محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

اليك 6 تطبيقات للعثور على ما يعرفه Facebook عنك (وكيفية حظره)



أثارت فضيحة كامبريدج أناليتيكا وشهادة مارك زوكربيرج اللاحقة مليون سؤال في ذهن الجمهور حول البيانات التي يحتوي عليها فيسبوك. إليك كيفية التحقق مما يعرفه Facebook عنك ، على الرغم من إعدادات الخصوصية الخاصة بك.


ستخبرك هذه المواقع والتطبيقات بما يجب أن تعرفه عن Facebook قبل استخدام الشبكة الاجتماعية. إذا كنت تريد فقط معرفة ما إذا تم تسريب بياناتك ، فراجع أداة Cambridge Analytica الخاصة بـ Facebook .
دعنا نلقي نظرة على ما يعرفه Facebook عنك وما يمكنك القيام به حيال ذلك.

1. قم بالتسجيل في الفيسبوك (الويب): العادي لشروط الفيسبوك

facebook-sign-up.png

قبل الاشتراك في حساب Facebook ، وافقت على بعض الشروط والأحكام. كانت واحدة من علامات التبويب القانونية الطويلة التي لم تنتبه إليها وانقر على "متابعة" فقط. حسنًا ، أعطت تلك الوثيقة الكثير من القوة للفيس بوك.
يجد الشخص العادي صعوبة في قراءة وفهم شروط الخدمة. لذلك أطلق المطور Marten Bjork صفحة بسيطة تضع جميع شروط اختراق الخصوصية على Facebook باللغة الإنجليزية العادية. هذا ما يجب أن تعرفه عن Facebook قبل الاشتراك واستخدامه.


يشرح كل سطر ما يجب أن تكون على ما يرام إذا كنت تريد استخدام Facebook. يتم دعم كل نقطة بروابط إلى صفحة سياسة Facebook أو شروط الخدمة أو النشرات الصحفية أو مقالات الجهات الخارجية من مصادر مشهورة.
كل ذلك معًا ، إنه تفسير جيد لجميع البنود المخفية التي تدخل في استخدام Facebook. سيكون هذا مثاليًا قبل الاشتراك في Facebook ، ولكن حتى إذا كان لديك بالفعل ، فقد تجعلك المعلومات هنا تفكر مرتين في استخدام الشبكة الاجتماعية.
2. خارج نشاط Facebook (الويب): ما تخبره التطبيقات والمواقع الأخرى عنك
facebook-privacy-off-facebook-activity.png

ليس سراً أن Facebook يتتبعك دائمًا ، حتى عندما لا تستخدم الموقع. تمنح متتبعات الطرف الثالث وصولاً غير مسبوق. حسنًا ، أطلقت الشبكة الاجتماعية نفسها أداة لك للتحقق مما يعرفه Facebook عنك من خلال هذه التطبيقات ومواقع الويب.
انتقل إلى Facebook > الإعدادات > معلومات Facebook > إيقاف نشاط Facebook أو اتبع الرابط المباشر أعلاه. سيظهر هنا أي تطبيق قمت بتسجيل الدخول إليه باستخدام حسابك على Facebook.
في وصول المعلومات الخاصة بك و تحميل المعلومات الخاصة بك ، يمكنك ان ترى وحفظ كافة البيانات التي هذه التطبيقات والمواقع التي ترسل إلى الفيسبوك. يعود الأمر لسنوات وسنوات ، وقد يصدمك التمرير.
إذا كنت غير مرتاح بشأن هذا الكم الهائل من البيانات التي يتم تقديمها إلى Facebook ، فانتقل إلى إدارة الأنشطة المستقبلية خارج Facebook . سيتيح لك ذلك تسجيل الخروج من جميع هذه الخدمات بنقرة واحدة.
يمكنك أيضًا تمكين أو تعطيل التطبيقات بشكل فردي ، والتي قد تكون الخطوة الأكثر ذكاءً إذا كنت تستخدم Facebook كمعلومات تسجيل الدخول الأساسية الخاصة بك على العديد من التطبيقات المفضلة.


3. جمبو (Android و iOS): أبسط طريقة لفهم إعدادات خصوصية Facebook والتصرف وفقًا لها

facebook-privacy-jumbo-2-335x647.jpg
facebook-privacy-jumbo-1-335x618.jpg

إذا كانت إعدادات خصوصية Facebook مربكة لك ، احصل على جمبو. يحتوي هذا التطبيق الذي يركز على الخصوصية على أبسط التفسيرات لما يعرفه Facebook عنك ، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الشائعة الأخرى عبر الإنترنت. تحتاج إلى الدفع لإلغاء قفل العديد من التطبيقات الأخرى ، ولكن مسح Facebook والتوصيات مجانية.
بمجرد تسجيل الدخول إلى Jumbo ، يستغرق الأمر بضع دقائق لمعرفة إعدادات الخصوصية التي لديك على Facebook. بعد ذلك ، في البطاقات الفردية ، يمكنك التحقق مما يعرفه Facebook عنك. على سبيل المثال ، يقوم Facebook بتخزين جميع عمليات البحث التي أجريتها. بنقرة واحدة ، يمكن لـ Jumbo حذفها دون الخروج من التطبيق.
يذهب جامبو من خلال ملفك الشخصي ويوصي بحذف بعض المشاركات القديمة ، والتي يمكنك نسخها احتياطيًا في التطبيق. سيعرض لك عدد المعلنين الذين يعرضون عليك الإعلانات بناءً على معلومات الاتصال الخاصة بك ، والتي يمكنك مرة أخرى إيقاف التتبع بنقرة واحدة.
هل يتتبع Facebook نشاطك على تطبيقات ومواقع الشركاء؟ هل ترتبط محركات البحث بملفك الشخصي؟ هل يستطيع الأصدقاء رؤية أي شيء تنشره ، أو ما ينشره الآخرون على جدولك الزمني؟ مع Jumbo ، تعرف على ما يعرفه Facebook عنك واتخذ إجراءً.






جمبو لل أندرويد | iOS (مجاني)


4. Facebook Container (Firefox): Sandbox هويتك
Firebox-Container.jpg

بينما قمنا بتغطية هاتين الأداتين بالتفصيل من قبل ، فمن المهم التحدث عنها مرة أخرى في السياق الحالي. يعد كل من Facebook Container و Privacy Badger كلاً من ملحقات المتصفح التي تمنع Facebook من تتبعك عبر جلسة تصفح الويب.
تم إنشاء Facebook Container بواسطة Mozilla لإيقاف التتبع على Firefox ، لذلك لا يوجد إصدار Chrome حتى الآن. تقوم الإضافة بإنشاء "حاوية" لجلسة Facebook الخاصة بك ، مما يعني أن تسجيل دخولك على Facebook منفصل عن باقي متصفح Firefox.

إنه يحد ما يعرفه Facebook عنك ، ولكنه يحد فقط من جزء صغير من جمع بياناتهم.

تنزيل: Facebook Container for Firefox (مجانًا)

5. Privacy Badger (Chrome ، Firefox): أوقف تتبع Facebook
facebook-privacy-badger.jpg

تم إنشاء Privacy Badger بواسطة مؤسسة Electronic Frontier Foundation (EFF) ، وهي داعية خصوصية مستقلة. تُظهر الإضافة جميع المتتبعات التي يشغلها Facebook عبر جلسة التصفح لجمع البيانات عنك. يعمل بذكاء في الخلفية لإحباط Facebook قدر الإمكان حتى لا تضطر إلى رفع إصبعك بعد الإعداد الأولي. بالإضافة إلى أنه يفعل أكثر من مجرد إيقاف Facebook وحده.


تنزيل: Privacy Badger لـ Chrome | فايرفوكس | Opera (مجاني)


6. حذف Facebook (الويب): كيفية سحب المكونات في النهاية
facebook-delete-account.png

بالنظر إلى ما يعرفه Facebook عنك ، لن نفاجأ إذا كنت تريد حذف حسابك. بينما لا تزال هناك أسباب لاستخدام Facebook ، تريد حركة #DeleteFacebook التخلص من حسابك تمامًا. إذا كنت على استعداد لسحب القابس ، فإليك الموقع لتعرف كيف.


حذف Facebook هو دليل حديث حول كيفية حذف حسابك على Facebook بأمان وأمان. يوفر إجابات لجميع أسئلتك حول عملية الحذف ، إلى جانب إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك. هناك أيضًا دليل فيديو إذا كنت تحب المساعدة البصرية.
لماذا تحتاج هذا الموقع ، تسأل؟ لأن Facebook يجعل من الصعب للغاية حذف حسابك. سيحاول اللعب بالكلمات ليجعلك "تعطل" بدلاً من حذف الحساب ، حتى تظل بياناتك على الإنترنت. أو ستستغرق محاولة تسجيل الدخول كإشارة إلى أنك تريد إلغاء طلب الحذف الخاص بك. Heed Delete تحذيرات وتعليمات Facebook وستتمكن أخيرًا من التخلص منها.
حتى إذا لم يكن لديك Facebook ، فإن Facebook يعرفك
ها هو كيكر. حتى إذا لم تقم بالتسجيل في Facebook أو قمت بحذف حسابك ، فهذا لا يعني أن الشبكة الاجتماعية قد تمت معك. باستخدام معلومات من أصدقائك وعائلتك ، فقد أنشأ ملفًا شخصيًا لك بدون أي صفحة لعرضه. في اللحظة التي تقوم فيها بالتسجيل للحصول على حساب ، سيدفع لك كل هذه البيانات.


مخيفة ، أليس كذلك؟ اقرأ المزيد عن "ملفات تعريف الارتباط " هذه على Facebook .
وشاهد ايضا
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة


Hi Sir
I sent my ID . All my ID information is like my account information. Please check it and back my account
This account is very important to me
 

عودة
أعلى