الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن فوائد حمض الفوليك للحامل
فوائد حمض الفوليك للحامل فوائد حمض الفوليك للحامل في الشهور الأخيرة متى توقف الحامل حمض الفوليك حمض الفوليك للحامل كم شهر

أحماض أمينية

يشير مصطلح الأحماض الأمينية إلى اللبنات الأساسية للبروتينات ، وهي أيضًا مركبات تلعب دورًا مهمًا في جسم الإنسان ، حيث يحتاج إليها للقيام بعمليات حيوية مثل بناء البروتينات وتكوين الهرمونات والناقلات العصبية ، ويمكن للأحماض الأمينية تؤخذ على شكل مكملات غذائية. لتعزيز الأداء أو تحسين المزاج بطريقة طبيعية ، وتختلف أنواع الأحماض الأمينية وتختلف فوائدها وفقًا لذلك ، ومن أهم الأمثلة: فوائد حمض الفوليك للمرأة الحامل.


12015.jpg

ما هو حمض الفوليك

هو شكل من أشكال فيتامين ب 9 ، الذي يمكن إذابته في الماء ، وهو مكون أساسي في تصنيع الحمض النووي الذي يشكل جزءًا من المادة الوراثية ، ويقوم فيتامين ب 9 بأشكاله المختلفة بمهام إنتاج خلايا الدم الحمراء ومنع فقدان السمع والحفاظ على الصحة. دماغ الرضيع.

تلف حمض الفوليك

لا توجد آثار جانبية خطيرة لتناول هذا الحمض ، ولكن في حالات نادرة يصاب بعض الأشخاص باضطراب في المعدة ، وإذا تناول الشخص كمية من حمض الفوليك أكثر مما يحتاجه ، فلا يسبب ذلك أي مشاكل. لأنه يذوب في الماء ، وأي فائض منه يفرز في البول.

فوائد حمض الفوليك للحامل

يستخدم الجسم حمض الفوليك لتكوين خلايا جديدة وإنتاج الحمض النووي ، وهو أمر ضروري أيضًا للنمو والتطور الطبيعي طوال حياة الشخص ، كما أن فوائد حمض الفوليك للحوامل عديدة ، ومن المهم تناول كمية كافية منه قبل الحمل وأثناء الحمل وبعده ، وفيما يلي شرح لفوائدها في هذه المراحل الثلاث:

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

من المهم البدء في تناوله قبل الحمل ، حيث ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن النساء اللواتي يتناولن الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك بشكل يومي ، على الأقل قبل شهر من الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، انخفاض خطر إصابة أطفالهم بعيوب الأنبوب العصبي بنسبة تصل إلى 70٪. [4]

فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل

إن تناول حمض الفوليك للمرأة الحامل ضروري للنمو السليم لأعضاء الجنين. يولد حوالي 3000 طفل في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من مشاكل الأنبوب العصبي كل عام. في الظروف العادية ، يتطور الأنبوب العصبي إلى النخاع الشوكي والدماغ بعد 28 أسبوعًا من الحمل ، وإذا لم ينغلق الأنبوب العصبي بشكل صحيح. صحيح ، تحدث عيوب في هذا الأنبوب ، وانعدام الدماغ هو حالة تحدث عندما يحدث ذلك في الدماغ لا يتشكل بشكل صحيح ، والأطفال المصابون به لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة ، بينما الأطفال المصابون بالسنسنة المشقوقة أو المخيخ الدماغي ، قد يخضعون للعديد من العمليات الجراحية والشلل والإعاقة طويلة الأمد ، كما أن مكملات حمض الفوليك تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بعيوب القلب الخلقية ، حيث تحدث هذه العيوب في 8 1000 ولادة في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام ، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن هذه العيوب تحدث عندما لا يتشكل القلب أو الأوعية الدموية بشكل صحيح. طبيعي قبل الولادة.

فوائد حمض الفوليك بعد الحمل

بالرغم من ضرورة تناول حمض الفوليك للمرأة الحامل ، إلا أنه ينصح بالاستمرار في تناوله حتى بعد الولادة ، ويجب أن تكون الكمية حوالي 500 ميكروغرام في اليوم ، حيث يلعب هذا الحمض دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الدم و قلب الام.

مصادر حمض الفوليك

يوجد حمض الفوليك بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة ، ويوصى بتناول 400 ميكروجرام يوميًا للبالغين الأصحاء. لمنع نقصه في الجسم ، فيما يلي 15 نوعًا من الأطعمة الصحية الغنية بحمض الفوليك:

البقوليات: على الرغم من أن كميات الفولات تختلف باختلاف أنواع البقوليات ، إلا أنها مصدر ممتاز.
الهليون: يحتوي هذا النبات على كميات مركزة من المعادن والفيتامينات.
البيض: يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك.
الخضار الورقية الخضراء: على الرغم من أنها منخفضة السعرات الحرارية ، إلا أنها تحتوي على كميات جيدة من العناصر الغذائية.
البنجر: يحتوي على المنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين سي ، بالإضافة إلى كونه مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك.
ثمار الحمضيات: مثل البرتقال والجريب فروت والليمون التي تحتوي على نسب كبيرة من فيتامين سي وحمض الفوليك.
كرنب بروكسل: ينتمي هذا النوع من الخضار إلى عائلة الخضروات الصليبية ، وهو مصدر جيد لحمض الفوليك.
البروكلي: توفر إضافة البروكلي إلى النظام الغذائي مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية بالإضافة إلى حمض الفوليك.
المكسرات والبذور: غنية بالبروتينات والفيتامينات وحمض الفوليك والألياف والمعادن.
الكبد البقري: يعتبر الكبد البقري من أغنى مصادر حمض الفوليك بالإضافة إلى البروتين.
جنين القمح: على الرغم من إزالته في بعض الأحيان أثناء عملية الطحن ، فإنه يعطي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك.
البابايا: فاكهة استوائية غنية بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك حمض الفوليك ، وتتميز أيضًا بطعمها الفريد.
الموز: الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز ، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك.
الأفوكادو: بالإضافة إلى نكهته المميزة ، يعتبر الأفوكادو مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية ، بما في ذلك حمض الفوليك.
الحبوب المدعمة: هناك أنواع عديدة من الحبوب المدعمة ، مثل الخبز والمعكرونة. هذا لزيادة محتواه من حمض الفوليك.

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى