الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن كم شهر فصل الصيف
كم شهر فصل الصيف , كم باقى على فصل الصيف 2020 , فصل الصيف كم شهر
ما هو فصل الصيف
الصيف هو أحد الفصول التي تتميز بالحرارة الشديدة والرطوبة العالية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط أو البحر الأحمر. في الصيف يحب الناس الخروج للتنزه والرحلات كثيرًا للتغلب على درجات الحرارة الشديدة والاستمتاع بوقتهم جيدًا ، ولكن من أكثر الأمور إزعاجًا في الصيف ارتفاع نسبة الرطوبة ، خاصة في المناطق القريبة من البحر سواء البحر الأبيض المتوسط أو مناطق أخرى مطلة على البحر.


32163

متى يبدأ صيف 2020 ؟

يبدأ صيف 2019 يوم الجمعة 21 يونيو 2019 (تاريخ نهاية الربيع وتاريخ الانقلاب الصيفي) وينتهي يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 (تاريخ بداية الخريف وتاريخ الاعتدال الخريفي) .

تعريف الصيف

الصيف هو أحد الفصول الأربعة التي يتألف منها العام ، وهو أحر موسم ؛ حيث تصل درجات الحرارة لأقصى درجاتها خلال العام. وهو أيضًا الموسم الذي تكون فيه فترة النهار أطول من فترة الليل.

يأتي الصيف بعد الربيع ويسبق الخريف ، ويبدأ في نصف الكرة الشمالي في أواخر الربع الثاني من العام ويحتل معظم الربع الثالث. في نصف الكرة الجنوبي ، يحدث الصيف في أواخر الربع الأخير من العام مع جزء كبير من الربع الأول من العام التالي.


الفرق بين الصيف الفلكى والصيف المناخي (صيف الأرصاد الجوية)


تختلف بداية ونهاية الصيف الفلكي عن بداية ونهاية الصيف المناخي ، الأول يعتمد على التقويم الفلكي ، بينما الآخر يعتمد على تقويم الأرصاد الجوية.

الصيف الفلكي

تعتمد تواريخ بدء وانتهاء الصيف في التقويم الفلكي على الموقع المتغير للأرض بالنسبة للشمس ، والأحداث الشمسية الناتجة عن الاعتدالات والانقلابات.

في نهاية الربيع في نصف الكرة الشمالي ، يبدأ الصيف في لحظة الانقلاب الصيفي (انقلاب الشمس في يونيو) ، والذي يحدث كل عام بين 20 و 22 يونيو.

أما نهاية الصيف فتأتي مع الاعتدال الخريفي الذي يبشر ببدء فصل الخريف بين 21 و 23 سبتمبر.

عندما يبدأ الصيف في نصف الكرة الشمالي ، يبدأ الشتاء في نصف الكرة الجنوبي ، والعكس صحيح. وهكذا ، يبدأ الصيف في نصف الكرة الجنوبي في وقت بداية الشتاء (الانقلاب الشتوي) لنصف الكرة الشمالي الذي يتراوح بين 20 و 23 ديسمبر وينتهي بين 19 و 21 مارس.



الصيف المناخي (صيف الأرصاد الجوية)

على الجانب الآخر ، يحدد خبراء الأرصاد الجوية بداية ونهاية الصيف وجميع فصول السنة بناءً على الظروف المناخية ودرجات الحرارة السنوية. يتضمن عملهم مقارنة نفس الفترة الزمنية في سنوات مختلفة.

يتراوح طول الفصول الفلكية بين 89 و 93 يومًا ، بينما يكون طول الفصول المناخية أقل تباينًا ، حيث إن طول الصيف في التقويم الفلكي ثابت عند 92 يومًا.

تأتي بداية الصيف المناخي في نصف الكرة الشمالي مع بداية شهر يونيو ، بحيث يمتد فصل الصيف لمدة ثلاثة أشهر ؛ من 1 يونيو إلى 31 أغسطس.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى