الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو كيف أكون جذابة للشباب كيف أكون جميلة وأنيقة كيف اصبح جميلة في أسبوع كيف اصبح جميلة طبيعيا كيف اصبح جميلة في اسبوع كيف أكون جذابة لزوجي

monawa3at-24-1464813371.jpg


الجمال والكاريزما

يخطئ البعض في ربط فكرة جاذبية الأنثى بسمتها بأنها محدودة وتدور فقط حول جمال وجهها أو ملامحه أو لون عينيها أو مظهر جسدها الخارجي وأناقتها ووجودها التي تلفت أنظار الآخرين إليها ، وغيرها من السمات التي قد تميزها ، ولكن الحقيقة أن الجمال الخارجي والمظهر الجميل من عوامل الجذب ، لكنها ليست نقاط أساسية تقتصر على الأنثى الساحرة والجذابة. ، لأن هناك جوانب أخرى عميقة ومهمة تبرز المحتوى الداخلي لها ، وصفاتها الشخصية والأخلاقية ، بالإضافة إلى أسلوب وطريقة التواصل والتفاعل مع من حولها والتي تكشف عن جوهرها وجوهرها الثمين ، فتكتسب بذلك حبهم ، الاحترام والجاذبية وكسب إعجابهم وقبولهم. وهذا يدعم الفكرة العامة للجمال ويجعلها أكثر شمولاً ، وينفي حصرها في الشكل الخارجي

طرق زيادة جمال وجاذبية المرأة

هناك بعض الأساليب التي تزيد من جمال المرأة وجاذبيتها ، ومن تلك الأساليب ما يلي:
اعتني بصحة الجسم وطعامه

ا
لجسم السليم يظهر جمال ولون البشرة والشعر الطبيعي ويحافظ على نضارتها وإشراقها حتى بدون استخدام مستحضرات التجميل. ينصح باتباع بعض الإرشادات للمحافظة على صحة وجمال الجسم ، ومنها:

تناول أطعمة مفيدة وصحية تحقق نظامًا غذائيًا متوازنًا. للمحافظة على نضارة وصحة البشرة ، وزيادة نشاط الجسم الذي يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات والفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه على أكمل وجه ، والحفاظ على بريقها وصحتها.
اشرب كمية مناسبة من الماء لا تقل عن 8 أكواب في اليوم. للمحافظة على رطوبة الجسم وطرد السموم منه ، بالإضافة إلى زيادة حيوية ونضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.
خذ قسطًا كافيًا من الراحة والنوم لمدة 6-8 ساعات على الأقل يوميًا لتقليل التوتر وتوتر الجسم ، ومساعدته على استعادة طاقته ونشاطه ، بالإضافة إلى إعطائه بشرة متوهجة ، وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين ، و مما يمنحه فرصة لإنتاج كميات جديدة من الكولاجين بانتظام ، والذي بدوره يبطئ عملية الشيخوخة.
ممارسة الرياضات المختلفة بانتظام ، على الأقل 3 ساعات في الأسبوع ؛ حيث أن التمارين الرياضية تحسن الصحة البدنية وتحافظ على اللياقة البدنية والوزن المثالي وتحسن الحالة المزاجية للفرد في الحياة اليومية من خلال ممارسة بعض تمارين الاسترخاء ؛ مثل اليوجا على سبيل المثال.

الاهتمام بنضارة الجلد والشعر الصحي

قد لا يكون النظام الغذائي الصحي كافيًا للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها ، والمحافظة على شعر صحي وجميل ، خاصة عندما يعاني من بعض المشاكل الخارجية التي يجب معالجتها ، وذلك باتباع الإرشادات التالية

استخدام ماسكات مختلفة ومناسبة للعناية بالبشرة تعالج مشاكل الجفاف والبهتان ، وتساعد على تقشيرها وتغذيتها ، وتجعلها نضرة ومشرقة دائمًا ، وتنال إعجاب من حولها.
وضع مرطب للجسم مصمم لتقشير وإزالة الجلد الميت من سطح البشرة ، وبالتالي الحفاظ على نعومتها وترطيبها وتغذيتها بعناصر تعزز شبابها وصحتها.
العناية بالشعر وغسله بانتظام واستخدام الشامبو والمستحضرات الصحية التي تناسب جودته وتعالج مشاكله المختلفة مثل التقصف والقشرة وغيرها لأن الشعر الصحي اللامع والجميل يزيد من جاذبية الفتاة ونعومتها.

الحفاظ على المظهر الأنيق

المظهر الخارجي هنا لا يعني الجمال من الخارج الذي يشمل النقاط المذكورة سابقاً ، ولكن تضاف إليه معايير مهمة أخرى ، مثل أسلوب التعامل مع الآخرين ، ومكانة الأنثى في العلاقات ، وشخصيتها المختلفة. مما يدعم مظهرها الخارجي ويحافظ على نعومتها وحنانها مما يمنحها بدورها الجاذبية التي تطمح إليها ، ومن النقاط المهمة التي ينصح بأخذها بعين الاعتبار ما يلي: [4]

أن تتحلى باللطف والأنوثة والحنان التي يميزها الجنس الأنثوي الناعم ، حيث تفتقر كثير من الفتيات لهذه الصفات الأساسية التي لا تعني التصنيع ، بل التعامل مع اللطف والأدب ، والحفاظ على الرقة عند التمثيل أو الكلام.
أظهر روح الدعابة وتقبل نكات الآخرين وتعايش معهم بطريقة لطيفة ومرحة ، إلا إذا كانت نكتهم مبالغ فيها وتزعج الفتاة.
الحفاظ على موقف إيجابي ثابت ، وإظهار اللطف والرحمة والتسامح مع الآخرين ، وتختار الفتاة المواقف التي يجب فيها إظهار اللطف أو الحزم بشكل ناضج وبوعي كامل.

أن يكون له شخصية مميزة وجذابة

تظهر الجاذبية الداخلية للفتاة من خلال شخصيتها المميزة التي تظهرها لمن حولها. ومن أبرز ملامح الشخصية الجذابة للفتاة ما يلي:

إيماءات لغة الجسد ذات المعنى: يمكن للفتاة استخدام لغة الجسد كتأثير عميق على من حولها لجذبهم وإبراز نفسها أمامهم بشكل غير مباشر ، من خلال الاتصال المستمر بالعين ، واستخدام ابتسامة ساحرة وجذابة أثناء التواصل ، وحركة الأيدي وطريقة الوقوف التي تلفت الأنظار إليها ، وإيماءات لغوية أخرى الجسم الذي يدعم قوامها ويزيد من أناقتها.
الجلوس مع النفس والتصالح معها من حين لآخر: تحتاج الفتاة من وقت لآخر للجلوس مع نفسها والتحدث معها بصدق وتقييمها بشفافية وتحديد نقاط القوة التي تميزها ونقاط الضعف التي تحتاج إلى إصلاح و مدعوم كذلك. لتقدم نفسها وتطور شخصيتها وتستحق الإعجاب الدائم من الآخرين.
كسر الملل وممارسة أنشطة جديدة: حيث توجد العديد من الأنشطة التي يمكن للفتاة أن تتميز بها وتكون مختلفة عن أقرانها من الفتيات وتجذب انتباه الآخرين ، بالإضافة إلى الترفيه عن نفسها وتعلم ما هو جديد مثل الغناء واللعب الموسيقى ، وممارسة الأنشطة الرياضية التي تتطلب القوة والإرادة مثل تسلق الجبال والقفز بالمظلات والمزيد.
الثقة بالنفس: إن ثقة الفتاة بنفسها واضحة وتصبح عامل جذب قوي يكسبها احترام الآخرين عندما يتم ذلك بالطريقة الصحيحة دون مبالغة أو غطرسة ، من خلال كلامها الجريء والواعي والمسؤول ، وجلوسها ، واستقامتها. الموقف ، مشيتها الواثقة ، وتربيتها من أولئك الذين يحاولون تقليص مصيرها ، وغيرها من العلامات التي تدل على ثقتها واحترامها العميق لنفسها وتقبل نفسها بمزاياها وعيوبها

التفاعلات الجيدة والانفتاح والحوار الهادف مع الآخرين

وهناك بعض الإرشادات التي ينصح باتباعها عند التواصل مع الآخرين للحفاظ على الجاذبية الجذابة والمميزة للفتاة أمامهم وكسب إعجابهم وحبهم ، ومنها ما يلي: [6]

الحفاظ على موقف إيجابي منفتح بقبول واحترام آراء الآخرين حتى لو كانت تتعارض مع رغبة الفتاة أو رأيها.
طلب المشورة وقبول الدعم من الآخرين ، وفي المقابل تقديم المساعدة ومد يد العون لهم عند الحاجة.
الحفاظ على الاستقلال الشخصي وخلق مساحة خاصة له وتقدير الذات واحترام الذات لكسب احترام الآخرين كما ذكرنا سابقاً.
إتقان فن الحوار المهذب ، تقديم المجاملات اللطيفة للآخرين ، الاستماع إليهم وتبادل الردود بطريقة لطيفة وهادفة ، انتقاء كلماتها والتفكير فيها جيدًا قبل الكشف عنها.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى