الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن فوائد زيت القرفة للجلد للبشرة

زيت القرفة

ترتبط رائحة القرفة دائمًا بذكريات سعيدة من الطعام اللذيذ والرائع ، وزيت القرفة من الزيوت ذات الرائحة المميزة ، بالإضافة إلى ارتباطه بالفوائد الصحية والجمالية. تمت دراسة مجموعات مختلفة من أشكال القرفة وتأثيرها على السيطرة على العدوى وإدارة السكر في الدم وما إلى ذلك. للزيت خواص مضادة للجراثيم والسكري ومضادات الأكسدة ، وهو مشتق من لحاء أو أوراق الأشجار المتعددة والتي يمكن أن تشمل شجرة القرفة السيلانية ، بالإضافة إلى شجرة القرفة من نوع البيت الصيني ، وكلا النوعين يحتويان على مركبات. والمواد الكيميائية النباتية ، مثل سينامالديهيد والأوجينول ، والتي تساعد على أن القرفة مفيدة للصحة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم فوائد زيت القرفة للبشرة.

2%D8%B1%D9%81%D8%A9_%D9%84%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87.jpg

الفوائد الصحية لزيت القرفة

زيت القرفة له العديد من الفوائد الصحية التي تجعل الكثير من الناس يلجأون لاستخدامه ، حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص التي تعتبر خيارًا شائعًا للعلاج بالروائح في المنزل ، ويمكن ذكر بعض الفوائد الصحية على النحو التالي:

تحسين المزاج:
وذلك لاحتوائه على رائحة عطرية تنتشر في الهواء ، والتي يمكن امتصاصها في الجلد واستنشاقها ، كما أنها تحسن النوم ، وتقلل من الاكتئاب والقلق.
مضاد للجراثيم:
تشير الدراسات إلى أن زيت القرفة يعمل على محاربة البكتيريا التي يصعب علاجها ، حيث أن المركبات الموجودة في زيت القرفة لها تأثير مضاد للميكروبات مثل بكتيريا Pseudomonas aeruginosa وهي أحد أنواع البكتيريا التي يمكن أن تهدد الحياة وتعمل لمقاومة المخدرات. إنه يؤثر على النباتات والحيوانات وكذلك البشر.
الحفاظ على صحة الفم:
زيت القرفة له خاصية ضد البكتيريا والفطريات التي تعد من بين العوامل التي تسبب التهابات في الفم وتسوس الأسنان.
مادة حافظة: خصائصها المضادة للبكتيريا تجعلها بديلاً آمنًا وفعالًا للحفاظ على المنتجات وزيادة عمرها الافتراضي ، ويمكن استخدام زيت القرفة بشكل فعال كمادة حافظة في مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف ، وكذلك في مطهرات المستشفيات.
في البهارات ومستحضرات التجميل:
يمكن استخدامه كزيت أساسي وغذائي ، كما يمكن العثور عليه كعنصر مضاف في العلكة الخالية من السكر والحلوى الصلبة ، وبعض أنواع الشاي ، بالإضافة إلى المخبوزات التجارية.
منتجات النظافة:
وهي من مكونات مواد التنظيف الموجودة في معجون الأسنان وغسول الفم والصابون بالإضافة إلى غسول الجسم.

فوائد زيت القرفة للبشرة

زيت القرفة له فوائد عديدة على صحة الجلد والبشرة ، يمكن أن يساعد زيت القرفة في علاج التهاب الجلد وأمراض الجلد الأخرى ذات الصلة ، وبما أن زيت القرفة يحتوي على سينامالديهيد ، فهذا يعزز فوائد زيت القرفة للبشرة بقدرته على علاج اضطرابات الجلد. . يمنع الزيت إنتاج العديد من البروتينات التي تسبب التهاب الجلد. يمكن استخدام الزيت موضعياً ، أو عن طريق تناوله عن طريق الفم ، أو حتى استنشاقه في الهواء.

الآثار الجانبية لزيت القرفة

بعد الحديث عن أهم فوائد زيت القرفة للبشرة ، يجب ملاحظة أن تناول زيت القرفة الأساسي قد يكون له مجموعة من الآثار الضارة والتي يحتمل أن تكون سامة ، فمن المهم معرفة أن القرفة غنية بالكومارين ، وهو أحد من المركبات السامة للكبد والكلى ، خاصة إذا تم استخدامها بكميات زائدة ، حيث يمكن امتصاص الكومارين من خلال الجلد ، وبالتالي قد يسبب آثارًا ضارة حتى لو لم يتم تناوله عن طريق الفم ، وقد يؤدي أيضًا إلى حدوث تهيج أو تهيج. حساسية الجلد عند وضع زيت القرفة على الجلد ، وعلى المرأة الحامل استشارة الطبيب قبل استخدام الزيوت العطرية.









وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى