الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن ما هي افرازات الحمل المبكرة
ما هي إفرازات بداية الحمل افرازات بداية الحمل كيف شكلها ماهي إفرازات الحمل الأكيدة إفرازات بيضاء بداية الحمل متى تنزل إفرازات

إفرازات في بداية الحمل

يسبب الحمل تغيرات في الإفرازات المهبلية والتي تختلف في اللون والملمس والرائحة ، كما أن زيادة الإفرازات المهبلية من أولى علامات الحمل المبكرة ، وفي معظم الحالات يكون حدوث هذه الإفرازات بشكل طبيعي وصحي ، حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بالتهابات المهبل والرحم ، والإفرازات الطبيعية تكون شفافة أو بيضاء ، رقيقة وليست سميكة ، ولها رائحة خفيفة ، وتزداد هذه الإفرازات في الأشهر الأخيرة من الحمل وقد تحتوي على مخاط وردي مع التناسق الجيلاتيني الذي يشير إلى اقتراب موعد الولادة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن إفرازات بداية الحمل وأسبابها وعلاجها والحالات التي تتطلب استشارة الطبيب.

7%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84.jpg

أسباب الإفرازات المبكرة في الحمل

يزداد مستوى هرمون الاستروجين في الجسم في حالة الحمل مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض ، وهذه الزيادة تحفز الأغشية المخاطية في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الإفرازات المهبلية في منطقة الحوض. بداية الحمل وبعد ذلك وهذه الإفرازات مهمة لأنها تزيل الخلايا الميتة من المهبل وتعمل على حماية قناة الولادة من العدوى وكذلك تحافظ على توازن صحي للبكتيريا في المهبل وهذه الإفرازات طبيعية جدا وعادة ما تكون واحدة ظهور أولى علامات الحمل

معالجة الإفرازات في وقت مبكر من الحمل

حدوث أي تغيرات في إفرازات بداية الحمل ، مثل أن تصبح خضراء أو صفراء ، أو أن تكون لها رائحة قوية ومزعجة أو مصحوبة بحكة واحمرار ، تجعل هذه الإفرازات غير طبيعية وقد تكون علامة على الالتهابات الفطرية المهبلية شائعة في الحمل. في حالة حدوثها ، قد يصف الطبيب تحاميل وكريمات مهبلية لعلاج هذه الحالة ، ويمكن تجنب الالتهابات الفطرية المهبلية عن طريق ارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة ، وارتداء الملابس الداخلية القطنية وتجفيف منطقة المهبل بعد الاستحمام أو ممارسة الرياضة مهمة لتجنب الالتهابات الفطرية وهي عدوى. كما تعد الأمراض المنقولة جنسياً من أسباب ظهور إفرازات غير طبيعية أثناء الحمل ، وبالتالي في حالة ظهور هذه الإفرازات غير الطبيعية ، يجب مراجعة الطبيب من أجل التشخيص والعلاج المناسبين.

الحالات التي تستدعي نصيحة الطبيب

بعد الحديث عن علاج الإفرازات في بداية الحمل يتم ذكر الحالات التي تتطلب استشارة الطبيب ، لذلك يجب استشارة الطبيب إذا أصبحت إفرازات بداية الحمل خضراء أو صفراء اللون وأكثر سمكًا ، وإذا كانت لها رائحة كريهة ، وفي حالة حدوث حكة داخل وخارج منطقة المهبل ، أو إذا شعرت بحرقة عند التبول ، فهذه الحالات تشير إلى وجود عدوى يمكن للطبيب تشخيصها وعلاجها بشكل مناسب. في حالة الالتهابات الفطرية المهبلية ، قد يصف الطبيب أدوية مضادة للفطريات ، ولكن في حالة الإصابة بعدوى بكتيرية ، قد يصف مضادًا حيويًا مناسبًا ، والهدف من العلاج هو إعادة التوازن الكافي في منطقة المهبل وتخفيفها. أعراض الالتهاب المزعجة.




وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى