ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الأسبارتام , تعريف الأسبارتام , ماهي استخدامات الأسبارتام



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو الأسبارتام , تعريف الأسبارتام , ماهي استخدامات الأسبارتام



الإجابة هي :
الأسبارتام هو مُحَلي صناعي غير سكري، وهو أحلى بـ 200 مرة تقريباً أكثر من السكر، ولكن بسعرات حرارية أقل بكثير.

الأسبارتام

الأسبارتام هو مادة مُحلية اصطناعية غير سكرية تُستخدم عادة في الأطعمة والمشروبات المنخفضة السعرات الحرارية أو الخالية من السكر. يُعتبر الأسبارتام حوالي 200 مرة أحلى من السكر، لذا يتم استخدامه في كميات أصغر بكثير.

يتألف الأسبارتام من اثنين من الأحماض الأمينية - الأسبارتيك والفينيلألانين. تنتج هذه الأحماض الأمينية طبيعياً في الجسم وهي جزء من البروتين الذي نتناوله.

الأسبارتام يُستخدم في مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المشروبات الغازية، والعصائر، والحلوى، والمربى، والمرملاد، والمكملات الغذائية، واللبان، وبعض الأدوية مثل الحلوى السعال والفيتامينات.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالة وراثية تُعرف بالفينيلكيتونوريا الامتناع عن تناول الأسبارتام بسبب عجزهم عن معالجة الأحماض الأمينية الفينيل ألانين.

من الجدير بالذكر أن الأسبارتام، على الرغم من الجدل الذي يحيط به، قد أُقر من قِبَل العديد من الهيئات الصحية والغذائية العالمية، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والاتحاد الأوروبي، كمادة آمنة للاستهلاك.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى