الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن شوربة لحم بالسبانخ ,طريقة تحضير شوربة اللحم بالسبانخ

dd.jpg


شوربة لحم بالسبانخ

تعتبر أطباق الشوربة بشكل عام من الوجبات الخفيفة التي يحبها الجميع ، ويمكن اعتبارها من الأطباق الجانبية أو الأطباق الرئيسية ، ويعد شوربة اللحم بالسبانخ من الأطباق اللذيذة التي تحظى بشعبية كبيرة ، وذلك لفوائدها العديدة في هذا الطعام ، وهي كذلك من الأطباق التي يتم طهيها في جميع المطابخ العالمية بدون استثناء ، وذلك لتوافر مكوناته وطعمه اللذيذ ، ويمكن إضافة بعض المكونات إليه مثل: الحمص والقشدة الحامضة ، وفيما يلي طريقة تحضير صنع شوربة اللحم بالسبانخ والحمص.

شوربة اللحم بمكونات السبانخ

قبل البدء في شرح طريقة عمل اللحم بالسبانخ والحمص لا بد من ذكر مكونات ومكونات الوصفة ، ويتكون هذا الطعام من مكونين رئيسيين: اللحم والسبانخ ، ويمكن إضافة الحمص أو الاستغناء عنه ، لأن ليس من المكونات الرئيسية في الشوربة ، لكنه يزيد من القيمة الغذائية له ، ويستغرق تحضير المكونات نصف ساعة ، وكميات المكونات المذكورة في هذه الوصفة تكفي لأربعة أشخاص ، والكميات يمكن مضاعفته حسب الرغبة.

كيلو من السبانخ الطازجة المغسولة والمقطعة.
1 بصلة متوسطة مفرومة ناعماً.
كوب حمص مسلوق.
حبتان من الهيل.
نصف كيلو لحم بقري مقطع إلى مكعبات متوسطة أو لحم غنم.
كوبان من عصير الطماطم.
ثلاث فصوص ثوم مفرومة.
ربع كوب كزبرة خضراء مفرومة.
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
للتقديم: لتقديم حساء اللحم مع السبانخ والحمص ، يتطلب الأمر المكونات التالية:
أرز أبيض بالفلفل.
خبز محمص.
ليمون أخضر.

طريقة عمل شوربة لحم السبانخ

طريقة عمل شوربة لحم السبانخ سهلة وخطواتها بسيطة ، المهم هو الالتزام بالخطوات بشكل منظم ، ووضع جميع المكونات حتى يكون الطبق مثاليا ، ويمكن لكميات الفلفل الأسود والملح يتم التحكم حسب الرغبة ، ووقت الطهي المطلوب لتحضير الطبق هو نصف ساعة فقط ، وإليك طريقة عمل شوربة لحم السبانخ:

نضع اللحم في قدر مناسب ونغمره بكمية مناسبة من الماء ويضافون إليه الهيل والبصل ويرفعونه حتى يغلي.
أخرجي اللحم من المرق بعد طهيه ، ثم أضيفي عصير الطماطم إلى المرق واتركيها تغلي على النار ، وتبلي المكونات بالملح والفلفل الأسود.
أضف السبانخ المفرومة إلى المرق ، ثم أعد اللحم إلى السبانخ والمرق ، واترك المكونات تغلي معًا.
نفرم الكزبرة الخضراء ناعماً ، نقطع الثوم ، ثم نضيفها إلى السبانخ ، ونترك المكونات على الموقد لمدة خمس دقائق إضافية ، نضيف كوب من الحمص المسلوق ، ونترك المكونات على الموقد لمدة خمس دقائق ، ثم نرفعهم عن النار. وعاء من الحرارة.
نسكب شوربة اللحم مع السبانخ والحمص في أطباق التقديم ، ونقدمها على الفور ساخنة مع أرز الفلفل الأبيض ، بالإضافة إلى الخبز المدهن بزيت الزيتون وتحميصه في الفرن وعصير الليمون الطازج.

القيمة الغذائية لطبق شوربة لحم السبانخ

بعد شرح طريقة صنع شوربة اللحم بالسبانخ لا بد من ذكر القيمة الغذائية للطبق ، ويعتبر هذا الطبق من أكثر الأطباق المفيدة الغنية بالأملاح المعدنية وخاصة الحديد ، كما أنه يحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات. والدهون ، وهنا تأتي القيمة الغذائية التفصيلية للطبق ، مع ملاحظة أن هذه القيمة تقريبية ، وقد تزيد أو تنقص قليلاً:


العناصر الغذائية مع القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 171.9
سعرة حرارية الدهون 4.1 غرام
الكوليسترول 8.3 ملّيغرام
الصوديوم 1,120.7 ملّيغرام
بوتاسيوم 724.6 ملّيغرام
الكربوهيدرات 25.5 غرام
الألياف الغذائية 5.6 غرام
السكريات 0.6 غرام
البروتين 9.3 غرام



وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 


المواضيع المشابهة

أعلى