الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن ما هو التطبيع ما معنى التطبيع الاجتماعي التطبيع Normalization ما هي نظرية التطبيع معنى تطبيع بالانجليزى


ما هو التطبيع

تطبيع العلاقات مصطلح سياسي يشير إلى «جعل العلاقات طبيعية» بعد فترة من التوتر أو القطيعة لأي سبب كان، حيث تعود العلاقة طبيعية وكأن لم يكن هناك خلاف أو قطيعة سابقة

تعريف التطبيع
ما يلي هو محاولة لإثبات ما نعنيه بالتطبيع ، ونأمل أن يكون هذا التعريف مرجعًا عند اختلاف الآراء. ينطبق التعريف التالي للتطبيع على الفلسطينيين في الضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية) وقطاع غزة ، وكذلك على العرب والفلسطينيين في العالم العربي.

التطبيع هو المشاركة في أي مشروع أو مبادرة أو نشاط ، محلي أو دولي ، مصمم خصيصًا للجمع (بشكل مباشر أو غير مباشر) بين الفلسطينيين (و / أو العرب) والإسرائيليين (أفراد أو مؤسسات) ولا يهدف صراحة إلى المقاومة أو فضح الاحتلال وكافة أشكال التمييز والاضطهاد الذي يمارس ضد الشعب الفلسطيني. إن أهم أشكال التطبيع هي تلك الأنشطة التي تهدف إلى التعاون العلمي والتقني والمهني والنسوي أو الشبابي أو إزالة الحواجز النفسية. يُستثنى من ذلك المنتديات والمنتديات الدولية التي تُعقد خارج العالم العربي ، مثل المؤتمرات أو المهرجانات أو المعارض التي يشارك فيها إسرائيليون وكذلك المشاركون الدوليون ، ولا تهدف إلى جمع الفلسطينيين أو العرب مع الإسرائيليين ، في بالإضافة إلى المناقشات العامة. هناك استثناء أيضًا لحالات الطوارئ القصوى المتعلقة بالحفاظ على الحياة البشرية ، مثل انتشار الوباء أو حدوث كارثة طبيعية أو بيئية تتطلب تعاونًا فلسطينيًا إسرائيليًا.

فيما يلي بعض المجالات والأنشطة التي ينطبق عليها التعريف السابق:

1- إقامة أي نشاط أو مشروع يهدف إلى تحقيق "السلام" دون الاتفاق على الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وفق القانون الدولي وشروط العدالة.
2- إقامة أي نشاط أو مشروع يدعو إليه طرف ثالث أو يفرضه على الجانب الفلسطيني / العربي ، مساواة الطرفين ، الإسرائيلي والفلسطيني (أو العربي) ، بمسؤولية النزاع ، أو ادعاء السلام بينهما. يتم تحقيقه من خلال التفاهم والحوار وزيادة أشكال التعاون بينهما ، بصرف النظر عن إقامة العدل.
3- إقامة أي مشروع يغطي أو يميِّع أوضاع الشعب الفلسطيني كضحية للمشروع الاستعماري الإسرائيلي ، أو يحاول إعادة قراءة تاريخ الصراع بحيث يقدم الرواية الصهيونية كمرادف أو موازٍ للفلسطينيين. رواية حول جذور الصراع وحقائق الاقتلاع والتهجير.
4- إقامة أي مشروع يرفض أو يضعف أو يتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ، وخاصة حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194 ، من خلال الترويج لما يسمى "رؤية المستقبل". "وتجاوز تاريخ الصراع.
5- مشاركة العرب أو الفلسطينيين ، مؤسسات أو أفراد ، في أي مشروع أو نشاط يتم داخل إسرائيل أو في الخارج تدعمه أو تشاركه مؤسسة إسرائيلية لا تعترف علنًا بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني أو تتلقى الدعم أو التمويل (جزئيًا أو كليًا) من الحكومة الإسرائيلية ، ومهرجانات الأفلام ، ومعارض تكنولوجيا المعلومات ، والمزيد.

(الحقوق الفلسطينية في ما سبق تعني حق تقرير المصير ، بما في ذلك حق اللاجئين في العودة والتعويض وفقًا لقرار الأمم المتحدة رقم 194 ، وجميع القرارات المتعلقة بتعريب القدس ، وعدم شرعية الاستيطان ومصادرة الأراضي ، التهجير القسري للسكان وتغيير الجغرافيا والديموغرافيا)


وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى