أو لديها وظائف محدودة للغاية. حتى المواقع المعروفة مثل Klout أغلقت أبوابها . وقد انخفض سوق هذه الأنواع من الخدمات بشكل ملحوظ. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تغيير السياسات وحقيقة أن الناس أكثر حذراً بشأن أذونات التطبيق في الوقت الحاضر.

على الرغم من ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام بعض أدوات Facebook للحصول على نظرة عامة على معلومات معينة. لا تحتوي هذه المعلومات على نفس العمق الذي كانت عليه الخدمات القديمة عندما كانت السياسات متساهلة للغاية.
الإعلانات

إذا كنت تريد ملخصًا لتفاعلاتك مع صديق Facebook ، فيمكنك استخدام أداة See صداقة . يمكنك الوصول إلى هذه الأداة من خلال زيارة صفحة ملف تعريف صديقك والنقر على القائمة المنسدلة بجوار رمز الرسالة. سترى خيار رؤية تاريخ صداقتك ، بالإضافة إلى الميزات القديمة مثل بدس.

facebook-see-friendship.jpg

مثال على صفحة "انظر الصداقة" التي تم إنشاؤها بواسطة Facebook.

تجمع صفحة "انظر الصداقة" صورك المتبادلة ، ومنشورات الحائط ، وتاريخ الصداقة. كمية المعلومات على الصفحة ستختلف من صديق إلى آخر.

سجل نشاطك على Facebook
إذا كنت تريد الاطلاع على معلومات حول نشاطك الشخصي على Facebook ، فيمكنك زيارة سجل نشاطك. يمكن الوصول إلى هذا السجل عبر القائمة المنسدلة العلوية اليمنى على شريط أدوات Facebook.
facebook-activity-log.jpg

هنا سترى ملخصًا لإبداءات الإعجاب والمشاركات والعلامات والمعلومات الأخرى. يمكنك أيضًا البحث في السجل عن أنشطة محددة ، مثل تسجيل الوصول إلى الموقع.
إذا كانت لديك صفحة على Facebook تحتوي على أكثر من 30 إعجابًا ، فيمكنك أيضًا الوصول إلى علامة التبويب "رؤى Facebook" لمشاهدة المزيد من المعلومات حول مدى وصول مشاركتك ومتابعيها. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن صفحة Facebook عامة ، كما هو موضح في صفحتنا على Facebook vs Group ، ومختلفة عن ملف شخصي شخصي على Facebook.

ما الذي يعرفه Facebook أيضًا؟

حتى إذا لم يقدم لك Facebook ملخصًا لجميع الأشياء التي يعرفها عنك ، فإنه يحتوي على الكثير من البيانات حول المستخدمين. بفضل لوائح اللائحة العامة لحماية البيانات ، يجب أن يوفر لك Facebook أرشيفًا لجميع بياناتك.
ومع ذلك ، إذا لم تكن في حالة جيدة لتصفح الملفات التي لا تعد ولا تحصى بدون سياق ، فستمنحك بعض الخدمات نظرة عامة أفضل. تهدف هذه التطبيقات إلى مساعدتك في تأمين خصوصيتك. اقرأ مقالنا الذي يشرح ما يعرفه Facebook عنك - وتعلم كيفية إعادة هذه الأذونات إذا لزم الأمر.
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى