الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عبارة عن تجربتي مع حبوب الزنك للطول فوائد حبوب الزنك حبوب الزنك للطول للأطفال فوائد الزنك للمرأة فوائد الزنك للرجال فوائد الزنك للشعر

فوائد حبوب الزنك للطول

حبوب الزنك

يعتبر الزنك من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم ، حيث يأتي في المرتبة الثانية مباشرة - بعد الحديد - من حيث أنه أكثر المعادن النادرة وفرة في جسم الإنسان ، وأظهرت الكثير من الأبحاث أن الزنك قد يعزز وظيفة الجسم. جهاز المناعة في الجسم بالإضافة إلى تنظيم مستويات السكر في الجسم. الدم ، لأنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والعينين والقلب ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أنواع مكملات الزنك بالإضافة إلى فوائد مكملات الزنك مع مناقشة الموضوع الرئيسي للموضوع ؛ فوائد حبوب الزنك للطول ، والبحث عما إذا كانت هناك آثار جانبية لأقراص الزنك أم لا.

1598338714080.jpeg

أنواع مكملات الزنك

هناك العديد من أنواع مكملات الزنك المتاحة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التنوع ليس تجاريًا ، بل يختلف كل نوع من مكملات الزنك عن الآخر ، سواء في تحسين وظيفة صحية معينة في الجسم دون أخرى أو في طريقة عرضه على الجسم. من حيث الحبوب أو البخاخات ، أو في معدلات امتصاصها ، أو في معدلات انتشارها وانتشارها ، فيما يلي مراجعة لهذه الأنواع

جلوكونات الزنك إنه أحد أكثر أشكال مكملات الزنك شيوعًا التي يمكن لأي شخص الحصول عليها بدون وصفة طبية ، ولأنه آمن للغاية ، يتم استخدام جلوكونات الزنك في العلاجات الباردة - على مستوى الجهاز التنفسي - في شكل بخاخات الأنف.
أسيتات الزنك يشبه إلى حد ما غلوكونات الزنك ، حيث يضاف إلى تركيبات الأدوية المختلفة التي تأتي على شكل حبوب أو مراهم تهدف إلى تقليل أعراض التهاب معين وتسريع معدلات الشفاء.
كبريتات الزنك؛ والذي يستخدم في علاج نقص الزنك في جسم الإنسان ، بالإضافة إلى علاج حالات حب الشباب المختلفة.
بيكولينات الزنك وهي من أكثر الأنواع التي يمتصها جسم الإنسان.
نوع آخر يسمى "أورتات الزنك" ؛ إنه أحد أكثر مكملات الزنك شيوعًا في السوق.
سترات الزنك وقد أظهرت الدراسات التي أجريت عليه أنه من أقل المذاق مرارة ويحقق معدلات امتصاص عالية نسبيًا.

فوائد مكملات الزنك

يجب أن نتحدث عن فوائد مكملات الزنك بشكل عام ، قبل التوسع في فوائد حبوب الزنك للطول ، والزنك -كما هو معروف- من أهم العناصر التي تساهم في تحسين جهاز المناعة في جسم الإنسان ، لأنه يساهم في بناء التركيب الكيميائي للحمض النووي بشكل صحيح ويعزز النمو الصحي للجسم أثناء الطفولة ، فيما يلي شرح أفضل لفوائد الزنك: [2]

تنظيم وظيفة الجهاز المناعي. حيث أن الجسم البشري ، وفقًا للمجلة الأوروبية لعلم المناعة ، يحتاج إلى مكملات الزنك لتنشيط الخلايا اللمفاوية التائية في جهاز المناعة ، وتساعد هذه الخلايا في مهاجمة الخلايا المريضة والخلايا السرطانية والقضاء عليها ، لذلك تجدر الإشارة إلى أن نقص الزنك يضعف الجسم بشدة. الجهاز المناعي.
علاج حالات الإسهال المحددة ، حيث أشارت دراسة تسمى "دراسة PLoS Medicine" إلى أن الحملة الوطنية لزيادة استخدام مكملات الزنك للإسهال عند الأطفال في بنغلادش ساهمت في علاج الإسهال لدى العديد من الأطفال من خلال تزويدهم بمكملات الزنك لفترة. 10 أيام فقط.
التأثيرات الإيجابية على التعلم والذاكرة ، حيث أشارت الأبحاث التي أجريت في جامعة تورنتو إلى أن للزنك دورًا مهمًا في تنظيم كيفية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها البعض ، مما يؤثر بدوره على كيفية تكوين الذكريات وكيفية تذكرها للمعلومات التي يتم اكتسابها أثناء عمليات التعلم. .
يساعد تناول الزنك في تقليل مدة وشدة نزلات البرد.
يلعب الزنك دورًا في الحفاظ على سلامة الجلد ، كما يساهم في زيادة معدلات التئام الجروح ، ويدخل في تركيبات العديد من كريمات البشرة التي تهدف إلى علاج الطفح الجلدي.
يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالشيخوخة.
يمنع أو يساهم في الحد من التنكس البقعي المرتبط بالعمر ، حيث يمنع الضرر الخلوي لشبكية العين.
يحسن مستويات الخصوبة عند الرجال ، حيث خلصت دراسة أجريت في هولندا إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الحيوانات المنوية لديهم أيضًا مستويات عالية من كبريتات الزنك وحمض الفوليك في أجسامهم.
يمكن استخدامه لعلاج العقم عند الرجال.
قد يكون فعالاً في علاج حالات مثل حب الشباب واضطراب فرط النشاط مع نقص الانتباه بالإضافة إلى هشاشة العظام والالتهاب الرئوي المختلف.

فوائد حبوب الزنك للطول


بالنسبة لفوائد حبوب الزنك للطول ، فإن معظم الأبحاث حول فوائد حبوب الزنك للطول والوزن - خاصة للأطفال حديثي الولادة والذين يعانون من نقص الوزن - تشير إلى أن تناول مكملات الزنك أثناء الحمل لا يقلل من خطر الإصابة بنقص الوزن. وزن الطفل عند الولادة. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية تشير إلى أن إضافة الزنك إلى المكملات الغذائية للرضع منخفضي الوزن قد يقلل من خطر الوفاة أو مضاعفات انخفاض الوزن ، وتشير بعض الأبحاث أيضًا - حول فوائد حبوب الزنك للطول - إلى أن إعطاء مكملات الزنك للرضع منخفضي الوزن في البلدان قد يزيد الطفل النامي من معدلات الوزن والطول ، ولكن لا يوجد دليل علمي مباشر ومؤكّد حول فوائد حبوب الزنك للطول عند الرضع أو الأطفال أو البالغين. [3]
الآثار الجانبية لحبوب الزنك

بعد مناقشة فوائد حبوب الزنك للطول ، يجب ملاحظة الآثار الجانبية لحبوب الزنك ، وبشكل عام يعتبر الزنك آمنًا لمعظم البالغين عند استخدامه في شكل مراهم جلدية أو عند تناوله عن طريق الفم بكميات لا تتجاوز 40 مجم. في اليوم ، ولا ينصح بتناول مكملات الزنك. على أساس يومي ، دون استشارة طبيب مختص. تشمل
الآثار الجانبية الشائعة لمكملات الزنك المفرطة:

الغثيان والقيء والإسهال والحمى والسعال والضعف العام.
طعم معدني تحت اللسان عند الإفراط في تناوله على شكل أقراص.
تلف الكلى.
مشكلة في المعدة.
قد يؤدي الاستخدام المفرط لمراهم الجلد التي تحتوي على الزنك إلى لاذع شديد وحكة.
الإفراط في تناوله - أكثر من 40 مجم يوميًا - يمكن أن يقلل مستويات النحاس التي يمتصها الجسم ، ويمكن أن يتسبب امتصاص النحاس في فقر الدم.
تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتجنب استخدام مكملات الزنك التي تأتي على شكل بخاخات الأنف ، لأنها يمكن أن تؤثر على حاسة الشم.
يمكن أن يؤدي تناول كميات زائدة من مكملات الزنك لفترة طويلة من الوقت إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.



وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى