الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن متى يبدا فصل الصيف
متى يبدأ فصل الصيف 2020 كم شهر فصل الصيف متى يبدأ فصل الصيف 2019 تعريف فصل الصيف متى يبدأ فصل الخريف 2020 متى يبدأ فصل الصيف 2020

_%D9%81%D8%B5%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81.jpg

الصيف هو أحد الفصول الأربعة للسنة في المناطق المعتدلة والقطبية من الكوكب. يتبع الصيف فصل الربيع والخريف. هناك عدة تعريفات لهذا الفصل ، بما في ذلك التعريف الفلكي (الموسم الذي يتضمن أيام السنة التي تكون فيها الأيام أطول) ، والمناخ (الموسم الذي يشمل الأيام الأكثر سخونة في السنة) ، والتقويم (يختلف باختلاف البلدان ). يأتي الصيف في أواخر الربع الثاني ومعظم الربع الثالث من العام ، في نصف الكرة الشمالي ، بينما يقع هذا الموسم في نصف الكرة الجنوبي في أواخر الربع الأخير والربع الأول من العام. مهما كان تعريف الأرض ونصفها ، فإن الصيف هو وقت الإثمار لمعظم النباتات ، وفيه يكون أكثر الشهور حرارة. يستخدم مصطلح الصيف كاستعارة للمرحلة السريعة ، مرحلة الحضيض في النصف الجنوبي (3-5 يناير) أو الأوج في الجهة الشمالية المقابلة.

متى يبدأ فصل الصيف؟

يبدأ فصل الصيف بحوالي تسعة عشر يومًا بعد الاعتدال الربيعي الذي يصادف نهاية فصل الشتاء وأيضًا بداية فصل الربيع ، حيث يبدأ فصل الربيع يوم الجمعة العشرين من مارس ، وذلك بالضبط عند الخامسة والخمسين. دقيقة ، وستكون مدتها حوالي ثمانية وثمانين يومًا وثلاث وعشرين ساعة وأيضًا إحدى وثلاثين دقيقة ، حتى وقوع الانقلاب الصيفي إيذانا ببدء موسم الصيف ، وهو السبت 20 يونيو 2020.

حيث أن يوم الاعتدال الربيعي متساوٍ طوال النهار والليل وأيضًا اثنتي عشرة ساعة لكل منهما وأيضًا لجميع الأماكن على سطح الأرض ، حيث يحدث الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي والاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي كذلك.
شرح سبب حدوث الفصول الاربعة

يعتبر تفسير سبب حدوث الفصول الأربعة من الظواهر الكونية المعتادة ، حيث أن الشمس في مدارها الظاهر بالنسبة للنجوم الخلفية وكذلك السماوية التي تظهر ثابتة في السماء ، وكذلك أن يُعرف المدار بدائرة الأبراج ويظهر أيضًا أنه نتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى المدار الذي يحدث في الفصول الأربعة بالترتيب ، وهو الشتاء ، ثم الربيع ، ثم الصيف ، ثم الخريف.

الانقلاب الشتوي

تبدأ حركة الشمس بالتحرك تدريجيًا نحو الشمال وكذلك نحو خط الاستواء ، حيث تزيد من فترة سطوع الشمس في نصف الكرة الشمالي والتي تتكسر في نصف الكرة الجنوبي ، حيث تكون الأشعة متعامدة تمامًا مع خط الاستواء وقرابة اليوم الحادي والعشرين من شهر آذار (مارس) وهو الاعتدال الربيعي ، حيث كشفت التقارير يوم الاعتدال الربيعي ، كما أنها متساوية طوال النهار والليل ، وكذلك اثنتي عشرة ساعة ، لكل منها و أيضًا على سطح الأرض بالكامل ، حيث يحدث الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي ونصف الكرة الأرضية وكذلك الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي.

مع بدء فصل الشتاء والانقلاب الشتوي في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر ، كما أن الحركة الظاهرة للشمس تتحرك في اتجاه الجنوب ، وذلك حتى يكون ميل الأشعة عموديًا وهذا أيضًا على يتناقص سطح الأرض ثم يطول النهار ويقصر الليل أيضًا في نصف الكرة الشمالي

يعتبر الصيف من أجمل المواسم في السنة ، حيث أن للسنة أربعة فصول ، لذلك يتميز الصيف بالعديد من المزايا حيث أنه موسم الرحلات وموسم الإجازات الذي يعيشه الأفراد في العام ككل ، وموسم الصيف هو أحد الفصول التي تشرق فيها الحركة الظاهرة للشمس وتتجه نحو الجنوب في ذلك الموسم.


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى